Take a fresh look at your lifestyle.

“تركيب” تردد قناة الحياة ALhayat HD 2021 الحمراء الجديد

صرفت شبكة الحياة عناية مشاهديها الى تغير التردد القديم الخاص ب”الحياة الفضائية 1، وذلك انها انتقلت عبر نايل سات الى تردد جديد لإبقاء البث بجودة افضل، بإعتماد نظام متقدم يدعم تقنية hd عالية الجودة لقنوات شبكة الحياة ككل. ويعتبر تلفزيون الحياة من اهم محطات التلفزة في مصر ولها مزايا تعدد البرامج وتنوعها فقد افتتح في عام 2008 وياتي بالترتيب الاول من قنوات شبكة الحياة صاحبة الارقام المرتفعة من حيث نسب المشاهدة، توفر  الحياة الحمراء مزيج برامجي متعلق بالمجالات السياسية والترفيهية والدينية والاجتماعية، ويتم اتخاذها كقناة مفضلة لمشاهدة حزم المسلسلات المصرية الحديثة التي تقدمها لذلك هي قناة مقبولة يتم استقبالها من الجمهور بكل رغبة.

مميزات قناة الحياة

  • تستمر قناة الحياة 1 TV في تقديم كل ما هو جذاب ويثير اهتمام مشاهديها، مع مراعاة جودة المحتوى وتقديم البرامج المبتكرة كبرامج التوك شو وبرامج الفن لتلامس ميول كل افراد الاسرة بمختلف اعمارهم.
  • ALhayat HD تقدم عرض دوري للمسلسلات المصرية الحديثة كجزء اساسي من خطة البث، وذلك لا يبعدها عن تقديم برامج الترفيه الاخرى كالمسابقات، كما لها سمعة محترمة وإستقطاب كبيرة لمحتواها المتجدد وكونها منبرا اعلامي يضم افضل المذيعين واكثرهم تاثيراً على الإطلاق.
  • الحياة تعمل كقناة مجانية، لا تحتاج لاشتراكات شهرية او اتباع اي نوع من التشفيرات. فيمكن إلتقاط بث قناة الحياة 1 على مدار نايل سات7°W، وكانت بداية تاسيس قناة الحياة في سنة 2008 ومنذ ذلك الوقت اصبحت قناة فضائية رائجة ولا تزال. بالنظر للتميز في تقديم الكثير من البرامج المتنوعة جنبا الى جنب الاعمال الدرامية الذي ينتجها صناع السينما المصرية.
  • تمتلك الحياة التلفزيونية القناة افضل التكنولوجية الانتاجية والبثية معاً، في مواكبة لمعايير التلفزيون الحديث والمتكامل بها يضيف لها قدرة اكبر بإنتاج برامج ذات جودة عالية وادخال لمسات فلاشية وشعارات تدعم الظهور بحلة جديدة لقناة الحياة لذلك تسعى دائماً لتعزيز “مزيج برامجي” نوعي يجد فيه المشاهدين اهتمامهم والاشياء التي يبحثون عنها من خدمات عامة وحوارات وفتح قنوات تواصل.
  • ALhayat Channel تواكب كل الاخبار التي تحدث في مصر لتعمل على تقديمها في قوالب برامج حوارية مع تقديم رؤى واستنتاجات حول اي قضية من اعتبارات تحليلية موضوعية، لتعكس تطلعات الجمهور بالحصول على الخبر بكل تفاصيله وأوجهه وتحليل انعسكاته ايماناً بالدور الاعلامي الذي ينتهج وسائل مناسبة في ايصال المعلومات ضمن حق اساسي للجمهور ليكونوا على مستوى بفهم قضايا الشارع المصري.
  • جميع محتوى قناة الحياة يخضع لرقابة مضبوطة منذ البداية، فيجب ان يساير التقدم في المحتوى الابداعي المذاع مهنية تقيد ظهوره بصورة صحيحة، بأن لا يكون متجاوزاً الشرف الاعلامي بما يخل به ولا ان يكون متضمنا اسفافا او تسقيط.
  • يعمل جميع طاقم قناة الحياة المصرية بروح الفريق الواحد، والاجتماع على تنقيح المحتوى ومعالجته، كل حسب اختصاصه.

