طريقة دفع رسوم فحص كورونا البحرين عبر تطبيق مجتمع واعي

يعد مجتمع واعي-Be aware bahrain تطبيق- ذكي المشتمل على العديد من الخدمات المتعلقة بإجراءات التعامل مع الفيروس المستجد”كورونا” يوفر خدمات مهمة مثل عرض نتائج فحص كورونا المخزنة في نظام  ISEHA وكذلك يسمح بدفع رسوم فحص كورونا للمسافرين القادمين عبر مطار البحرين الدولي، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية دفع رسوم فحص كورونا بخطوات سهلة بإستخدام البطاقات الائتمانية. مع ذكر انه بإمكان الدفع النقدي المباشر لهذا الفحص او عبر المنصات المتاحة في المطار ذاته، بأقل جهد.

تطبيق مجتمع واعي

وضعت دولة البحرين قيمة ثابتة لفحص كورونا للفرد الواحد. بحيث يبلغ مقدار 30 دينار بحريني، وتم إنهاء قرار الحجر الصحي للقادمين عبر مطار البحرين الدولي، لمدة عشرة أيام، والذي كان يستدعي بمجرد إنقضاء الفترة  أجراء فحص آخر لكورونا. ويعتبر تطبيق مجتمع واعي الأكثر أهمية في الوقت الحالي. لإستخدامه  الحد من تفشي فيروس كورونا حيث من أهم مزايا تطبيق Be aware bahrain- إظهار خريطة لتحديد مواقع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا بما يجنب الاشخاص من مخالطة الاشخاص ذات الحالة الايجابية،  كما سيرتبط التطبيق بسوار إلكتروني ذكي عند الخاضعيين للحجر الصحي لمراقبة مدى الإلتزام بالبقاء بالمنزل  تطبيقا للحجر المنزلي.

رابط تحميل تطبيق مجتمع واعي

الآن يمكنك تحميل نظام تطبيق مجتمع واعي، الذي يعمل على أنظمة ios و”android، من خلاله يستطيع المستخدم مواكبة كل جديد حول فيروس كوفيد19، وآخر الإحصائيات والأرقام في الداخل والخارج. وتلقي إشعارات طرق التعامل مع الفيروس والكيفية المناسبة للوقاية منه وضمان عدم إنتقاله وتفشيه. وفق تعليمات الجهات الرسمية والمنظمات الصحية العالمية.

دفع فحص كورونا البحرين

ويخضع جميع القادمين الى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي، لفحص فيروس كورونا الألزامي، على نفقتهم الخاصة، إعتبارا من 21 يوليو 2020. فمبجرد وصول المسافرين ألى مملكة البحرين ينطبق عليهم القانون الذي يلزم بإجراء الفحص المختبري مقابل 30 دينار بحريني، على أن يتم فحص آخر بعد إنتهاء فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام في قرار يهدف لمنع تفشي فيروس كورونا حفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

طريقة دفع رسوم فحص فيروس كورونا

  • من قائمة الخدمات الإلكترونية في تطبيق مجتمع واعي
  • أنقر على الدفع لفحص القادمون
  • قم بتحديد عدد الأفراد
  • أدخل الرقم الشخصي أو رقم الجواز
  • إضغط على “المواصلة للدفع” أدناه
  • إضغط على”التأكيد والدفع”
  • قم بإختيار طريقة الدفع ببطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الأئتمان، وإتبع الخطوات

وبإمكانكم مشاهدة الفيديو التوضيحي أدناه لعملية إتمام الدفع لفحص كورونا المختبرين، عن طريق خدمات تطبيق مجتمع واعي. حمل تطبيق مجتمع واعي عبر .متجر آب ستور، Google Play.

خطوات دفع رسوم كورونا في مملكة البحرين تم توضيحها في السطور السابقة، من خلال هذا المقال المفصل، ويمكن دفع الرسوم بالآلية المتبعة وبطرق صحيحة، حيث ان الخضوع لفحص كورونا اجباري للقادمين من الخارج، ويمكن ترك اي تعليق لمساعدتكم اذا كانت اي خطوة غير واضحة أو تعذر اكمال دفع الرسوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.