Take a fresh look at your lifestyle.

“رموز” تردد قناة السعودية الأولى Saudi TV بدقة SD، HD

تردد قناة السعودية الأولى هي قناة حكومية رسمية الممثلة للدولة السعودية، تتبع هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي. ينصب محتوى القناة في تقديم الأخبار وعرض البرامج الحوارية والاجتماعية والثقافية، وسلسلة المسلسلات العربية، تعتمد القناة ارسالات بثية غير مشفرة متاحة على قمر  عرب سات و”نايل سات” وكذلك القمر الأوروبي هوت بيرد. وتتوفر بدقة sd للدقة العادية القياسية وكذلك نظام البث HD عالية الجودة.

قناة السعودية الأولى

تحرص قناة السعودية الأولى Saudi TV- على جودة محتواها وضمان أشكال تعدده، وتعد قناة تلفزيونية يتم استغلالها لنقل الثقافة المحلية والتعريف بحضارة السعودية الى العالم الخارجي، كما تتفاعل من خلال برامجها مع قضايا المجتمع السعودي والعمل على مناقشتها مع المعنيين لوضع مشاكلهم في منظورها الصحيح. كما تحتضن مجموعة برامج اجتماعية توعي الاسرة وتدعم انتشار الثقافة بما يخرج مجتمع مسؤول.

أين تشاهد قناة السعودية الأولى أونلاين

أينما تكون يمكنك تلقي بث قناة السعودية، لمتابعة الأخبار التي تهمك، ووضعك بنقل مباشر لكل التغطيات الداخلية والفعاليات على مستوى المملكة. تحتل قناة “Saudi tv” موقع مرموق بأبعد عن حدود السعودية لكونها أصبحت قناة أكثر شعبوية على مستوى الوطن العربي. فهي لا تقتصر على المحتوى الإخبار والتوثيقي وبرامج المنوعات، إذ لا تغفل عن تخصيص جزء للترفيه من خلال عرض سلسلة المسلسلات السعودية والخليجية والعربية.

نبذة عن قناة السعودية الأولى

تعد قناة السعودية الأولى منبراً إعلامياً رائداً يفرز كل المعلومات والتغطية الفعالة للفعاليات الرسمية والخطابات الأميرية والملكية إلى جانب المؤتمرات، فمن تأسس قناة السعودية عام 1965 ومقرها الرياض كانت الشاشة التي تعبر عن هوية السعوديين، مع أساسيات المحتوى الشامل في التقارير الخاصة، والأفلام الوثائقية. وكون ،Saudi-1 tv HD، متنفس آخر للترفيه مثل عرضها للمسلسلات العربية الأكثر تميزاً. تضم اليها برامج مختلفة أهمها برنامج مجمل القول، وهو برنامج حواري يناقش بعمق، وشفافية، القضايا الإجتماعية والسياسية من خلال إستضافة الضيوف من المحللين السياسيين والكتاب والصحفيين والخبراء.

إستقبال قناة السعودية

ويتم بث ، قناة السعودية الأولى، على قمر نايل سات، مع تشغيل بث تلفزي مستمر على مدار 24 ساعة، لإستعراض كافة القضايا والمستجدات، ويشتمل على عرض برامج صباحية بفقرات متنوعة، وموجزات الأخبار المحلية والدولية، وإذعة القرارات الحكومية والملكية، ويمكن العثور على تلفزيون قناة السعودية الأولى عند التردد 12149، والإستقطاب الأفقي، ومعدل الترميز 27500.

نبذة عن قناة السعودية الأولى

وتعد قناة تلفزيون السعودية رائد في تقديم المحتوى المرئي الذي يلبي الحاجات اليومية من الأخبار، فمنذ تأسس التلفزيون السعودي في 1965 كان أكثر مرونة في تقديم الوثائقيات والتقارير الخاصة، ويهدف الى تسليط الضوء على الشؤون المحلية، وعكس أحوال المجتمع السعودي من خلال التغطيات الميدانية، وإذاعة المؤتمرات الرسمية لنقل خطابات المسؤوليين بشكل مباشر، وتداول القضايا بشكل بارز بهدف معالجتها وتقديم خدماته للجمهور بالتواصل الإعلامي بما يسمح بنقل صوتهم من خلال التلفزيون وعرض مشاكلهم. كما تنشط القناة في عرض الأخبار والمرئيات المصورة على منصات التواصل الإجتماعي مثل تويتر حيث تمتلك حساباً موثقاً فيه، ويعد التلفزيون السعودي ذات تنوع في إنتاج برامجه فعلى سبيل المثال يضم إلى جدول البث برامج ذات صبغة دينية وأسرية، كما يعرض المسلسلات العربية.

ويمكن إلتقاط إشارة قناة  السعودية وفق البيانات التالية عبر القمر نايل سات 201، بالتردد 12149 أفقي،  7 درجة غرباً لمنطقة الشرق الأوسط.

تردد قناة السعودية الأولى 2020 الجديد

القمر الصناعي التردد معدل الترميز تصحيح الخطأ
عرب سات بدر 4 12149- 11230  H 27500 5/6
نايل سات 12149 H 27500 3/4
هوت بيرد 12558 V 27500 5/6

تردد قناة السعودية Saudi TV HD على نايل سات

  • ترميز 27500
  • التردد 12284
  • الإستقطاب : عمودي
  • معامل تصويب الخطأ 5/6
  • إسم القناة على الرسيفر: Saudi TV HD

عبر،  تردد قناة السعودية الأولى saudi tv hd 2020 الجديد، الموضح أعلاه، يمكنك من خلاله إستقبال إشارة قناة السعودية الاولى على عرب سات و”نايل سات” بكل سهولة وبشكل فوري،  بمجرد إضافة معطيات تردد قناة السعودية بشكل صحيح  فيالخانات المخصصة  في جهاز الرسيفر الخاص بك، ثم القيام بحفظ البيانات بالضغط على زر الأزرق ثم الموافقة OK بواسطة جهاز التحكم عن بعد، ليتم البحث عن القناة على جميع الأقمار الصناعية، والعمل على إلتقاط بثها بنجاح  بدون إنقطاع أو تشويش بصيغة SD للدقة العادية أو HD عالية الدقة، وظهورها في قائمة القنوات تحت مسمى Saudi-1 أو Saudi TV HD.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.