Take a fresh look at your lifestyle.

“البحرين” رابط التسجيل لدعم المتضررين من أزمة كورونا.. رقم المؤسسة الملكية

مع الأزمة الإقتصادية التي خلقت نتيجة إغلاق بعض محال المشاريع التجارية والمؤسسات الصغيرة لأشهر إستجابة للتدابير الإحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، تأتي خدمة الدعم الحكومي للمتضريين من أزمة كورونا(كوفيد-19) في البحرين وعليه يمكن لمن يرى الأهلية تقديم طلبه الخاص إلكترونياً من خلال تسجيل البيانات اللازمة على موقع البوابة الحكومية. تنبيه تم تمديد خدمة إستقبال طلبات الأعانة المالية لفيروس كورونا لغاية 9 يوليو 2020.

دعم المتضررين من كورونا

ويناقش البرلمان البحريني ممثلاً بأعضائه مع الحكومة إطلاق الحزمة الثالثة التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر أخرى تخصص لدعم فئات محددة طالها الضرر من آثار كورونا بما ترتب عليه من عبئ مالي. وسبق الأعلان عن ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، تدشين حملية فينا خير عبارة عن حملة تبرعات تساهم فيها المؤؤسسات والبنوك والشركات، بهدف توفير عائد مادي يصل أجزاء منه للمستحقين من أولئك المتضررين من فيروس كورونا بما أوجده من ظروف مالية خانقة وعدم القدرة على الإلتزام المالي. لذا من الآن يسمح بالإستفادة من خدمة تسجيل لطب الدعم للفئات المستحقة التي نالها الضرر الإقتصادي إلكترونيا من خلال البوابة الوطنية  bahrain.bh.

التسجيل في خدمة دعم كورونا البحرين

وتم تمديد فترة التسجيل لغاية 9 يوليو، ملحوظة إنهاء التسجيل وتقديم كافة البيانات المطلوبة لا يعني الموافقة على الطلب المقترح، ولكن سيتم النظر في طلب صرف المساعدة من قبل موظفي إدارة الخدمة ، بما يخضعه للمراجعة أولاً ثم أخذ الإعتبار في إمكانية تناسب الشروط اللازمة، وبالتالي سيتم الرد عليك من قبل اللجنة المختصة بعد الإنتهاء من فترة التسجيل.

ويتم توفير خدمة دعم الفئات المستحقة لأولئك المتضريين من فيروس كورونا، جراء تعطل الأعمال الخاصة بهم في البحرين لما أقتضى من إجراءات إحترازية أقرتها الحكومة البحرين بإغلاق المحال التجارية الأكثر إحتمالاً لتفشي الفيروس كورونا- كوفيد19، وعليه جاء الدعم المالي لمعالجة آثار فيروس كورونا للإفراد البحرينيين.

وتأكيداً على جدية الحكومة في ضمان نمو المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فقد وفرت سيولة ووفرت حزم مالية تستهدف الفئات الأكثر تضرراً، ومنها تأجيل القروض البنكية 6 أشهر. بدون رسوم أو فوائد.

خطوات تقديم طلب لدعم الفئات المتضررة من كورونا

  • تسجيل الدخول الى موقع البوابة الحكومية
  • إدخال رقم الهوية، وتاريخ إنتهاء بطاقة الهوية
  • رقم المجمع السكني
  • الضغط على زر مواصلة ثم يتم تحويلك لصفحة ملئ البيانات ثم إتبع التعليمات وأدخل المعلومات المطلوبة.

ننوه مجدداً تم الإعلان عن تمديد تلقي طلبات دعم المساعدات للمتضررين من آثار فيروس كورونا حتى 9 يوليو، وهي خدمة تقدمها المؤسسة الملكية للإعمال الإنسانية وهي تعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 2:00 مساءً ويمكن التواصل مع المؤسسة الملكية على الرقم 38104444 أو 38284444.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.