تطبيق مجتمع واعي- التحميل- لأنظمة ios و”أندرويد

تحميل تطبيق مجتمع واعي BeAware Bahrain  على أجهزة الايفون من خلال نظام iOS وأجهزة الاندرويد،  وكيفية التسجيل فيه فور عملية التنزيل، يعتبر تطبيق مجتمع واعي التطبيق الذكي المدعم بالذكاء الاصطناعي ويجمع الخصائص والخدمات المهمة والرئيسية لتنفيذ اجراءات التعامل مع فيروس كورونا-كوفيد19، يستخدم التطبيق لتحديد تواجد الاشخاص القريبين من المستخدم لاولئك المشتبه اصابتهم بالفيروس التاجي كوفيد19، ويسمح تطبيق مجتمع واعي بالاستفادة من خدمات حصول المواطنين والمقيمين على نتائج فحص كورونا المخزنة في نظام  ISEHA.

تطبيق مجتمع واعي

تتعد مهام تطبيق مجتمع واعي وخدماته الالكترونية المختلفة في اطار اجراءات التعاطي مع فيروس كورونا، يتيح الوصول الافراد الى نتائج فحص تفاعل البوليمراز (PCR) بعرض نتائج فحوصاتهم، كما يمكن من خلال التطبيق نفسه حجز مواعيد فحص فيروس كورونا قبل 3 ايام من تاريخ انتهاء الحجر المنزلي. يعمل التطبيق واصدار التنبيهات في حال الاقتراب او  المخالطة مع حالات تم تاكيدها خلال 14 يوما الماضية من تاريخ التأكيد. وتم دمج خدمة دفع الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا- حيث يمكنك للوافدين والمسافين الى مملكة البحرين اجراء عملية الدفع لطلبات فحص كورونا للفرد والعائلة، بتحديد نوع الهوية والرقم الخاص بها، ثم التأكيد والدفع، برسوم 60.000 BHD واختيار طريقة الدفع ببطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان.

نبذة عن تطبيق مجتمع واعي

وقد أشرف الخبراء في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على إستحداث خصائص تطبيق مجتمع واعي، فتم دمج خدمة الدفع للفحص المختبري لفيرس كورونا بالنسة للمسافرين القادمين عبر مطار البحرين الدولي، شاهد فيديو طريقة الدفع لفحص كورنا عبر تطبيق مجتمع واعي، ولأجل حماية المواطنين والمقيمين وتوفير حركة طيران آمنة تم إلزام القادمين إلى ارض مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي إجراء فحوصات إجراءات على نفقتهم الخاصة. بالإضافة الى الخضوع إلى 10 أيام في الحجر الصحي.

تم دمج تطبيق مجتمع واعي بأعلى التنقيات الحديثة مدعماً بالذكاء الإصنطاعي في أسس تدشينه التي أشرفت عليه هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مزوداً بالعديد من الخدمات الأساسية المرتبطة بإجراءت متصلة بشأن فيرس كورونا المستجد، يضم الخدمات المعلوماتية التي يوفرها التطبيق عبر تداول أخبار فيروس كورونا وآخر الإحصائيات والأرقام المحلية والعالمية وما يصدر عن منظمة الصحة العالمية من تعاليم ونصائح في الوقاية ضد فيروس كوفيد والخطط الناجحة في التعامل معه، بما يسهم في تفادي الإصابات وتقليل نسبت الإصابات والمراحل التي يستغرقها المصاب للتشافي.

يمكن الوصول إلى المتاجر الإلكترونية والبحث عن تطبيق مجتمع واعي بالأنجلينزية “BeAware Bahrain”، للتمكن من تحميل برنامج مجتمع واعي مباشرة على الآيفون والأجهزة الذكية الأخرى، من خلال متجر الحكومة الإلكترونية أو متاجر “أبل ستور” و”جوجل بلاي”، للعمل على أنظمة  iOS وأندرويد. ثم الإستفادة من أهم خصائص التطبيق الرئيسية بالكشف عن الحالات الإيجابية القائمة وإصدار إشعار يخبرك بحدوث مخالطة من جانبك مع المصابين، وإمكانية حجز الفحص المختبري النهائي لفيروس كورونا.

برنامج أنت في البيت

يمكنك بدء تحميل تطبيق مجتمع واعي وتنزيله ثم التسجيل فيه لللإستفادة من مزاياه التنبيهية والإخبارية بشأن كورونا، كما تعتبر مؤهلاً للحصول على مكافأة قيمتها BD 1000. وذلك عن طريق بيانات المستخدم التي تذهب مباشرة للحكومة الإلكترونية فور التسجيل، حيث يتم عملية إقتراع يومياً للمسجلين بالتطبيق من خلال أرقامهم الشخصية فقط. وإرسالها إلى برنامج أنت في البيت، للإتصال به  عن طريق مكالمة WhatsApp على الهوء مباشرة خلال فقرات البرنامج لضمان المصداقية، مما يتطلب تصوير عنوان المنزل بوضوح لإثبات تواجد نفس الشخص في المنزل. أو يخسر الجائزة. وذلك إلتزاماً بمتطلبات التباعد الإجتماعي الذي يعد حاجة ملحة في الأوقات الإستثنائية هذه جراء أنتشار الوباء العالمي.

