Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي أون لاين في المملكة العربية السعودية 1440

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث قد أعلنت الوزارة عن وجود عدد من الخدمات الهدف منها هو توفير كل سبل الراحة المعيشية للمواطن السعودي خاصة بعد ما حدث داخل المملكة من التطوير الاقتصادي الذي تشهده البلاد خلال تلك الفترة، حيث أنه يوجد الكثير من الضغوط على كاهل المواطن منها ارتفاع في فواتير الكهرباء وضغوط الحياة، كما ترغب المملكة في مساعدة فئات معينة من المواطنين داخل المملكة، ويكون ذلك من خلال توفير خدمة الضمان الاجتماعي التي من خلالها تعمل على توفير معاش شهري يقوم المواطن بالاستفادة منه في معيشته.

كما أنه يمكن لكل من تنطبق عليه شروط الضمان الاجتماعي التسجيل به آو تقديم طلب في احد مكاتب الضمان الاجتماعي التي توجد داخل كل المدن في المملكة العربية السعودية والاستفادة بالمعاش الشهري، ومن خلال ذلك المقال سنتعرف معا على تسجيل الضمان الاجتماعي وشروطه  ولينكات مباشرة للتسجل في الضمان بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

التسجيل في الضمان الاجتماعي
التسجيل في الضمان الاجتماعي

التسجيل في الضمان الاجتماعي

التسجيل في الضمان الاجتماعي مفتوح أمام كل المواطنين ومحدودي الدخل ومن أصحاب المستوى المعيشي المنخفض، فيقوموا بصرف بمعاش شهري يستحق لهم وفق شروط محددة سنوضحها لكم في خطوات قليلة، وعند التقديم في الضمان الاجتماعي يجب الاطلاع عن شروط التقديم والتسجيل يكون في الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي، فيقتصر الانتفاع من برنامج الضمان الاجتماعي على السعوديين المقيمين داخل المملكة، وتكون تلك الإقامة بشكل دائم وفي حالة الخروج من المملكة يكون في مدة لا تزيد عن 90 يوم، وتلك من اهم شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي، حيث أن شروط الضمان الاجتماعي تتمثل في الآتي ذكره:

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

يكون التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق عدد من الشروط الهامة التي يجب توافرها في كل المتقدمين، حيث أن التقديم يكون من خلال الموقع الالكتروني للضمان الاجتماعي، وان الشروط تتمثل في الأتي ذكره:

  1. من شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يستبعد من شرط الجنسية السيدة المتزوجة من رجل سعودي أو السيدة الأجنبية أرملة رجل سعودي ولها أبناء منه.
  3. ويستبعد أيضا السيدة السعودية التي لها أبناء من رجل اجنبي غير سعودي ومقيمة في المملكة.
  4. التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي يشمل الأرامل والمطلقات.
  5. التسجيل في الضمان الاجتماعي يكون للأيتام، والأشخاص المعوقون، و الأرامل ذوات الأيتام، والأطفال الأيتام من الأبوين ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. ريهام عبدالهادي يقول

    مطلقه ام لولدين

  2. سلطان ابراهيم محمد حسن شعبي يقول

    سلطان ابراهيم محمد حسن سعبي 1056263187رقم السجل المدني 316608010284825 رقم الحساب الراجحي المصرفية فرع 31600

  3. سلطان ابراهيم محمد حسن شعبي يقول

    سلطان ابراهيم محمد حسن سعبي

  4. غير معروف يقول

    انا متقاعد دخلت على خدمة معاش الضمان مكتوب انت مازلت بالخدمة المدنية مع اني عدلت بطاقة الاحوال من موظف الى متقاعد . افيدون ما المشكلة ؟ وشكرا