التخطي إلى المحتوى

انتهت منذ قليل مباراة بطولة كأس آسيا بين قطر واليابان والتي انتهت بفوز المنتخب العنابي على منتخب اليابان بثلاثة أهداف لهدف واحد، أحرز أهداف منتخب قطر المعز علي عبدالله بمساعدة أكرم حسن عفيف في أسفل يمين المرمى، والهدف الثاني للاعب عبدالعزيز حاتم محمد عبد الله بمساعدة أكرم حسن عفيف في أعلى يسار المرمى، وأحرز هدف اليابان الوحيد اللاعب تاكومي مينامينو بمساعدة يويا اوساكو في أسفل يسار المرمى، ثم أحرز اللاعب أكرم حسن عفيف هدفا من ركلة جزاء في أسفل يسار المرمى؛ لتصبح النتيجة:

نتيجة مباراة اليابان وقطر

قطراليابان
31

وكان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم -اليوم الجمعة- أعلن التشكيلة الأساسية للمنتخب القطر والمنتخب الياباني (قطر × اليابان) فى المباراة المرتقبة والتى سوف تجمعهما بعد دقائق في ملعب «مدينة زايد الرياضية» في نهائى بطولة كأس آسيا.

وجاءت التشكيلة الأساسية لمنتخبى قطر واليابان كالتالى..

ويذكر أن المنتخب الياباني صد لنهائي كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى مباراتيهما على ملعب «هزاع بن زايد» ضمن منافسات الدور نصف النهائى، إنما المنتخب القطري تغلب على الإمارات برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب «محمد بن زايد» فى مفاجأة من العيار الثقيل.

تاريخ منتخب اليابان مع بطولة كأس آسيا

تعد مباراة اليوم بين قطر واليابان هي النهائي الخامس للمنتخب للمنتخب الياباني في تاريخ مشاركاته في مسابقة بطولة كأس آسيا، وتوج المنتخب الياباني بالبطولة أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، وتمكن من تحقيق 6 انتصارات طوال مشواره في البطولة الحالية بالمسابقة.

قطر وكأس آسيا

حقق منتخب قطر في خلال مشاركاته في بطولة كأس آسيا الحالية 6 انتصارات، ويخوض اليوم النهائي مع اليابان للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

اليابان وقطر

تعد مباراة اليوم بين اليابان وقطر هي الخامسة التي تجمع بينهما فى بطولة كأس آسيا، إذ فازت قطر 3- صفر فى 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 فى ربع نهائى 2011 قبل تتويجها.

حكم المباراة

يدير المباراة اليوم الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف، وهو من أفضل الحكام في العالم، ويدير للمرة الثانية نهائي كأس آسيا، بعدما سبق له إدارة نهائي عام 2011 في قطر بين اليابان وأستراليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.