تردد الكويت الأولى بجودتي SD-HD الجديد على نايل سات

الكويت الأولي  قناة تلفزيونية رسمية خاصة بدولة الكويت، لها ريادتها في المجال الاعلامي بتقديم أفضل البرامج والمسلسلات، وهي من أوائل القنوات على مستوى الخليج والمنطقة، بدأ بثها في 1961، ولها مسيرة حافلة في البث المتلفز المصمم لارضاء كافة الاذواق، وتتوفر بكلا الجودتين المختلفتين Kuwait tv sd)، kuwait tv hd)

فضائية الكويت

يتم تقديم القناة من خلال الاقمار الصناعية مثل نايل سات، فضلاً عن إتاحتها عبر الانترنت، بما يمكن من مشاهدة البث المباشر باعلى جودة، وتعد الكويت الفضائية واجهة محلية للفعاليات التي يتم تغطيتها بالاضافة للمؤتمرات الرسمية، وجلسات البرلمان، وإذاعة الخطابات الاميرية.

ماهي الكويت الأولى

توفر القناة البث الإرسالي على مجموعة من  الاقمار الصناعية المباشرة وفي مقدمتها النايل سات، وتستحدث القناة ترددات البث بإستمرار- لتمكين المستخدمين من ضبط القناة والاستفادة من إدخالات التعديلات وانظمة البث اتش دي- من تقوية ضعف الاشارة وتحسين جودة المحتوى المرئي من ناحية الصوت والصورة. kuwait 1 TV هي وسيلة كويتية نشطة في التغطيات المباشرة للفعاليات الرسمية وواجهة للمحليات ونقل تغطية المهرجانات والقمم الذي يتابعها الكويتين والعرب فمحتواها التلفزيوني المتجدد اكثر ملائمة لميول المشاهدين بكافة اذواقهم واعمارهم فهي كقناة لا تقتصر ففط على البرامج سواء سياسية او ثقافية واجتماعية ودينية لكن هناك عرض متميز لمنتوجات المسلسلات كجزء رئيسي من خطة البث على القناة.

اهمية قناة تلفزيون الكويت

تستهدف قناة الكويت الأولى مصالح الكويت وتجهز استديوهات لاذاعة الاخبار الكويتية والاقليمية والدولية، كما تعتبر قناة اكثر اهمية بمراقبة الحياة الاجتماعية ونقل المهرجانات الداخلية في بث مباشر ومختلف الفعاليات والمؤتمرات الرسمية  والقمم في دولة الكويت. وتضم الكويت الفضائية مزيج برامج نوعية وتقديم المسلسلات الدرامية العربية عبر ساتل البث التلفزيوني المباشر نايل سات، هوت بيرد، عرب سات. وتحرص القناة على توسيع نطاق بثها ليصل لمساحات جغرافية اكبر من خلال اعتماد تردد عالي وواضح لقنوات الكويت الأولى مع توفرها بجودة HD فائقة الوضوح الى جودة SD، باكثر من تردد على اقمار مختلفة بما يوفر اشارة اكثر ثباتاً ليتم اسقبالها بدون تداخل الاشارات او التشويش او التقطيع.

نبذة عن تلفزيون الكويت

kuwait 1 tv تنتمي لتلفزيون الكويت الحكومي وهي تاخذ ترتيبها الأول، وتعتبر صاحبة مزيج من البرامج كالتي تخصص للرياضة والترفيه والطابع الديني والثقافي حققت القناة قفزات واسعة في تمكين المحتوى المناسب لكل الاعمار والفئات وكان تأسيس الكويت الاولى في 1961 وهي تبث عبر الاقمار كالنايل سات وقمر عربسات. وهي قناة مجانية اي لا تتبع اي نوع من التشفير، تبث على مدار 24 ساعة، ويفضل الكثيرين الجلوس في المنزل ومشاهدة برامجهم المفضلة جميعها على شاشة تلفزيون الكويت طوال الوقت.

أهمية الكويت الاولى

يعد قناة الكويت الفضائية الاولى من أوائل القنوات على مستوى الخليج والعالم العربي، فكان تأسيسها في 1961 بإتخاذها تلفزيون رسميا لدولة الكويت،وينطلق البث المباشر حالياً مجموعة من الاقمار الصناعية اهمها نايل سات ثم عربسات وقمر هوت بيرد 13 شرق، عكست القناة منذ وقت تولدها  محتوى متميز بما يواكب التطور بإستمرار وتعزيز تنميته وادخال افكار جديد لتهيئة البرامج المستقبلية، فتعد محطة لاذاعة الاخبار المحلية، وحالياً تعد نافذة لنقل الفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات وكل الاحداث المهمة التي تجري في دولة الكويت. ويمكن استقبال تردد قناة الكويت الجديد 2021 بعد ما اعلنت ادارة القناة عن الانتقال عبر  عبر قمر نايل سات  الى تردد جديد. وتلك خطوة تنصب وراء تحسين جودة البث والحصول على اشارة تلفزيونية اكثر ثباتاً وخالية من التشويش.

