التخطي إلى المحتوى
نتيجة مُباراة الزمالك والجونة اليوم بالدوري العام المصري| ومُهمة القلعة البيضاء أصبحت شبه مُستحيلة في المنافسة على اللقب

تبدأ بطولة الدوري العام المصري رحلة البحث عن اسم المُتوج هذا الموسم 2018-2019 وذلك باستكمال المؤجلات من المباريات الهامة والتي سيتحدد مع كل مباراة من هو صاحب لقب هذا الموسم، فالمنافسة وصلت مع ماراثون كروي طويل لموسم شاق إلى المربع الذي لا يمكن معه التعامل مع أي مباراة لفريقي القمة الأهلي أو الزمالك إلا كمباريات كؤوس لا تقبل غير الفوز بالثلاث نقاط.

واليوم نرصد معكم نتيجة مباراة الزمالك الهامة ضد الجونة، والتي يتحدد مع نتيجتها بشكل كبير موقف الفريق الأبيض من المنافسة خاصة مع تعقد وتشابك حسابات النقاط بينه وبين النادي الأهلي، وفيما يلي نوضح نتيجة المباراة مع تفصيل دقيق لموقف كل من الأهلي والزمالك بالنقاط داخل جدول المسابقة، والتي توضح مسار المنافسة بينهما فإليكم التفاصيل.

نتيجة مباراة الزمالك اليوم وموقفه من المنافسة على الدوري

بداية يجب أن نعلم أن الزمالك مُتبقي له ببطولة الدوري العام هذا الموسم ثلاث مباريات، من ضمنها مباراة الجونة اليوم ثم مباراتان احدهما ضد الإسماعيلي والثانية هي مباراة القمة ضد النادي الأهلي، أما مُنافسه النادي ا|لأهلي فيتبقى له مباراتان فقط .. الأولى ضد المقاولون العرب والثانية ضد الزمالك في لقاء القمة.

ويمتلك الأهلي مُتصدر قمة الدوري حتى الآن في رصيده 74 نقطة ومتبقي له لقاءان أما الزمالك فيمتلك 68 نقطة ومتبقي له ثلاث لقاءات ومن ثم فوز الزمالك بمباراة اليوم ضد الجونة يعني وصله للنقطة 71 وبهذا تزداد فرصه بشكل أكبر للحاق بالأهلي  والإبقاء على أمل المنافسه على اللقب.

أما التعادل أو الهزيمة فيعني ببساطة أن مبارياته القادمة سواء الإسماعيلي أو الأهلي مُهمات كروية شاقة، بل ويجعل الزمالك رهينة نتيجة الأهلي ضد المقاولون حال خساراته أو تعادله اليوم .. لأن أي نتيحة للزمالك اليوم غير الفوز .. وفوز الأهلي ضد المقاولون أو تعادله حال خسارة الزمالك اليوم، تعني أن الأهلي حسم اللقب لصاحه حتى قبل لقاء القمة.

مُلخص لقاء الزمالك والجونة: ظهر فريق الجونة بمظهر قوي خلال الشوط الأول وهدد مرمى الزمالك أكثر من مرة، وبدا الجونة مُهاجماً على غير المتوقع، في حين كان الزمالك الأقل تركيزاً وتنظيماً، وبالفعل لعب الجونة بأسلوب الضغط الهجومي من منتصف الملعب وكاد أن يتقدم بالشوط الأول في أكثر من فرصة، لكن يحالف الزمالك الحظ وينتهي الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

وجاء الشوط الثاني بين الفريقين، وسط محاولات من الزمالك لتنظيم صفوفه، والوصول إلى الهدف المنشود بمرمى الجونة ليحسم النقاط الثلاث لصالحه، وسط تماسك دفاعي من الجونة والاعتماد على المرتدات، ويستمر الزمالك في الضغط الهجومي وبالفعل يتحقق للزمالك ما أراد ويتمكن لاعبه طارق حامد من إحراز هدف التقدم بالدقيقة 64 من اللقاء،ولكن يتحول اللقاء بشكل دراماتيكي ويتعادل أحمد ياسر ريان للجونة بالدقيقة 79 ليتعقد الموقف بشكل كبير أمام الزمالك.

وتمر دقائق اللقاء وسط يأس واضح من لاعبي الزمالك ويتعقد الموقف بشكل لا يُصدق لتحرز الجونة هدف التقدم بالدقيقة 89، ثم تأتي الإثارة بشكل أكبر ويتعادل الزمالك بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق ويصل الزمالك للنقطة 69 .. وبفوز الأهلي بالمباراة القادمة ضد المقاولون يُتوج بطلاً للدوري بعد نتيجة مباراة الزمالك اليوم.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.