Take a fresh look at your lifestyle.

قناة البحرين الفضائية – التردد – البرامج الإذاعية

قناة البحرين الفضائية “Bahrain TV” هي القناة الأولى والرسمية، لمملكة البحرين، تعد منطلقاً للأخبار المحلية ونشر القرارات الحكومية. وتتألف موادها التلفزيونية من مزيج من المحتوى الإجتماعي والسياسي والإقتصادي والترفيهي، والمنوعات. وقد واكبت القناة التطور الإعلامي فأرتئت ان تكون وسيلة إعلامية عصرية تخاطب العقول، وتقدم المحتوى المبتكر، المتجدد، منه ماهو سياسي وإجتماعي وصحفي وصحية وفني.

نبذة عن قناة البحرين الفضائية

شهدت، قناة البحرين الأولى، تطوراً في محتواها خلال السنوات القليلة الماضية. فحرصت على إنتاج برامجها الخاصة بشكل يقدم إضافة نوعية لم تعهده سابقاً. مع حزمة برامج تقوم على المحاورة، وتداول أهم عناوين الصحف المحلية، كما عززت من برامج الصحية والتوعية. مع محتوى يلقي الضوء على الأخبار ويناقشها بعمق، للوقوف على حيثياتها. بما يخدم زيادة الوعي  ويعزز مدى مسؤولية الفرد تجاه التطورات والقضايا المحلية والإقليمية.

هي القناة الأولى والرسمية لمملكة البحرين، تبث بشكل متواصل على مدار 24 ساعة، وهي الواجهة لكل أخبار البحرين والفعاليات الداخلية، ويتشكل محتواها من مزيج برامج تلبي ما يبحث عنه المواطن بالمقام الأول عبر إلقاء الضوء على الأمور السياسية والإجتماعية والصحفية. بما يخدم زيادة الوعي وتعزيز المسؤولية تجاه التطورات وكل مستجد.

وتعد قناة البحرين واجهة للأخبار، والبرامج التوثيقية، ودائماً تعرض الفعاليات المحلية، والمهرجانات والمؤتمرات داخل البلاد. وكان التأسيس لتلفزيون البحرين في 1971، وقد أنتج العديد من البرامج المختلفة التي لقت إهتماما كبيراً. غير مستثنى الجانب الترفيهي من عرض المسلسلات البرامج الفنية والترفيهية. وفي السنوات الأخيرة ركزت قناة البحرين على النهوض ببرامج تعتمد على التثقيف ومخاطة الآخر، والتوعية بأسلوب سلس.

إستقبال قناة البحرين

تبث فضائية البحرين على قمر نايل سات، ويتم تشغيل البث على مدار 24 ساعة بلا توقف، ويمكن العثور على شبكة تلفزيون البحرين على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11678، والإستقطاب العمودي، ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ومعدل الرمز 27500، ودائماً تحتل مرتبة متميزة في ساحة الإعلام العربية فهي محطة تذيع برامج تتلاقى مع الذوق البصري، تطرح المسلسلات،الأفلام الوثائقية، الأخبار، وتوفر خدمات مهمة كمعرفة أخبار الطقس وخدمة الأخبار العاجلة، وإذاعة القرارات الملكية.

ولقناة البحرين شعبية خصوصاً في منطقة الخليج كونها تعرض البرامج الترفيهية والمسابقات يشمل أيضاً المسلسلات الخليجية والعربية التي تبث بشكل منتظم. لذلك، فهي تبني لخريطة برامجية تلامس أهتمام الجمهور بكل أعمارهم. موظفة التكنولجيا الحديثة في إعداد محتوى عصري بتلاقى مع ذوق الأجيال. في خطوات تهدف من خلالها لتكون منبراً إعلامياً يلبي الإحتياجات البصرية، ويقدم إضافة، في إيجاد برامج لا تذهب بعيداً عن مضمون الثقافة العامة بكل مجالاتها والتأثير في صناعة الرأي العام. وهو ما قادها لتكون قناة مفتوحة على مدار الأربعة وعشرين ساعة لإستيفاء عرض مختلف البرامج في الفترات الصباحية والمسائية.