ماهي قناة الكويت الاولى

الكويت الفضائية الاولى قناة مفضلة تطلق بثها المباشر على الاقمار الصناعية، وتعبر من انجح القنوات خاصة على المستوى الخليجي في تقديم موادها التلفزيونية الثرية، فتمتلك اداء اعلامي رائد وفريق عمل متكامل يؤمن لها التغطيات الخاصة ودعم البرامج الحوارية لمناقشة القضايا “بعمق” كما ستكون القناة في الجانب الاخر تبرز ملامح الكويت ونهضتها التطورية على كل الاصعدة وتاريخها العريق، وكان بداية تلفزيون الكويت الفعلي في 1961 عند تأسيسها وإطلاقا البث الاول، وتعد قناة متمكنة بممارسة دورها الاعلامي بفاعلية واحداث التأثير، والى جانب ما تعتمده من برامج متنوعة ومتجددة، تعد المسلسلات العربية جزء اساسي  من خطة البث

تطوير قناة الكويت الاولى

تعكس قنوات الكويت الارادة في تضمين المحتوى الهادف، فكان لابد من الوصول الى كل الاذواق، عبر بث برامج متعددة وفق قواعد انضباطية تأسس لنوعية ما يقدم من المواد التلفزيونية. واقام التلفزيون الكويتي نقلة في التحول للبث بنظام HD للحصول على اعلى جودة للصورة، وفي إطار ذلك تظهر القناة بالاسم الجديد kuwait 1 tv بدلاً من KTV 1. لذلك سنتابع معكم ترددات القناة الخاصة بخدمة البث المباشر  على الاقمار الصناعية هذه (هوت بيرد 13 شرق و”نايل سات” عرب سات).

الكويت TV 2021

قناة الكويت 2021، هي القناة الاولى ضمن قنوات تلفزيون الكويت التي تعكس حضارة الكويت وهوية شعبها فتمارس دورها الاعلامي على اكمل وجه لتقديم الوثائقيات وتضمين برامج اخرى تواكب اهتمامات الاجيال وتعمل على مناقشة القضايا المجتمعية وتقديم رؤئ ونقاشات مباشرة تسمح بتوضيح كل شئ ومعالجة اي مسألة. كما ان قناة الكويت الاولى محطة ترفيه مهمة حيث تعرض المسلسلات الكويتية والخليجية والعربية مع بث سلسلة الافلام الاجنبية كالهندية منها. ومع تحديث تردد قناة الكويت الاولى 2021 اصبح بالامكان ضبطه والحصول على بث غير مشوش.

محتوى قناة الكويت الأولى الفضائية

تحرص قناة الكويت الاولى kuwait tv 1 على تعدد محتواها وتنوعه ليكون اكثر ملائمة لاحتياجات المشاهدين واهتمامهم الخاص، فتعتبر الواجهة المحلية لنقل الاخبار كافة ونقل مباشر للفعاليات الداخلية الى جنب المؤتمرات الرسمية الكويتية ومختلف القمم والمنتديات والخطابات الأميرية. وتعد القناة صاحبة محتوى جذاب يجد  فيه المشاهد نوعاً مبتكراً وجديداً يؤسس للفائدة وتبادل المعلومات.

توفر قناة الكويت hd مزيج من المحتوى المناسب في شكل برامج مختلفة كبرامج الاطفال والمسابقات الى جانب حزم برامج رئيسية اجتماعية وسياسية، تقدم ايضا عروض المسلسلات الحديثة الكويتية والخليجية والعربية. مع اتاحة ميزة البث المباشر لقناة الكويت من خلال الرابط التالي https://www.media.gov.kw/LiveTV1.aspx

تأسيس قناة الكويت الأولى

بدأ تأسيس تلفزيون الكويت في العام 1961، وخط مشواره الناجح من خلال برامج نوعية وغنية فكانت قنا الكويت الأولى من أوائل القنوات الخليجية. تتمحور مهام قنوات الكويت- في نشر  الاخبار ودعم مشاركة المعلومات بما يحقق خدمة مهمة في تثقيف المجتمع، لذلك أصبحت قناة شعبوية اقليمياً ايضاً بحيث تلقى صدا متزايداً في الاستقطاب والشهرة منقطعة النظير نظرا لمحتواها التلفزيوني المبتكر والنوعي، هي ايضا شاشة مفضلة لعرض المسلسلات الخليجية والعربية ومنطلقاً لنشر الاخبار على المستوى الكويتي واذاعة القرارات الحكومية والأميرية. تحولت- قناة الكويت للبث بجودة HD بدلاً من SD على القمر الصناعي نايل سات 8-West، ومدار القمر عرب سات 26 شرقاً.

تنتج  الكويت الاولى- KTV 1 HD 2021″ منظومة برامج مختلفة مع التركيز على تعدد المحتوى المبتكر وجودته. وتهدف القناة بشكل رئيسي لتوفير الأخبار الكويتية في كل الإتجاهات، مع بث الفعاليات الرسمية والقمم، والخطابات الأميرية ونشر قرارت الدولة الكويتية. من ناحية أخرى، تعد قناة الكويت الأولى من أوائل القنوات الخليجية والمعروفة بمحتواها الغني في مسيرة إعلامية ناجحة منذ أنطلاقها في 1961.

