“إلتقط”رموز تردد قناة سما الفضائية Sama TV على قمر نايل سات

تعرف على تردد قناة سما السورية الجديد وهي قناة منوعة شهيرة  تبث من دمشق، تتخصص في عرض المسلسلات السورية الناجحة، الى جانب برامج حوارية وسياسية وتثقيفية. بدأت القناة بثها الفضائي في 2012 كبديل عن قناة الدنيا التي توقف بثها نهائيا. ويمكن إستقبال بثها المرئي بجودة الدقة العادية SD من خلال إرسالها الفضائي على قمر نايل سات.مع بث تلفزي على مدار الأربعة وعشرين ساعة بلا توقف، ووفرت قناة سما إضافة نوعية بإمتلاك حقوق كبرى للمسلسلات الدرامية التي يتم إنتاجها في سوريا.

قناة سما السورية

نظراً لمحتواها المتميز وسعيها الدائم لتكون منبراً إعلاميا يلامس قضايا صميم المجتمع، لاقت نجاحا كبيراً وباتتت قناة رئيسية عند السوريين تحرص الأسر على مشاهدة محتواها الإعلامي البارز، فهي تمارس دور القناة الإخبارية بتداول آخر الأخبار المحلية والدفع بتغطيات ميدانية، ورصد كافة الأوضاع من خلال التقارير المرئية. مما جعلها تحقق الإنتشار المرغوب في الداخل السوري.

كما تحرص عن ملامسة الذوق البصري في مجال الفن، فتتخصص في تقديم عروض المسلسلات السورية الناجحة. فتبث الدراما الحديثة والقديمة، مما يعطيها قدرة أكبر على جذب الجمهور. وتعمل على تقديم ما يبحث عنه السوريين من خلال برامج مختلفة. تناقش وتضع النقاط على الحروف، بنشرها حيث يتم نشر أهم الأخبار المحلية والدولية على الموقع نفسه. وتحمل القناة شعار صوت الناس- صورة الحياة ما يشير إلى التوجه في إعلاء صوت المواطن بالمقام الأول ونقل صورة الواقع الإجتماعي والسياسي بكل شفافية وبدون تضليل.

يتم تقديم عددا من البرامج المنوعة إلى جانب مجموعة من البرامج السياسية. كما تدشن نشرات الأخبارية على مدار 24 ساعة بشكل متواصل، لإستعراض كافة الأحداث المحلية والدولية، بمجموع 3 نشرات تضم (النشرة الرئيسية ونشرة الأخبار المحلية، وموجز للأخبار) لإيصال محتوى إخباري شامل يستهدف إهتمام المشاهد السوري والعربي.

برامج قناة سما الفضائية

  • أحوال الناس
  • نبض الشرق، برنامج سياسي حواري يستضيف المحللين والمسؤلين لإيجاد مناقشة تستهدف المستجدات بشكل شامل ومفصل.
  • صباح الخير
  • كلاسيكو
  • DOSE، برنامج يتعرض لأهم المواضيع في مجال الطب وتناول الدراسات المتعلقة بالصحة والتغذية وإكتشافات الطب الحديث.

وتقدم قناة سما الفضائية عدداً من البرامج السياسية التي تستهدف قضايا الشأن المحلي في جمهورية سوريا العربية. تطرح القناة الأخبار المتنوعة لتشمل السياسية والإقتصادية والرياضية والفنون وغيرها. وتعد من القنوات الرئيسية في سوريا فهي قناة حكومية تبث من دمشق وتنشد في تلبية إحتياجات السوريون من خلال تقديم خدمة بث متكاملة.

sama tv live

سما السورية مباشر

يمكنك تلقي بث مباشر على الأنترنت من خلال الولوج الى الموقع الرسمي لقناة سما على الشبكة العنكبوتية.  أينما تتواجد وفي أي وقت، لأن خدمة المباشر مجانية، لذا ستكون قادراً بمطالعة كافة الأخبار والبرامج والمسلسلات التي تعرض على شاشة سما. بدون تقطيع مع نقاء في الصوت، ما يمنحك فرجة ممتعة، على مدار اليوم بلا إنقطاع، ويجب الإشارة لكون سما السورية تبث حالياً على قمر نايل سات. بنظام غير مشفر، وتعد واحدة من القنوات السورية التي تلقى إقبالاً متزايد، لأنها قناة حديثة متكاملة تعرض المحتوى الشامل

يمكن إستقبال إشارة قناة سما على القمر Eutelsat 8 West B بمدار  نايل سات، بجودة الدقة العادية SD، وتلقي البث التلفزي على مدار 24 ساعة بلا أي إنقطاع أو تشويش، وذلك بعد الإنتهاء من تنزيل الترددات في جهازك الرسيفر الخاص بك،  وظهورها في قائمة القنوات بإسم SAMA TV، يمكنك رصد الترددات البثية الخاصة بقناة سما، كما يلي في الجدول أدناه.

تردد قناة سما الفضائية السورية

القمر نايل سات
التردد 11179
القطبية (H) أفقي
معدل الترميز 27500
FEC 5/6

عبر التردد الجديد لقناة سما السورية،  يمكنك إستقبال قناة Sama TV بشكل فوري،  بمجرد إضافة القيم الترددية في الخانات المخصصة من جهاز الرسيفر الخاص بك، بشكل صحيح، ليتم إلتقاط إشارة فضائية قوية للقناة، بلا أي إنقطاع أو تشويش، حيث عانى المشاهدين في السابق من مشكلة التشويش المتكرر، وتقول القناة أنها تتعرض لعملية تشويش متعمدة دون أن توضج الجهة المسؤولة، لكن مع التردد الحالي يمكنك ضمان إشارة ثابتة مع نقاوة في الصوت.

قد يعجبك ايضا