ماهي قناة الحياة 1

اعلام متكامل وكلمة مسموعة هو هدف قناة الحياة الفضائية- ALhayat 1 HD، فدائماً تاتي خدماتها كاكثر اهمية مستعرضة القضايا واعادةصياغة المشاكل حيث تعد منصة رئيسية للاخبار، ومن اشهر برامجها الحياة اليوم، قطعت القناة الفضائية المصرية مشوار طويل في تضمين المحتوى البرامجي النوعي في خطة بث تقوم على حزم البرامج السياسية والثقافية والفنية والصحة والطبخ والمسابقات، كما ثبتت مكانتها كقناة رئيسية لمشاهدة احدث المسلسلات المصرية والتي عرفت بدخولها السباق الرمضان بافضل الحقوق الخاصة بالاعمال الدرامية.

تحديث الحياة التلفزيونية

تعرف القناة بإسم الحياة الحمراء طبقاً لشعار الفضائية بذلك اللون، وتتعاقد القناة من المع المذيعين ممن يقدمون البرامج اكثرهم تاثيراً، ومن اشهر برامج القناة”الحياة اليوم” وهو عبارة عن برنامج توك شو يعرض ويناقش أخبار مصر والعالم. وتم اطلاق تحديث تردد قناة الحياة 2021، ويمكن ضبطه وتنزيل القنوات على النايل سات، وتتوفر القناة بجودتين مختلفتين همام( ALhayat HD، ALhayat SD) في بث مباشر طوال اليوم، بلا إنقطاع.

محتوى قناة الحياة الحمراء

وتعمل قناة الحياة الحمراء المصرية على إنتاج برامجها الخاصة بعيداً عن ما تنتجه القنوات الشقيقة مثل AlHayah2 البنفسجي. تحرص لتكون منبرا اعلامي شامل يوصل المعلومات والاخبار ويقدم مساحة للترفيه كالمسابقات المختلفة، كما تقدم برامج الصحة والطبخ. وإنعا تعد شاشة مفضلة لمتابعة المسلسلات المصرية الحديثة في سلسلة الحقوق الحصرية التي تحوزها. يتم بث قناة الحياة على القمر الصناعي نايل سات 7 غربا تحت إسم ALhayat. في بث مفتوح على مدار ال24 ساعة بلا توقف.

معلومات عن قناة الحياة الفضائية

  • تحرص قناة الحياة الحمرا ALhayat HD  على جودة محتواها وتعدده بشكل مستمر، تقدم برامج مختلفة ما بين الاجتماعية والدينية مثل برنامج الدنيا بخير، وبرامج الطبخ والفقرات المتنوعة والمسابقات. تنتمي قناة الحياة لشبكة الحياة التلفزية وتقدم محتوى مبتكر ضمن قالب من البرامج الحديثة الغير تقليدية. لذلك تعد وسيلة اعلامية رائدة ونموذج حقيقي للقنوات الحديثة التي توصل المعلومات والثقافة التي يرغب بها الجمهور من خلال البرامج المتنوعة والتقارير المصورة. تتوفر قناة الحياة الحمراء بدقة sd العادية القياسية وكذلك نظام بث hd عالية الجودة من خلال خدمة البث الفضائي على القمر المصري نايل سات. وفق احدث تردد جديد.
  • يتم إدراج قناة الحياة الحمراء كقناة رئيسية لدى الأسرة المصرية، لكونها أحدى وسائل الإعلام الراقية والمتكاملة في نفس الوقت، لذلك تصف القناة AlHayah  1 نفسها بانها رقم واحد في مصر. حيث تقدم محتوى متعدد- نوعي، لا يوجد مثله على القنوات الأخرى، تعرض الكثير من البرامج السياسية النقاشية التحليلية، مع برامج إجتماعية وفنية، وبرامج طبية وبرامج الطبخ، وتقديم المسابقات، كما تعد شاشة متميزة في جانب تقديم عروضات المسلسلات المصرية الحديثة ضمن مكتبة ضخمة من انتاجات الدراما والافلام، التي يتوق لمشاهدتها كل واحد.

نبذة عن قناة الحياة الحمراء

أنطلقت قناة الحياة  الحمرا AlHayah TV في سنة 2008، ومقرها القاهرة، تحمل قناة الحياة مصداقية الكلمة وتوازن الطرح الإعلامي، وتحولت لقناة ذات شعبية أكبر فهي بحق نموذج للإعلام الهادف المبادر إلى إفادة الجمهور في قالب المعلومات والمعرفة، وإيصال لهم الأخبار الغير منحازة أو المضللة. تستعد دائماً لتضمن المحتوى المهم المتنوع الذي يفرز المعلومات في شكل تقارير مصورة ومقابلات ونقاشات. إضافة لذلك تعرض قناة الحياة برامج فنية وترفيهية، مع عدم الأغفال عن بث المسلسلات المصرية الحديثة بإنتظام. وقد فعلت الحياة التردد الجديد الذي يعمل بدقة عرض الشاشة HD على نايل سات 7 غرباً.