كيفية التسجيل في تطبيق مجتمع واعي

بمجرد تحميل تطبيق مجتمع واعي BeAware Bahrain على اجهزة الهواتف يمكن التسجيل فيه بسهولة، عن طريق ادخال الرقم الشخصي “رقم بطاقة الهوية” الى جانب التزويد برقم الهاتف الخاص بالمستخدم، سيصل في رسالة SMS قصيرة بعد ادخال البيانات المذكورة، رقم الكود لغرض تفعيل التسجيل بشكل كامل.

أهمية تحميل تطبيق مجتمع واعي

ويتصدر ، برنامج تطبيق واعي ،قائمة التحميلات الشائعة على المتاجر الإلكترونية. بغض النظر عن كون تحميل التطبيق ليس إلزاميا، بإستثناء القادمين عبر مطار البحرين، لكنه مهم في تتبع الحالات المصابة ويعطي تنبيهات للأشخاص إذا ما قاموا بمخالطة حالة إيجابية، ويعد نافذة لمشاركة المعلومات فيما يخص آخر الإحصائيات المحلية والعالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ونشر التعليمات الوقائية بشأن التعامل مع الفيروس وإعطاء النصائح الطبية واكثر من ذلك بكثير. هو تطبيق يمكن تنزيله وإضافته على واجهة التطبيقات في أجهزة الهواتف. من بين الوظائف الأكثر أهمية السماح بالكشف عن نتائج الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا بمجرد صدروها من مركز الفحص. ويكون تطبيق مجتمع واعي  متاحاً للتحميل على أنظمة iOS وأندرويد عبر متجر تطبيقات الحكومية الإلكترونية.

ماهو تطبيق مجتمع واعي وأهم المزايا والخدمات

  • سيساعد الأشخاص بالتنبيه في حال خالطوا أو كانوا على مقربة من حالات قائمة تم تأكيد إصابتها بكورونا  خلال 14 يوماً الماضية
  • يتابع التطبيق مدى إلتزام الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي في التواجد داخل نطاق منازلهم دون الخروج منه.
  • نشر آخر الإحصائيات حول كورونا محلياً وعالمياً والأرقام والمستجدات والمعلومات العامة حول كورونا.
  • في حال المخالطة المحتملة مع المصابين بعدوى فيروس كورونا (Coved19) سيخطرك التطبيق بضرورة اجراء الفحص المختبري في مركز البحرين الدولي للمعارض في الوقت الذي يتم إطلاعك عليه في رسالة نصية تصل الى رقم هاتفك.
  • حجز موعد الفحص النهائي للخاضعين للحجر الصحي المنزلي.والإطلاع على نتائج فحص كورونا عبر التطبيق ذاته
  • استعراض شهادات نتائج الفحوصات الخاصة  بتفاعل البوليمراز (PCR)
  • نشر كافة المعلومات حول طرق انتشار الفيروي كوفيد19، مشتملاً على الإرشادات الوقائية والصحية للتعامل مع كورونا  والتوجيهات لمن هم في العزل المنزلي ،وفق ما يصدر عن الجهات الصحية الرسمية في البحرين و”منظمة الصحة العالمية.
  • نشر كل ما يصدر من قرارات حكومية المرتبطة بالإجراءات ضد فيرويس كوفيد19، وإبراز آخر التقارير الرسمية حول وضع الفيروس وتفاصيله،  وكل ما ينبثق من معلومات من المؤتمرات الصحفية للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا.

ويتيح تطبيق مجتمع واعي في إتمام خدمة حجز مسبق نهائي لفحص كورونا لمن هم خاضعين للحجر الصحي، حيث يتم هذا الفحص في إطار عملية يشرف عليها فريق مركز الفحص دون أن يستدعي مغادرة الحالات المركبة. ويمكن تنزيل تطبيق مجتمع واعي على الأجهزة الذكية لأنظمة آي أو إس وكذلك أندرويد. مع ميزة ربط التطبيق بأساور ذكية للخاضعين للحجر الصحي بما يسمح بمراقبة الإلتزام بالبقاء في المنزل ففي حال الإبتعاد بمسافة 15 متراً عن الهاتف سيتم إرسال تنبيه بإعتبار قيام الحالة المصابة بمخالف الحجر المفروض عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.