Take a fresh look at your lifestyle.

تردد قناة مصر التعليمية- EDUC 1 ،EDUC 2

يمكنكم ضبط قنوات مصر التعليمية 1 و 2، على أجهزة الرسيفر لديكم، بتثبيت احدث تردد، جديد، للتمكن من الإستقبال الفوري المباشر لقناة مصر التعليمية على الأقمار الصناعي نايل سات 7 غرب، والاستفادة من المحتوى التعليمي المعروض على شاشة قناة مصر التعليمية Educ 1- الت تتخصص في بث شروحات لمواد المناهج المقررة في مراحل التعليم الأساسي في مصر بدءا من الإبتدائي والإعدادي وكذلك مرحلة الثانوية العامة، حيث يتم تخصيص حصص متلفزة على الهواء يتم خلالها بتقديم المراجعات وتلخيص الدروس وحل التمارين والمسائل بطرق نموذجية على يد نخبة من الاساتذة اصحاب الشهادات العلمي العالية كلن في مجاله. تبث قناة مصر التعليمية على مدار ال24 ساعة بلا توقف بإتاحتها عبر القمر المصري نايل سات بنظام البث SD القياسية العادية.

قناة مصر التعليمية

تضع قنوات مصر التعليمية- النيل التعليمية- معايير أساسية لجودة محتواها التعليم يالذي يسهل عملية التعلم عن بعد. لضمان إستفادة الطلاب من الدروس المبسطة، وحل المسائل بطرق نموذجية، بمساعدة نخبة من المعلمين المتخصيين الذي يظهرون على الهواء مباشرة لتقديم نموذج من التعليم السلس. ومن أشهر قناة مصر التعليمية 1 – برنامج على الهواء، مع مختلف المعلمين الذي يقدمون دروس المناهج في العلوم، الرياضات، الكيمياء، الإحياء. وغيرها أخرى- بشكل يضمن تلقي الطلاب تعليم مفيديخدمهم في رفع مستواهم الاكاديمي.

إستقبال قناة مصر التعليمية

وتبث قناة مصر التعليمية على قمر نايل سات، مع تشغيل بث تلفزي مستمر على مدار 24 ساعة بلا توقف، لإستيفاء عرض منظومة تعليمية متمثلاً بجرعة من الدروس يسمح من خلالها فهم المناهج بشكل مبسط، ويمكن العثور على شبكة قناة النيل التعليمية على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11747 ، والإستقطاب العمودي، ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ومعدل الترميز 27500. وفي ظل تعليق الدارسة في مصر باتت قناة EDUC 1، EDUC 2 محطة رئيسية لكثير من الطلبة لإستثمار الوقت في إستيفاء فهم المقررات على نحو يسير.

مع قناة Educ التعليمية التي توفرها شبكة النيل بالامكان متابعة شروحات مرئية تسهل عملية فهم المسائل، وإعتماد إجابات نموذجية، التي تعزز من إستنباط الطالب لملخصات مواد المناهج التعليمية. كما تقدم كورسيات تعلم اللغة الإنجلينزية ، حيث ستكون هناك دروس وافية يقدمها المعلمون الأكثر كفاءة. لجميع المناهج التي تصدرها وزاة التعليم لمراحل التعليم الحكومي في مصر. إذ أن جميع الطلبة من كل المحافظات يستفيدون من خدمة التعليم التي تقدمها قناة مصر التعليمية أو النيل التعليمية التابعة لشبكة تلفزيون النيل المتخصصة.

بنك المعرفة

كما بوسع الطلبة الرجوع الى موقع بنك المعرفة المصري المتوفر على شبكة الأنترنت، للحصول على شروحات نموذجية وملخصات الدروس وانشطة الاثراءات والتمارين لطلبة الإعدادي والإبتدائي من خلال هذا الرابط، أما لمرحلة الثانوية العامة فيمكن للطلاب الإستفادة من المرئيات والفيديوهات والصور،حيث سيكون الطالب أمام محتوى رقمي كبير مرتبط بالمواد الذي يتلقاها في مختلف المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم الفني. من خلال هذا الرابط، إذ يتاح الدخول للموقع من خلال إدخال البيانات الخاصة بكل طالب والتي تفرزها وزرارة التربية وتوزع عن طريق المدارس. حيث يتم بشكل مستمر تطوير المحتوى الرقمي وإضافة الشروحات الجديدة على التوالي، لضمان تحقيق نواتج التعلم.