Bahrain TV HD

تستهدف، قناة Bahrain TV، ربط المشاهد بالواقع السياسي والإجتماعي عبر إنتاج البرامج الحوارية التي تستضيف المعنيين والخبراء، بما يعكس الضوء حول كل القضايا المستجدة. مما يتولد وعي حقيقي للفرد يسهم في دمج معرفي خاصة في هذه الفترة الحساسة. وأكتسبت القناة على مدى فترات طويلة سمعة مرموقة أتاح لها تسجيل نسب مشاهدات عالية ليس فيط في البحرين ومنطقة الخليج بل والعالم العربي. لكونها محطة للأفلام الوثائقية الحصرية والتقارير المصورة، وعرضها برامج هادفة، وملهمة.

ومع مرور الوقت دفعت القناة بخريطة برامج تبث على مدار الأسبوع. عبر تخصيص برامج هادفة تتلاقي مع الإهتمام العام عند الجمهور. وتعزز من ثقافة الفرد بشكل عام. هذا التفوق جعلها بصراحة من بين القنوات المفضلة على مستوى الوطن العربي. كما ان القناة تقوم ببث المسلسلات البحرينية والخليجية والعربية الأكثر إستحساناً.

وتعكس القناة إستراتجية واضحة في النهوض بتلفزيون البحرين، تماشياً مع الإنفتاح الرقمي والتطور الإعلامي في العالم. إذ تسعى لأثراء شاشتها بمحتوى يتوافق مع الذوق السائد، من برامج إجتماعية وثقافية وصحية وفنية، إلى جانب إيجاد مساحة كبيرة لتقديم عروض المسلسلات المحببة عند المشاهد العربي. ما مكنها لتسير قدماً في تعزيز منظومة البرامج وبالتالي إستقطاب جماهيري غير مستغرب. محتوى  آخر يتم رصده على قناة البحرين يضم النشرات الأخبارية وإذاعة أخبار أحوال الطقس، ونشر القرارات الحكومية والملكية.

قناة البحرين

الآن يمكنك الإستفادة من خاصية البث المباشر لقناة البحرين لتتبع محتوى الشاشة بأكمله، من خلال إتصالك بالأنترنت والولوج إلى الموقع الألكتروني لوزارة الإعلام، إذ يمكن مشاهدة البث التلفزي بشكل مجاني دون الحاجة لإشتراك شهري، وبدون تقطيع مع صورة واضحة وصوت نقي، لأجل ان تكون قريباً من كافة البرامج التي تفضلها وترغب بمشاهدتها، بما في ذلك المسلسلات الدرامية الخليجية والعربية التي تعرض بشكل منتظم.

قد يهمك أيضاً: تردد قناة البحرين الرياضية على عرب سات

برامج قناة البحرين

  • صحافتكم، يهتم بتسليط الضوء على أبرز عناوين الصحف المحلية والإقليمية
  • ترند، يركز على إستعراض الأخبار والمقاطع المصورة التي تحتل ” تريند” مواقع التواصل الإجتماعي.
  • الراي
  • إسأل طبيب
  • على الوتر
  • بين المجلسين

قد يهمك أيضاً: تردد قناة البحرين لول الفضائية

تردد قناة البحرين 2020

القمر عرب سات بدر 4 نايل سات هوت بيرد
التردد 12226 H 11678 V 11566 H
معدل الترميز 27500 27500 27500
معدل التصحيح 3/4 3/4 3/4

عبر تردد قناة البحرين الفضائية Bahrain tv hd، الجديد، يمكنكم من خلاله إستقبال إشارة قناة البحرين بكل سهولة وبشكل فوري، بمجرد إضافة قيم التردد بشكل صحيح في الحقول المخصصة في جهاز الرسيفر الخاص بكم، ثم عمل حفظ عبر الضغط على زر الأزرق ثم ok بواسطة جهاز الريموت، ليتم البحث عن قناة البحرين TV على الأقمار الصناعية نايل سات، عرب سات، هوتبيرد، وإلتقاط بث قناة البحرين تلقائياً بدون إنقطاع أو تشويش،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.