Take a fresh look at your lifestyle.


تردد قناة العراق التربوية 2020 من خلال النايل سات الجديد

قناة العراق التربوية هي واحدة من قنوات التعليم التابعة لحكومة العراق. متخصصة في تقديم شروحات مرئية متعلقة بمناهج المقررات للطالب العراقي. يظهر المعلمون من ذوي الخبرة في تقديم نماذج مبسطة من الشروحات لكافة مستويات المراحل الدراسة. القناة تبث على القمر نايل سات وأنطلقت عام 2003.



قناة العراق التربوية

تظهر القناة على بثها بواسطة الأقمار الصناعية، من أجل توفير خدمة مجانية في إيصال تعليم شامل يعزز إرتفاع منسوب التحصيل العلمي للطالب، عن طريق التعليم المبسط لمناهج المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم. وتنشر القناة المعرفة في كافة الأمور الحياتية. إذ تعتمد على رصد الشروحات التفصيلية التي تهم كافة الطلب في مختلف المواد في الرياضيات والعلوم والجغرافيا وغيرها لكافة مستويات مراحل التدريس من الإبتدائية والإعدادية والثانوية. حيث تستقطب أفضل المعلمين لإعداد الدروس وفق المنهاج المقررة وذلك بأبسط الطرق وبكل سلاسة ممكنة تكون أقرب إلى الفهم.



وتلعب دور أساسي في الدفع نحو التحصيل العلمي الممتاز لجميع الطلبة من خلال وضوح الطرح الذي يستوعبه المتلقي وبالتالي تعزيز الأداء والمهارات في حل المسائل بطريقة نموجية. وهذه النوعية من قنوات التعليم دائماً هي محل البحث عليها من قبل الطلبة لإستقبالها. للسعي إلى نيل الشهادات بأعلى الدرجات العلمية.

تردد قنقنةقاة العراق التربوية

وقد قمنا برصد التردد الجديد الخاص بقناة العراق التربوية على القمر Eutelsat  7 القريب من مدار النايل سات، الذي يتيح إستقبال القناة وفق جودة شاشة SD للوضوح العادي.

نايل ساتالتردد 10777 ترميز 27500 معدل تصحيح 5/6
إسم القناةIraqi Edu


 

في الجدول السابق، أعتمدنا التردد الحديث المخصص لقناة التربوية العراقية وهي قناة تتبع التلفزيون الرسمي وتبث على مدار 24 ساعة بلا توقف، لتوفير حصص إضافية للتعلم عبر البث أونلاين.