Take a fresh look at your lifestyle.

إشارة تردد بث قناة الأولى المغربية لعرض أفضل البرامج والمسلسلات

تردد قناة الأولى المغربية قناة مغربية منوعة تأتي ضمن باقات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في المغرب، وتذيع برامجاً متنوعة الأجتماعية منها والثقافية والترفيهية، ويعود تاريخ تأسيس القناة في 1962، ويرأس القناة محمد عياد، وتسعى لتكون وسيلة إعلامية تنبثق المعلومات من خلالها وإيجاد كافة الخدمات التي يحتاجها المغاربة.

قناة الأولى المغربية

يتم إعتماد برامج منوعة تلاقي إهتماماً لدى الجمهور، وإنجاز نشرات الأخبار المحلية باللغة العربية والفرنسية والأمازيغي. لذلك فإن محتواها مفيد يخدم شرائح واسعة من مختلف الأعمار. وتخصص البرامج الترفيهية وبرامج الأطفال، فإن وجود هذه المحطة تلبي الإحتياجات البصرية بشكل كبير مما يجعها تحقق أعلى نسب للمشاهدة ليس فقط في المغرب ولكن في الشرق الأوسط شمال أفريقيا ككل. ودول المغرب العربي بشكل أخص.

وتعكس إستراتيجية واضحة لتكون منبراً رئيسياً لجميع المغاربة بمختلف أعراقهم. من خلال إنتاج الوثائقيات والتقارير  المصورة، ورصد التاريخ الخاص بثقافة المغاربة وحضارتهم. لذلك ليس بوسع أي فرد إلا تكون هي شاشته المفضلة.

تعمل على تجديد البرامج بشكل مستمر بما يسد أي نقص إعلامي. فكانت شاملة في طرح البرامج الدينية والثقافية والإجتماعية والرياضية، وإيجاد برامج للأطفال وبث الأغاني الموسيقية الإستعراضة. إلى جانب عرض المسلسلات المغربية والأفلام الأخرى.

قناة الأولى بث مباشر

يمكنك الإستفادة من خدمة البث المباشر لقناة الأولى المغربية، من خلال زيارة الموقع الرسمي ثم الذهاب لقسم البث الحي في الموقع الألكتروني نفسه، للتمكن من متابعة المحتوى المرئي بأكمله، على مدار الساعة، بلا تقطيع أو ضعف في الصوت. فقط إتصل بالأنترنت للوصول الى الموقع على الشبكة العنكبوتية. فأينما كنت يمكنك من هاتفك أو جهاز الحاسوب إستخدام خاصية البث المباشر وتتبع كل البرامج التي تعرض على شاشة القناة.

تردد قناة الأولى المغربية hd

إضبط جهاز الرسيفر لديك على الترددات البثة التالية ، لإستقبال قناة الأولى المغربية بجودة HD، على القمر الصناعي Eutelsat 7 بمدار نايل سات، بأقوى إشارة بلا أي إنقطاع أو تشويش.

القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب معدل التصحيح
عرب سات 12683 Mhz 27500 عامودي 3/4
هوت بيرد 10872 Mhz 27500 عامودي 3/4
نايل سات 11474 Mhz 27500 عامودي 3/4

وعبر التردد 11474  الموضحة بياناته في الجدول أعلاه، يمكن إلتقاط إشارة قناة الأولى المغربية بشكل فوري، عبر القمر نايل سات، وظهورها في قائمة القنوات تحت إسم Al Aoula Maroc أو Al Aoula INTER، ثم التمتع  بحزمة برامج رياضية وثقافية  وفنية وترفيهية كالمسابقات، جنبا إلى جنب تقديم الأفلام الوثائقية على شاشة واحدة، وعرض المسلسلات والأفلام المغربية والعربية. جدير ذكره ان القناة تأسست عام 1962 وتبث حالياً باللغة االعربية، فرنسية، أمازيغية وإسبانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.