مميزات قناة الكويت الأولى

  • تزدهر قناة الكويت الأولى بالمحتوى المرئي المتنوع في خضم مسيرتها الإعلامية الناجحة التي عودت الأجيال بتقديم مواد إعلامية هادفة في شكل برامج سياسية وإجتماعية وصحية وفنية.
  • تعد محطة أكثر مرونة للتواصل وتبادل المعلومات، وتدشين التقارير المصورة والأفلام الوثائقية، فهي توفر المحتوى التلفزيوني المتعدد الذي يحتاجه الجمهور بمختلف أعمارهم، وقد صممت كقناة لنقل الفعاليات المحلية والرسمية، جنباً إلى جنب المؤتمرات الصحفية والنقل المباشر للقمم كويتياً ودولياً.
  • kuwait channel متمسكة بدورها التربوي والتثقيفي لذلك تعرض برامج اطفال وبرامج اجتماعية وثقافية، الى جانب الاهتمام بوجود مساحات واسعة للترفيه من قبيل  المسابقات وعرض المسلسلات الحديثة الكويتية والخليجية والعربية. مما يجعلها في الصدارة كأول قناة ينسجم جميتع محتواها مع مختلف الاشخاص بكل توجهاتهم لانها قناة بهوية كويتية.
  • تشغل قناة KTV 1 HD بثها المتواصل على مدار اربعة وعشرين ساعة على اقمار هوت بيرد ونايل سات وعرب سات، لتعمل القناة بكلا الجودتين SD-HD مع التحسين المستمر في جودة البث على مستوى الصورة والصوت وتحديث المنظومة البرامجية.

إستقبال تردد قناة الكويت الجديد

تبث القناة على قمر نايل سات، مع تشغيل بث تلفزي دائم على مدار 24 ساعة بلا توقف، موفرة برامج حوارية تتناول كل المستجدات اليومية، ويمكن العثور على شبكة قناة تلفزيون الكويت على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11055، ومعدل التصحيح 2/3، ومعدل الرمز 27500، ودائماً يحرص العرب على متابعة القناة لتنوع المحتوى المنوع الموجود الذي يتحد مع أهتماماتهم. بما فيها البرامج السياسة والإجتماعية وعروض المسلسلات الخليجية والعربية.

تخلق قناة الكويت الأولى- kuwait tv HD- إعلاماً عصرياً يوافي متطلبات الوسيلة الإعلامية المتكاملة، وسعيها الدائم لتلبية حاجة المشاهدين من المحتوى المناسب بجودة اتش دي. وتضم منظومتها البرامجية أصنافاً من البرامج الإجتماعية والسياسية والمنوعات والترفيه. إلى جانب فقرات مختلفة ومنوعة تتضمها بعض البرامج الصباحية، لتكون نافذة للمعرفة والمعلومات في كل جوانب الحياة،

مشاهدة قناة الكويت الأولى على الأنترنت

يمكن الوصول لخدمة البث المباشر والإستفادة منها بدون تقطيع، حيث يمكن لأي شخص في أي وقت وأينما كان، متابعة البث الحي لقناة الكويت الأولى بدون أي إشتراكات شهرية، فقط من خلال الإتصال بالأنترنت لزيارة ميزة البث المباشر المتاحة على موقع وزارة الإعلام على الأنترنت. حيث يتملز النقل التلفزي بوضوح الصورة ونقاء الصوت،

تردد الكويت الاولى على جمع الأقمار

القمر الصناعي التردد، القطبية معدل الترميز تصحيح الخطأ
عرب سات بدر  4 12523 (أفقي) 27500 2/3
نايل سات HD 11054(عمودي) 27500 2/3
هوت بيرد 12399(أفقي) 29700 2/3

تردد الكويت الأولى بالجودة العادية sd على نايل سات

  • القمر الصناعي نايل ساتNilesat7.0°W، التردد 11678 عمودي، معدل ترميز 27500، تصحيح الخطا 2/3

عبر ، تردد قناة الكويت الأولى، KTV 2021، الجديد، يمكنكم من خلاله إستقبال إشارة قناة الكويت الأولى بكل سهولة بشكل فوري، بمجرد إضافة رموز تردد قناة الكويت الأولى بشكل صحيح  في جهاز الرسيفر الخاص بكم، ثم حفظ البيانات المدخلة عن طريق الضغط الزر الأزرق ثم ok بواسطة جهاز التحكم عن بعد، ليتم بعدها البحث عن قناة الكويت الأولى على الأقمار الصناعية عرب سات، نايل سات، هوت بيرد، خلال بضع ثوانٍ، وإلتقاط بث قناة الكويت بنجاح دون إنقطاع أو تشويش. كما يمكن الوصول لمحتوى القناة أونلاين من خلال خدمة البث المباشر المتوفرة على موقع وزارة الإعلام الكويتي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد يقول

    مرحبًا ، أطلب منك المساعدة. يرجى مراسلتي عبر البريد الإلكتروني حتى أتمكن من الرد وإخبارك بمشاكلي.