قناة الوطنية التربوية 3.. على تردد نايل سات وعرب سات الجديد

قناة الوطنية التربوية التونسية 3 إحدى قنوات التلفزة في تونس والمخصصة لمجال التعليم وفق مناهج التعليم الأساسي لجميع المراحل.تتبع قناة الوطنية  Al Wataniya educative 3 مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التونسي، منذ إطلاقها في 15 أبريل 2020. وتهدف لتغذية التلاميذ بشروحات منهاج المواد التعليمية المقررة دراستها. ويغطي إرسال القناة كل أنحاء تونس وفق تردداتها على قمر عرب سات، نايل سات.

توفر، قناة الوطنية التربوية، جرعات من حصص الدروس المتلفزة. والمراجعات للإختبارات قبل ليلة الأمتحان، وتعد وسيلة إعلامية تلبي متطلبات الطلاب في الحصول على محتوى تعليمي غني على يد نخبة من الأساتذة.بما في ذلك إثراء شاشتها بالحاجات الأساسية من المناظرات، وأنشطة الدروس، والمحاضرات.

قناة الوطنية التربوية

وقال وزير التربية محمد الحامدي في مؤتمر صحفي إن إطلاق قناة التربوية لصالح فائدة الطلاب، وستعمد القناة  إلى تقديم حصص متلفزة ترتكز الدروس الوافية للطلاب الذين سيشاركون في  مناظرات وطنية، أي البكالوريا والسادس  إبتدائي والتاسعة أساسي.

وسيتم تحديد مدة البث إستناداً على المواد المقدمة . على ان يتم منح درسين يوميين للصف السادس إبتدائي والتاسعة أساسي. بينما سيتم تخصيص ما مجموعه 3 درساً للباكالوريا.

ويأتي ظهور القناة لمساندة الطلاب في التحصيل الأكاديمي عبر دروس الخاصة بالمواد التعليمية. وذلك في ظل تعليق الدراسة بشكل رسمي في المدارس بسبب مخاطر إنتشار فيروس كورونا-كوفيد-19. وتقوم  وزارة التربية بالتعاون مع التلفزيون التونسي في نقاشات لتوفير محتوى الدروس المناسب للطلاب الذي يتم عرضه على شاشة التربوية التونسية.

تردد قناة الوطنية التربوية

القمر نايل سات عرب سات
التردد 10776 12643
الإستقطاب أفقي أفقي
ترميز 27500 27500
F.EC 5/6 5/6

تردد قناة الوطنية التربوية التونسية

  • القمر نايل سات 201
  • التردد 11657 v
  • معدل الرمز 27500
  • معامل تصويب الخطأ 5/6

عبر ، تردد قناة الوطنية التربوية 3، يمكنكم ضبط القناة على الرسيفر من خلاله، بمجرد إضافة قيم التردد بشكل صحيح في الخانات المخصصة في جهاز الرسيفر الخاص بكم، ثم حفظها بالضغط على زر الأزرق ثم الموافقة ok بواسطة الريموت، ليتم البحث عن قناة التربوية- تلقائياً. وظهورها في قائمة القنوات تحت إسم Al Wataniya éducative 3، ثم الإستفادة القصوى للدروس المطروحة على قناة التربوية لضمان إيصال التعليم الحكومي عن بعد في ظل توقف الدراسة العامة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.