التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة اليوم الجزائر ضد كوت ديفوار بكأس أمم أفريقيا | العنوان مُهمة مستحيلة بين مُحاربي الصحراء والأفيال

بدأت الجولة الأخيرة من دور الثمانية لكأس أمم أفريقيا، فبعد أن تحدد منتخبين من المنتخبات الأربعة التي سوف تُمثل المربع الذهبي لأمم أفريقيا بنسختها 2019، وهما منتخبي السنغال بعد أن تمكن من تجاوز منتخب بنين، ومنتخب نيجيريا بعد أن تمكنت من تجاوز جنوب أفريقيا بدور الثمانية، يتبقى الانتظار من قبل الجميع للتعرف على المنتخبين المتبقيين لاستكمال أضلاع المربع الذهبي.

حيث يلتقي اليوم كل من المنتخب الجزائري الذي قدم ما عليه وأبهر وشرف الكرة العربية، ضد منتخب كوت ديفوار الذي لا يمكن التساهل مع قوته، ويلتقي منتخب تونس الذي تغير أداءه وحقق المستحيل وتمكن من أن يجد لنفسه مكان بين الكبار ضد منتخب مدغشقر صاحب المفاجآت الكروية بالبطولة .. ونحن بهذا التقرير نرصد تفاصيل ونتيجة مباراة الجزائر ضد كوت ديفوار التي انطلقت السادسة مساء القاهرة .. فهيا بنا نتعرف على مُلخص الأحداث ونتيجة المباراة.

نتيجة مباراة الجزائر اليوم

بدأت المباراة سريعة قوية اعتمد فيها منتخب الجزائر على الضغط من منتصف الملعب، وكان منتخب كوت ديفوار نِداً قوياً للمنتخب الجزائري ولاحت للأفيال عدد من الفرص مع بداية الشوط الأول، ولكن بعد أن تمكن منتخب الجزائر من إحراز هدفه الأول بالدقيقة 20 من الشوط الأول، بدأت دِفة الأمور تميل نوعاً ما نحو مُحاربي الصحراء.

ثم يبدأ الشوط الثاني بدراما كروية كبيرة، باحتساب الحكم ضربة جزاء بالدقيقة 50 لصالح منتخب الجزائر ولكنها تُفقد ولم يتمكن منتخب الجزائر من إحراز الضربة والتقدم بهدف ثاني وسط مخاوف من أن يؤثر ذلك معنوياً بشكلٍ سلبي على منتخب الجزائر ويُعطي دفعة قوية لمنتخب كوت ديفوار.

وبدأ بعدها منتخب الجزائر بالضغط الهجومي على مرمي كوت ديفوار، لكن وفي خضم ضغط جزائري تتمكن كوت ديفوار عن طريق اللاعب “كودجيا” من تعديل النتيجة بالدقيقة 62 لتصبح نتيجة المباراة هدف لكل فريق.

واستمر ضغط منتخب الجزائر وسط كم كبير من الفرص الضائعة لصالح مُحاربي الصحراء أمام مرمى الأفيال الإيفوارية، لتنتهي التسعين دقيقة بالتعادل بين المنتخبين، وتتجه المباراة للوقت الإضافي.

ويمر الوقت الإضافي وسط حالة من الإجهاد البدني للمنتخبين، ووسط محاولات من قبل الجزائر للتقدم لم يغب فيها خطورة مُنتخب كوت ديفوار، ثم تنتقل المباراة لركالات الجزاء الترجيحية لنتعرف على نتيجة مباراة المهمة المستحيلة بين محاربي الصحراء المنتخب الجزائري وأفيال ساحل العاج منتخب كوت ديفوار.

ضربات الجزاء:

الضربة الأولى : الجزائر 1  كوت ديفوار

الضربة الثانية: الجزائر 1 كوت ديفوار 1

الضربة الثالثة: الجزائر 1 كوت ديفوار 0

الضربة الرابعة: الجزائر 1 كوت ديفوار 1

الضربة الخامسة: الجزائر 0 كوت ديفوار 0

وبتلك النتيجة تتأهل الجزائر للمربع الذهبي بنتيجة 4 إلى 3 بضربات الجزاء الترجيحية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.