Take a fresh look at your lifestyle.

إشارة بث تردد قناة العراق التربوية الفضائية Iraqi Edu على نايل سات

تردد قناة العراق التربوية Iraqi Education قناة تبث من العراق ضمن قنوات التلفزيون الحكومي والمخصصة للتعليم من خلال الدروس التعليمية والحصص المتلفزة من قبل نخبة من المعلمون في كافة المواد  التعليمية للمناهج المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، تمكنهم من الإستفادة القصوى من التعلم عن بعد – وبالتالي رفع مستوى التحصيل الأكاديمي. وتعكف القناة التربوية حالياً على تنظيم جدول بثي لشروحات المواد التعليمية كافة في اللغة العربية والرياضيات والإنجلينزي والكيمياء والمواد الأخرى وذلك يضم جميع مراحل التعليم الأساسي بدءاً من الإبتدائي، والإعدادي، الى مرحلة الثانوية العامة.

قناة العراق التربوية

وفي ظل تعطيل الدراسة بسبب الفيروس الوبائي كورونا أو كوفي-19، سمحت القناة الفضائية التربوية التربوية بزيادة الشروحات التعليمية وفق المناهج التعليمية لكافة المراحل الدراسية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، ما يضمن التعليم المستدام في شكل شروحات مرئية وحصص دراسية لايف يقدمها نخبة من المعلمين والمعلمات من أجل تسهيل فهم المناهج بطرق مبسطة. وواكبت وزاة التربية والتعليم المتغيرات عبر طرح منصة نيوتين على الأنترنت التي مدخلاً ووسيلة لتفاعل الطلبة مع أنشطة المحتوى التعليمي الألكتروني الرقمي.

لذا فإن القناة تضمن وصول نماذج للشروحات الوافية، لكافة مستويات المراحل الدراسية إستناداً إلى المواد المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم. تضم الثانوية والإعدادي والإبتدائية. وذلك من قبل معلمون ذو كفاءة وخبرة أولئك الذين يقدمون حصص تعليمية دراسية تبث على الهواء مباشرة، وتصل إلى الطالب في منزله.

قناة العراق التربوية

تهتم القناة بإيصال تعليم شامل يعزز إرتفاع منسوب التحصيل العلمي للطالب، عن طريق التعليم المبسط لمناهج المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم. وتنشر القناة المعرفة في كافة الأمور الحياتية. إذ تعتمد على رصد الشروحات التفصيلية التي تهم كافة الطلب في مختلف المواد في الرياضيات والعلوم والجغرافيا وغيرها لكافة مستويات مراحل التدريس من الإبتدائية والإعدادية والثانوية. حيث تستقطب أفضل المعلمين لإعداد الدروس وفق المنهاج المقررة وذلك بأبسط الطرق وبكل سلاسة ممكنة تكون أقرب إلى الفهم.

وتلعب دور مهم في الدفع نحو التحصيل العلمي الممتاز لجميع الطلبة من خلال وضوح الطرح الذي يستوعبه المتلقي وبالتالي تعزيز الأداء والمهارات في حل المسائل بطريقة نموجية. وهذه النوعية من قنوات التعليم دائماً هي محل البحث عليها من قبل الطلبة لإستقبالها. للسعي إلى نيل الشهادات بأعلى الدرجات العلمية.

تردد قناة العراق التربوية

من خلال القمر Eutelsat  7 القريب من مدار النايل سات، يمكن تلقي بث القناة بدقة الشاشة العادية SD. وهي قناة تخصص دورات التعلم من تقديم الأساتذة والمعلمين ذوي التخصص، وبالتالي الحصول دروس مجانية عالية الجودة.

تردد قناة Iraqi Edu على جميع الأقمار
القمر نايل سات
التردد 12563
الإستقطاب أفقي
ترميز 27500
FEC 5/6

ويمكن من خلال التردد 12563 المرفق بالجدول أعلاه،  إستقبال إرسال فضائية العراق التربوية بمجرد تنزيل بيانات الترددات في إعدادات أجهزة الرسيفر، بالتأكد من إدخالها بشكل صحيح في الخانات المخصصة، ثم حفظها بالضغط على الزر الأصفر عن طريق جهاز التحكم، ليتم إلتقاط إشارة قناة العراق التربوية بشكل فوري. دون إنقطاع أو توقف أو تشويش على مدار 24/24 ساعة، حيث يمكن للطالب تحديد  الدروس التعليمية المرغوبة وفق الجدول الزمني ومشاهدتها أونلاين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.