تردد قنوات عين دروس” التعليمية” IEN Lessons الجديد

تحقق قنوات عين دروس أداءا متميزاً في إستيفاء الحصص المتلفزة للتعليم الحكومي، يتابعها طلاب المدارس بكافة المراحل الدراسية للاستفادة من التعليم المتعلق بكل مواد التعليم سواء رياضيات او علوم والانجلينزي، واللغة العربية. الإيجابيات من القناة يتمثل في فهم الدروس بشكل مبسط وتقديم اجابات نموذجية للاسئلة بما في ذلك المراجعات قبل ليلة الامتحانات النهائية. وهي قنوات مجموعها  23 قناة فضائية تطلقها وزارة التعليم.

قناة عين دروس التعليمية

تتيح عين دروس كل برامجها التعليمية على قناتها الرسمي  IEN Lessons على موقع يوتيوب، من خلال رفع الفيديوهات، عليها، فيسهل متابعة كل الشروحات المخصصة للمراحل الإبتدائي والإعدادي والثانوي. وتعتبر قناة عين التعليمية احد الركائز في تحسين جودة التعليم الذي يتلقاه الطلاب، من قبل افضل المدرسيين، أصحاب الخبرة، والشهادات العليا. بما يسمح بمخرجات التحصيل الاكاديمي الجيد.

قنوات عين دروس مباشر

مختلف الشروحات المتعلقة بمواد مناهج التعليم الأساسي تجدها على فضائية عين دروس التعليمية، وهي قنوات تعليمية سعودية رسمية تابعة لوزارة التربية والتعليم، وتخصص للطلاب حصص متلفزة للتعليم المشتمل عل الشروحات والمذاكرات وحل التمارين على يد نخبة من الاساتذة ذو المستوى العالي. مع بث مستمر على مدار 24 ساعة، بلا توقف، مع عين دروس مباشر  iEN TV يرتبط الطلاب بمحتوى الشروحات في الرياضيات بالنسبة لمراحل الصف السادس والصف الرابع، ومثل الكيمياء والرياضيات والانجلينزية لمرحلة الثانوية العامة.

تحديث قنوات عين دروس على الاقمار الصناعية

تضع قنوات عين دروس  السعودية معايير التعليم عالي الجودة في إطار خطط التعليم عن بعد,المدعوم بالفصول الافتراضية التي يحصل من خلالها جميع الطلاب على تعليم مجاني مبنى على الاطروحات التفاعلية، والوصول الى عروض كافة شروحات الدروس والمراجعات قبل ليلة الإمتحان، وقد اصدرت ادارة القناة تنبيه لضرورة اعادة استقبال قنوات عين التعليمة iEN TV بعد تحديث التردد مؤخراً، فيمكن ضبط واستقبال عين دروس التعليمية بشكل فوري بعد إدخال التردد، والتي تظهر بعد إستقبالها على قمر عربسات بإسم IEN Doros.

ماهي قناة عين التعليمية

مع قنوات عين دروس- IEN Doros TV، يستطيع الطالب تفعيل التعلم عن بعد، من خلال شاشات التلفزيون، بالإستفادة من الحصص التعليمية المتلفزة على من جانب أكفأ المعلمين ذوي النخبة وأصحاب الخبرة العالية. لإتاحة تلقي الطالب تعليمية المجاني الذي يعد أحد حقوقه، خاصة مع إنقطاع التعليم بسبب جائحة كورونا، لكي يسثتمر الطلاب متابعة المحتوى التعليمي لكافة المناهج الدراسي، بشكل يعكس جودة المحتوى المعروض يشمل الأنشطة الإثرائية وحل التمارين بشكل ميسر. تتوزع جميع قنوات عين دروس لتوجيه المحتوى التعليمي الخاص بمراحل التعليم الثانوي، والمرحلة الإعدادية، والمستوى الإبتدائي. بشكل يعزز الفهم والإستنباط الكامل لكل الشروحات والدروس والمسائل. بما يحقق نتائج منشودة في تحصيل الأداء الأكاديمي.

نبذة عن قناة عين دروس

تنهض “قنوات عين دروس التعليمية” بتوظيف كل الأمكانيات والأدوات التعليمية لتمكين الطالب من الإستفادة من شروحات المواد التعليمية وفق المناهج المعتمدة، وبالتالي المساعدة في تعزيز تحصيل الأداء الأكاديمي ورفع نسب التخرج إستناداً على أهمية الطرح التعليمي على أعلى مستويات الذي يساعد على المذاكرة وفهم المسائل بطرق سهلة ونموذجية. حيث تزدهر بالحصص المتلفزة والعثور عل المراجعات الدورية المراجعات قبل ليلة الإمتحان.