تبث قناة الحياة الحمرا- الكثير من البرامج الترفيهية،  في الفن ، كبرامج الشيف، الصحة، المسابقات، وتقد قناة ناجحة في عرض المسلسلات المصرية الحديثة بكل أنواعها، نوعية المحتوى المتجدد بكل أصنافه وطريقة عرضها له، حولها- لقناة ذات شعبوية تلقى قبولاً بين مختلف الأعمار وكل الأذواق. مع “AlHayah TV Network” يمكنك متابعة حزمة برامج مختلفة مثل الحوارية والرياضية، مع مزايا قناة الحياة الدفع بمحتوى مرئي مفيد يعد مصدر للمعلومات، وتمتلك أقوى الإعلاميين المؤثرين الذين يوصلون رسالتهم بشكل سلس إلى المجتمع.

أهداف قناة الحياة المصرية

  • من خلال البرامج المختلفة على كل الأوجه، تبني قناة الحياة ALhayat جسور التواصل مع المجتمع،  بتقديم محتوى برامج مفيد يدعم النقاش وإستعراض أي قضية بشكل موضوعي من خلال تحليلات منطقية وتتبع الأحداث بما يسمح بتقديم رؤية واضحة والوقوف على ابعادها.
  • الشعور بالمسؤولية من خلال اعلام واعد يعلي صوت المواطن ويحارب الشائعات، وايجاد منبر اعلامي ينقل الواقع كما هو، ويحقق توازن في حرية الفكر وتبادل وجهات النظر،
  • تتبنى قناةالحياة 1 قضايا المواطن وطرحها باساليب تضع الحلول الجذرية لكل المواضيع التي تلامس صميم المجتمعات.
  • تشكيل الحياة الفضائية اعلام متوازن الطرح يلقي الضوء على قضايا المجتمعات لربطها بالحلول النفعية والاحتفاظ بصدق الكلمة كجزء لا يتجزا من خطة الانطلاق فهي تهدف لايصال المعلومات وتدفق الاخبار على دعائم الدقة والحذر من الوقوع في الزيف.
  • وتوفر قناة الحياة-ALhayat HD منظومة برامج متنوعة تقوم على التجدد في الأفكار والإبتكار في إنتاج البرامج الجديدة الهادفة التي تعد مصدراً للمعلومات العامة. ليشمل برامج سياسية وإجتماعية وترفيهية مما جعلها تقتحم البيوت العربية وتكون واحدة من أكثر القنوات التي تحقق أعلى نسب المشاهدة.

وتعكس قناة الحياة 1 إستراتيجية الدفع ببرامج تخدم المواطن مثل تقديم نقاشات جريئة تضع النقاط على الحروف، مما يعزز انتشارها، فتعمل على بث برامج التوك شو، والبرامج الحوارية، لمنح الجمهور على آخر الأخبار وكل الأمور التي تثر إهتمام الرأي العام، بما يدور من أحداث وقضايا مصيرية. فتعمد الى إظهار برامجها بشكل متميز التي تضم كل ما يبحث عنه الناس. مع التجديد والإبتكار في طرح البرامج الإذاعية الجديدة سواء السياسية أو الإجتماعية أو الترفيهية.  لذلك في هذه الأوقات يحرص المشاهدين في مصر والعالم العربي للحصول على تردد قناة الحياة الحمرا المرسلة بثها عبر قمر Eutelsat 7 West بمدار نايل سات 201. مع إمكانية إستقبال البث المرئي بدقة عرض الشاشة HD للصورة فائقة الوضوح.

AlHayat 2021

يبرز لمعان قناة الحياة 1 على نحو أكثر من أي قناة أخرى، حققت قناة الحياة الحمرا المصرية AlHayat 2021″النجاح المستمر، وفرضت وجودها بالساحة الإعلامية بقوة، وبات قناة رئيسية للمصريين لا غنى عنها، كونها تستهدف برامج تسلط الضوء على قضايا المجتمع، وتقديم مناقشات بناءة تقيم وتضع الحلول. كما أنها هناك دمجاً في برامج بطابع فني وترفيهي ورياضي. مما يجعلها قريبة من المواطن تلبي تطلعاته البصرية.

تشتهر “قناة الحياة” ببرنامج الحياة اليوم وهوواحد من أهم برامجها على الإطلاق، الذي يعتني بتتبع كل الأخبار المحلية سواء السياسية أوالإقتصادية وتداولها في الأستديو من أجل أن يشاهدها المتلقي. حيث يقوم على إستضافة الضيوف من خلال الظهور على الهواء أو بالإتصال عبر الهاتف.

