تاريخ لقاءات اليابان وقطر.. والاتحاد الآسيوي ينشر التشكيل الرسمي لمباراة اليوم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم -اليوم الجمعة- التشكيلة الأساسية للمنتخب القطر والمنتخب الياباني (قطر × اليابان) فى المباراة المرتقبة والتى سوف تجمعهما بعد دقائق في ملعب «مدينة زايد الرياضية» في نهائى بطولة كأس آسيا.

وجاءت التشكيلة الأساسية لمنتخبى قطر واليابان كالتالى..

تشكيل-اليابان-ضد-قطر
تشكيل-اليابان-ضد-قطر

ويذكر أن المنتخب الياباني صد لنهائي كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى مباراتيهما على ملعب «هزاع بن زايد» ضمن منافسات الدور نصف النهائى، إنما المنتخب القطري تغلب على الإمارات برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب «محمد بن زايد» فى مفاجأة من العيار الثقيل.

تاريخ منتخب اليابان مع بطولة كأس آسيا

تعد مباراة اليوم بين قطر واليابان هي النهائي الخامس للمنتخب للمنتخب الياباني في تاريخ مشاركاته في مسابقة بطولة كأس آسيا، وتوج المنتخب الياباني بالبطولة أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، وتمكن من تحقيق 6 انتصارات طوال مشواره في البطولة الحالية بالمسابقة.

قطر وكأس آسيا

حقق منتخب قطر في خلال مشاركاته في بطولة كأس آسيا الحالية 6 انتصارات، ويخوض اليوم النهائي مع اليابان للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

اليابان وقطر

تعد مباراة اليوم بين اليابان وقطر هي الخامسة التي تجمع بينهما فى بطولة كأس آسيا، إذ فازت قطر 3- صفر فى 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 فى ربع نهائى 2011 قبل تتويجها.

حكم المباراة

يدير المباراة اليوم الحكم الأوزبكي رافشان ايرماتوف، وهو من أفضل الحكام في العالم، ويدير للمرة الثانية نهائي كأس آسيا، بعدما سبق له إدارة نهائي عام 2011 في قطر بين اليابان وأستراليا.

قد يعجبك ايضا