Take a fresh look at your lifestyle.

حمل تطبيق مجتمع واعي BeAware Bahrain للآيفون وإكتشف مواقع المصابين بكورونا

يسهل تطبيق مجتمع واعي في تحديد أماكن المصابين بالفيروس التاجي (كوفيد-19) مما يعطي تنبيهات لضرورة تجنب مخالطة الحالات المؤكدة إصابتها بشكل آلي عبر نظام التطبيق، وبحسب رصد متجر تطبيقات Appstore البحرين لعمليات التحميل الأكثر بالنسبة للتطبيقات فيه فإن تطبيق مجتمع واعي تفوق على تطبيق وnetflix بواقع يصل إلى 800 ألف مرة.

تم دمج تطبيق مجتمع واعي بأعلى التنقيات الحديثة مدعماً بالذكاء الإصنطاعي في أسس تدشينه التي أشرفت عليه هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، مزوداً بالعديد من الخدمات الأساسية المرتبطة بإجراءت متصلة بشأن فيرس كورونا المستجد، يضم الخدمات المعلوماتية التي يوفرها التطبيق عبر تداول أخبار فيروس كورونا وآخر الإحصائيات والأرقام المحلية والعالمية وما يصدر عن منظمة الصحة العالمية من تعاليم ونصائح في الوقاية ضد فيروس كوفيد والخطط الناجحة في التعامل معه، بما يسهم في تفادي الإصابات وتقليل نسبت الإصابات والمراحل التي يستغرقها المصاب للتشافي.

تطبيق مجتمع واعي البحرين

يمكن الوصول إلى المتاجر الإلكترونية والبحث عن تطبيق مجتمع واعي فيها، من أجل تحميله مباشرة من على متجر الحكومة الإلكترونية أو متاجر “أبل ستور” و”جوجل بلاي”، للعمل على أنظمة  iOS وأندرويد. ثم الإستفادة من أهم خصائص التطبيق الرئيسية بالكشف عن الحالات الإيجابية القائمة وإصدار إشعار يخبرك بحدوث مخالطة من جانبك مع المصابين، وإمكانية حجز الفحص المختبري النهائي لفيروس كورونا.

أنت في البيت

يمكنك بدء تحميل تطبيق مجتمع واعي والتسجيل فيه لللإستفادة من مزاياه التنبيهية والإخبارية بشأن كورونا، كما تعتبر مؤهلاً للحصول على مكافأة قيمتها BD 1000. وذلك عن طريق بيانات المستخدم التي تذهب مباشرة للحكومة الإلكترونية فور التسجيل، حيث يتم عملية إقتراع يومياً للمسجلين بالتطبيق من خلال أرقامهم الشخصية فقط. وإرسالها إلى برنامج أنت في البيت، للإتصال به  عن طريق مكالمة WhatsApp على الهوء مباشرة خلال فقرات البرنامج لضمان المصداقية، مما يتطلب تصوير عنوان المنزل بوضوح لإثبات تواجد نفس الشخص في المنزل. أو يخسر الجائزة. وذلك إلتزاماً بمتطلبات التباعد الإجتماعي الذي يعد حاجة ملحة في الأوقات الإستثنائية هذه جراء أنتشار الوباء العالمي.

تطبيق مجتمع واعي

ويتصدر ، برنامج تطبيق واعي ،قائمة التحميلات الشائعة على المتاجر الإلكترونية. بغض النظر عن كون تحميل التطبيق ليس إلزاميا، لكنه يتتبع الحالات المصابة ويعطي تنبيهات للأشخاص إذا ما قاموا بمخالطة حالة إيجابية، ويعد نافذة لمشاركة المعلومات فيما يخص آخر الإحصائيات المحلية والعالمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية، ونشر التعليمات الوقائية بشأن التعامل مع الفيروس وإعطاء النصائح الطبية واكثر من ذلك بكثير. هو تطبيق يمكن تنزيله وإضافته على واجهة التطبيقات في أجهزة الهواتف. من بين الوظائف الأكثر أهمية السماح بالكشف عن نتائج الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا بمجرد صدروها من مركز الفحص. ويكون تطبيق مجتمع واعي  متاحاً للتحميل على أنظمة iOS وأندرويد عبر متجر تطبيقات الحكومية الإلكترونية.

ماهو تطبيق مجتمع واعي وأهم مميزاته

  • يكون منصة لنشر آخر التطورات والإحصائيات بشأن فيروس كورونا المستجد محلياً ودولياً
  • تنبيه يتلقاه المستخدام يعلمه عن مسافة تفصله بين حالة إصابة مؤكدة لفيروس كورونا
  • الرصد المبكر لحالات إيجابية بما يجنب وجود الشخص بالقرب من المصابين، وإخطار الأشخاص إذا قاموا بمخالطة أصحاب عدوى كوفيد (Coved19).
  • حجز موعد الفحص النهائي للخاضعين للحجر الصحي المنزلي.والإطلاع على نتائج فحص كورونا عبر التطبيق.
  • نشر كل إجراءات وقرارات الدولة في إطار مكافحة الفيروس، وإبراز آخر التقارير الرسمية حول وضع الفيروس وتفاصيله،  وكل ما ينبثق من معلومات من المؤتمرات الصحفية للفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا.
  • توفير الإرشادات الوقائية والصحية التي تسمح بالتعامل مع الفيروس بشكل فعال وفق تعاليم الجهات المتخصصة ومنظمة الصحة العالمية.

ويساعد تطبيق مجتمع واعي في إتمام حجز مسبق نهائي لفحص كورونا لمن هم خاضعين للحجز الصحي، حيث يتم هذا الفحص في إطار عملية يشرف عليها فريق مركز الفحص دون أن يستدعي مغادرة الحالات المركبة. ويمكن تنزيل تطبيق مجتمع واعي على الأجهزة الذكية لأنظمة آي أو إس وكذلك أندرويد. مع ميزة ربط التطبيق بأساور ذكية للخاضعين للحجر الصحي بما يسمح بمراقبة الإلتزام بالبقاء في المنزل ففي حال الإبتعاد بمسافة 15 متراً عن الهاتف سيتم إرسال تنبيه بإعتبار قيام الحالة بمخالف الحجر المفروض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.