وتعد من أكثر القنوات التي يحرص الملايين على مشاهدتها خاصة مع إمتلاكها إعلام نزيه وصادق لا يعرف المجاملات. مما يدفع بناقشات جريئة تعالج صميم المواضيع. وتبث قناة الحياة على مدار الأربع وعشرين ساعة بلا توقف، كمعظم القنوات المصرية، عبر قناة غير مشفرة تبث إرسالها على قمر نايل سات 7 غرباً.

ولا تغفل “شبكة قناة تلفزيون الحياة” عن إمتاع المشاهد بالعروض الترفيهية مثل بث المسلسلات المصرية الحصرية. وإيجاد مساحة لعرض مختلف الدراما في تصانيف عديدة مثل الرومانسي والكومدي والتراجيديا. ويبحث الكثيرون عن تردد قناة الحياة الحمراء الجديد لمشاهدة مسلسل قوت القلوب، التي تعرضه شاشة الحياة بشكل حصري.

إقرأ أيضاً: تردد قناة الحياة سينما على نايل سات

تردد قناة الحياة المصرية

نوهت قناة الحياة المصرية عن قيامها بتعديل معامل تصحيح الخطأ من 3/4 إلى 5/6 على القمر نايل سات مع إمكانية استقبال القناة بتقنية HD على نفس التردد.

القمر التردد اتجاه القطبية معدل الترميز الجودة
نايل سات 7.0°W 12207 V ( عمودي) 27500، 5/6 HD
نايل سات 12207 V ( عمودي) 27500، 5/6 SD

ولا تزال قناة الحياة الحمرا 1 اتش دي تثري شاشتها بالبرامج الجديدة القريبة من الذوق البصري. وتذيع البرامج الحوارية الأكثر أهمية التي تتعرض لقضايا تخرج من عمق المجتمعات للسعي في تقديم نقاش بناء يربط المشاهد والمستجدات  ويعالج القضايا بشكل موضوعي. وتحمل القناة شعار رقم واحد في مصر. في إشارة شعبيتها الجارفة التي حققتها من خلال الدور الإعلامي المتكامل التي تكون من خلاله أقرب للجمهور عبر برامجها الجذابة والهادفة.

برامج قناة الحياة 1

  • اكلات وتكات يومياً الساعة 1 ظهرا
  • حافظ ولا فاهم: هي مسابقة تحدي تعتمد على إختبارات الذكاء وقياس القدرات، التي يشارك فيها طلاب المحافظات من كلا الجنسين.
  • الحياة اليوم
  • مين ع الباب، برنامج مسابقات لطرح الأسئلة ، يفاجا المذيع الضيوف في منزلهم لسيمح لهم بالإتفاق على إجابة واحدة يقدمونها. يعرض البرنامج يوم السبت والأحد في الساعة 10:00 مساءا بتوقيت القاهرة.
  • حواديت لميس جابر ، الخميس و الجمعة الساعة 6 مساءً

وتنجز قناة الحياة الحمرا الفضائية نشرات أخبارية على مدار اليوم لإستعراض الشؤون المحلية والدولية. كما تجري تقارير مصورة حول القرارات الرئاسية المصرية والأمور اليومية في القطاع الحكومي ومناقشة المسؤولين بشأنها. وكما قلنا فإن القناة متخصصة في الترفيه ويشمل ذلك الطبخ والفن والرياضة وغيره. وتوظف القناة أقوى المذيعين المصريين والعرب. لتقديم برامجها الكثيرة التي تسعى من خلالها لتكون منبراً مؤثراً يوصل صوت المواطن ويتبنى قضاياه.

عبر تردد قناة الحياة الحمرا AlHayah TV HD على قمر Nilesat 201 الجديد، يمكنك من خلاله إلتقاط بث قناة الحياة بكل سهولة وبشكل فوري، على مدار نايل سات 7 درجة غرباً. وذلك بمجرد إضافة بيانات قيم التردد بشكل صحيح، المشتملة على التردد والقطبية ومعدل الرمز، ثم القيام بحفظتها عن طريق الضغط على زر الأزرق ثم ok بواسطة الريموت، ليتم البحث عن القناة بشك تلقائي على الأقمار الصناعية، ثم إلتقاط بثها بلا إنقطاع أو تشويش، وظهورها في قائمة القنوات بمسمى Al hayat TV، ثم التمتع بمنظومة برامجية منوعة، وملهمة، تعرض على مدار الساعة، ولا ننسى المسلسلات المصرية الحديثة التي يتعلق بها جمهور كبير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.