قد يهمك أيضاً: تردد قناة مدرستنا التعليميةعلى نايل سات

تبث قناة مصر التعليمية EDUC 1 على القمر nilesat، لتقديم محتوى تعليمي يتوافق مع تعليم الوزارة، بإعتماد جودة البث (SD) ويستمر البث التلفزي على مدار 24 ساعة ما يتيح لأولياء الأمور والطلاب  اللجوء للقناة لها في أي وقت.

يستطيع طلاب المرحلة الثانوية تتبع الدروس والمراجعات من خلال التردد بالأسفل، ومن أشهر ما تقدمه قناة educ 1- برنامج مدرسة على الهواء، لغات العالم، بنك المعرفة.

تردد قناة مصر التعليمية على النايل سات

                                                          educ 1
القمر الصناعي: التردد:11747 عامودي V، معدل الترميز 27500، تصحيح الخطأ 5/6 الجودة: sd
القمر الصناعي: التردد:11757 عامودي V، معدل الترميز 27500، تصحيح الخطأ 5/6 الجودة: sd

تردد قناة مصر التعليمية مباشر

يمكنكم ضبط قناة مصر التعليمية 2 المخصصة للتعليم الإبتدائي وصفوف الإعدادي، من خلال التردد التالي، الجديد.

القمر الصناعي: نايل سات التردد 12380 أفقي ترميز 27500 معدل تصحيح 5/6 الجودة: sd
إسم القناة : EDU 2

ولتشجيع التعلم عن التعلم وتسهيل ظروف الوصول الى القناة قامت الوطنية للإعلام بتخصيص التردد الجديد 12380 أفقي، ما يسمح بالتالي بالإستفادة من الخدمات الحكومية والحصول على جرع كافية من حصص الدروس عبر قنوات مصر التعليمية المفتوحة والتي تنتج محتوى الشروحات لمناهج التعليم الأساسي لمراحل الإبتدائية والإعدادية حتى ثالث ثانوي.

إقرأ أيضا: رابط بنك المعرفة المصري لمختلف شروحات المواد التعليمية

طريقة تنزيل قناة مصر التعليمية على الرسيفر

عبر ، تردد قنوات مصر التعليمية 2020 الجديد EDUC 1، يمكنك من خلاله إستقبال إشارة قناة مصر التعليمية بكل سهولة وبشكل فوري، بمجرد إضافة قيم التردد بشكل صحيح في الخانات المخصصة بجهاز الرسيفر الخاص بك، ثم حفظها بالضغط على زر الأزرق ثم OK بواسطة جهاز التحكم. ولمعرفة الخطوات كاملة لضبط الترددات- على جهاز الإستقبال لديك إتبع الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى القائمة أو إضغط على menue،
  • يتم إختيار حقل installation ثم إضعط الموافقة أو ok،
  • قيم بتعيين البحث اليدوي manual search
  • إضغط على الزر الأخضر لتعديل رقم التردد بشكل صحيح في خانة- frequency
  • أدخل التردد 11747 وإضغط موافقة
  • في خانة القطبية POLARIZATION  عدل الرمز إلى (V) عمودياً.
  • في خانة معدل الترميز SYMBOL RATE قم بتدوين “27500
  • إعمل خروج بالضغط الموافقة، ليتم البدء بالبحث عن القنوات على الأقمار تلقائياً.

يتم إلتقاط قناة مصر التعليمية 2 بدقة العرض SD، بدون إنقطاع أو تشويش. وظهورها في قائمة القنوات بإسم  EDUC 1، حيث هي شاشة واحدة تجمع الحصص التلفزيية التعليمية الى جنب محاضرات تصل الى الطلاب بشكل مجاني، بما يحقق الإستفادة القصوى من التعلم لرفع التحصيل الأكاديمي الخاص بالطالب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    التردد12380 مش شغال بيقول لاتوجد إشارة

  2. غير معروف يقول

    ماشى كله تمام التحاليل مقبولة اومشفرة
    عايزين الترددالجديد