تستهدف قنوات عين دروس IEN Doros TV التي تبث حصرا على عرب سات، طلاب المراحل التعليمية على مستويات المرحلة الإبتدائية، الإعدادية، والثانوية العامة، من خلال  نشر الدروس الخاصة بمواد التعليم الأساسي. مع ميزة الإثراءات المرئية والمراجعات المستمرة وحل الأسئلة والتمارين بشكل قابل للفهم، بما يمنح الإستفادة القصوى من المحتوى التعليمي الذي يعرض على شاشتها بوضوح دقة HD، مما يساعد الطلبة في تعزيز التحصيل العالي للدرجات الأكاديمية.

إستقبال تردد قناة عين دروس التعليمية

تبث فضائية عين دروس على قمر  badr 6، مع تشغيل بث مرئي على مدار 24 ساعة بلا توقف،  ويمكن العثور على شبكة العين على القمر الصناعي عرب سات عند التردد 12437،والإستقطاب العمودي، ومعدل الرمز عند 27500، وعادة ما يلجأ لها الطلاب للإستفادة من الحصص التعليمية المجانية، فضلاً عن نشرها المعرفة العامة والتوعية الصحية والإجتماعية وغيرها، مما يجعل مشاهدة القناة مقترن بالتفوق العلمي. وبناء جيل مثقف طموح.

iEN TV

والعين هي قناة تهدف لإتاحة محتوى تعليمي مرئي وهي وسيلة بديلة لتلقي الدروس المجانية. ونظراً لتعدد الوساط الرقمية الأخرى مثل youtube الذي من خلال قناة (عين دروس) يتم توفير مكتبة ضخمة من مقاطع الفيديو – تتضمن محتوى الدروس إستناداً لمناهج وزارة التربية والتعليم. كما أن قناة العين تذيع برامجا تثقيفة وحوارية تناقش خلالها قضايا الشباب والمجتمع في حوار جاد يضع الحلول الجذرية، بالإضافة لإستعرض إلإنجازات الوطنية.

معلومات عن قناة عين دروس

وكقناة تعليمية تتبع وزارة التعليم في المملكة السعودية. تجلب الشروحات المرئية بشكل مبسط التي تكون متوفرة للطالب مجاناً لتكون في متناوله في أي وقت يرغب في الحصول على جرعات من الحصص التعليمية المتاحة، ما يزيد منسوب التحصيل العلمي للطالب دائماً.

ترتكز “قنوات عين دروس على إيصال شروح المناهج مثل: المادة الإنجلينزية، الرياضيات، الفيزياء، كيمياء، وغيرها من المقررات الدراسية التي تدرس في غرف المدارس العامة في السعودية. ولا تقتصرiEN Doros”  Channels” على مرئيات الشروحات الخاصة بالمقررات التعليمية. في الجانب الآخر، تذيع المعلومات في العلم والأكتشافات والدراسات العلمية بعضها تسرد في تقارير مصورة مدبلجة دولية. بما في ذلك الفيديوهات التوعية المتنوعة التي تهم أفراد الأسر.

تردد عين دروس

يمكنكم ضبط جهاز الرسيفر على قيم التردد التالي، لإستقبال بث قناة عين دروس التعليمية، بصيغة SD، على قمر عرب سات بدر 6@ 26 درجة شرقاً. مع ملاحظة عدم توفر بث إرسالي خاص بقناة عين دروس على القمر المصري نايل سات.

 قناة عين دروس: iEN TV
إسم القناة التردد معدل الترميز تصحيح الخطأ القمر الصناعي
عين دروس 12437 V 27500 5/6 Arabsat Badr 4

تردد عين دروس على Arabsat 5A

  • معدل الترميز: 4440
  • القمر: عرب سات 30.5°E
  • التردد: 10824 H
  • معامل تصويب الخطأ: 3/4
  • إسم القناة على الرسيفر  IEN Doros TV

مع تردد قناة عين دروس iEN tv 2020، الجديد، الجديد، والموضح أعلاه، يمكنكم من خلاله إستقبال إشارة قناة عين ببكل سهولة وبشكل فوري،  بمجرد إضافة معطيات التردد بشكل صحيح في الخانات المخصصة في جهاز الرسيفر الخاص بك، ثم حفظها عن طريق الضغط على زر  الأزرق ثم OK بواسطة الريموت، ليتم البحث عن القناة على الأقمار الصناعية وتنزيلها بشكل تلقائي بدون إنقطاع أو تشويش، وظهرها في  قائمة البحث تحت إسم IEN Doros TV ، ثم الإستفادة من كامل الدروس التي تقدمها بجودة عالية وبدون تشفير، بما يسمح بمتابعة شروحات المواد التعليمية وحل المسائل بطرق مبسطة، وتعتبر قناة عين دروس مفتاحاً للنجاح وتحسين نواتج التعلم.

قد يعجبك ايضا