Take a fresh look at your lifestyle.

إلتقط رموز تردد قناة المغربية الثانية 2M Maroc “دوزيم” على الأقمار المتاحة

تردد قناة المغربية الثانية 2M هي قناة “دوزيم” بالفرنسية تتبع هيئة الاذاعة والتلفزيون في المغرب، تبث مجموعة من المسلسلات بالنكهة المحلية، بالإضافة لبرامج منوعة فنية وإجتماعية، وكان إنطلاق القناة في 1989 ومقرها في الدار البيضاء، حيث يصل يغطي إرسالها سائر أنحاء المغرب، وتبث على عدة ساتلات منها نايل سات – الموقع المداري: 7.0 درجة غربا، ويوتل سات، هوت بيرد.

قناة المغربية الثانية

تبث قناة المغربية الثانية على قمر نايل سات، مع تشغيل بثي مستمر على مدار 24 ساعة بلا توقف. ويمكن العثور على شبكة المغربية على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 10892، ومعدل تصحيح الخطأ عند 5/6، ومعدل الرمز 27500، حيث تأتي في قائمة القنوات الأكثر شعبية نظراً لما تقدمه من محتوى قائم على الترفيه كعرض المسلسلات المنتجة محلياً الى جانب باقة من البرامج المنوعة ونشرات الأخبار.

وأطلقت قناة دوزيم تطبيقها الخاص “MY2M” المتوفر على Google play، لأنظمة الأندرويد و”أب ستور للآيفون، مما يسمح من خلاله مشاهدة الأخبار وبرامج متنوعة القناة ومقاطع خلف الكواليس.

ويتوفر بث القناة على عدة أقمار

لمحة عن قناة 2M المغربية

القناة مملوكة للدولة المغربية بعد أستحواذها على رأس مالها عام 1997، بعد التعثر المالي من قبل الشركة المساهمة فيها مجموعة “ONA” للحفاظ على دوام بثها لتصبح بعد ذلك متاحة للجميع بشكل مجاني بعد أن كانت مشفرة تتطلب إشتراك برسوم وتبث ساعة واحدة لغير المشتركين. أما مناطق البث فهي تغطي الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أوروبا.

وتغطي فضائية «دوزيم» 2M كافة أنحاء المغرب وأقطار العالم. وتذيع بإنتظام الموسيقى والنشرات الأخبارية والأفلام والرياضة. وترتكز القناة على بث المعلومات والأفلام الأجنبية مثل هوليود والمسلسلات المغربية والتركية وغيرها على مدار الساعة 24/24، وإنتاج المسابقات وعرض الموسيقى وبرامج الطبخ كما تقوم بإعداد البرامج والتقارير الإجتماعية وتدشين الوثائقيات، ولها إذاعة سمعية بإسم”Radio 2M”

تردد قناة المغربية الثانية

القمر نايل سات هوت بيرد يوتل سات
التردد 12015 11032 11475
الإستقطاب عمودي عمودي عمودي
معدل تصحيح الخطأ 3/4 3/4 3/4
معدل الرمز 27500 27500 27500

عبر، تردد قناة المغربية الثانية، الجديد، يمكنك إستقبال إشارة بثها بشكل فوري، بمجرد إضافة الترددات في جهازك الرسيفر الخاص بك في الخانات المخصصة ثم القيام بحفظها بالضغط على ok، ليتم  إلتقاط القناة بلا إنقطاع أو تشويش، وظهورها بإسم 2M Maroc على قمر نايل سات، وأما على قمر هوت بيرد فستحمل إسم 2M Monde، وهي قناة غير مشفرة تتيح الإطلاع على محتوى غني يلامس كافة الأذواق ويستهدف كافة الأعمار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. كوتر يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  2. عبد الله يقول

    ارجوا منك ان توزع رسالتي هاته على علماء الامة الاسلامية قدر استطاعتك وهي كالتالي
    السادة العلماء المحترمين
    التمس منكم توحيد كلمتكم على سنة الرسول عليه الصلاة والسلام بحيت اصبح المسلم في هدا الزمان تائه بين انياب الشيطان ويبحت عن الحقيقة بكونكم مختلفون في احاديت الرسول واحد يحرم والاخر يحلل والاخر يضعف واصبح المسلم عرضة للضياع
    إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ
    جزاكم الله عنا خير