Take a fresh look at your lifestyle.

رابط خدمة توصيل الوصفات الطبية من صيدلية السلمانية.. الآليات وكيفية حجز الموعد

أتاحت وزارة الصحة في مملكة البحرين خدمة صرف الوصفات الطبية إلكترونياً مما يخول بحجز موعد صرف منتج الدواء للمريض وفق آلية تستند على تحديد التاريخ المناسب في إتفاق يتم بين مقدم الطلب ومزودي الخدمة بعد تاكيد اعتماد الطلب لتجهيز الوصفة الطبية من خلال إتصال تجريه الجهة الحكومية في صيدلية السلمانية.

ويعد رابط خدمة حجز مواعيد صرف الأدوية في البحرين نقطة تحول مهمة خاصة في ظل إنتشار جائحة كورونا، الأمر الذي سيقلل من واقع طوابير الصفوف المزودحة في الصيدليات الخارجية. مع عدم الحاجة للإنتظار لفترات أطول بغرض إستلام الوصفات الطبية التي يكتبها الطبيب. مجرد التسجيل في خدمة توصيل الأدوية لا يعني قبول الطلب قبل تلقي إتصال لتأمين الحجز وإخيار الموعد الأنسب لإستلامه وفق عنوان السكن المسجل.

تنويه صادر عن وزارة الصحة بأن خدمة (توصيل الوصفات الطبية) لا تشمل الأدوية الخاضعة للرقابة أو الأدوية المحولة على المراكز الصحية.

خدمة توصيل الأدوية من مجمع السلمانية

حيث انه بمجرد التسجيل لا يعني إتمام الحجز،  ولكن سيتلقى رسالة SMS تحتوى على رقم الطلب، ثم التواصل م مرضى العيادات الخارجية من أجل الإتفاق على موعد إستلام المريضة لدوائه والوقت الذي يناسبه لإقتناءه. ومن المتوقع ان تقلل هذه الخدمة المشيد بها من عدد مرتادي صيدلية السلمانية في فترات اكتظاظ المرضى. وتسمح وزارة الصحة أيضاً من التأكد من أنك قد حصلت فعلاً على موعد، إذا كان في فترة الثلاثين يوماً القادمة. عن طريق إدخال الرقم الشخصي، وتاريخ الميلاد.

وتسمح خدمة توصيل الأدوية من الحصول على الأدوية بشكل دوري، بعد إنتهاء كل موعد لوحده، حيث مع تزويد الرقم الشخصي وتحديد موعد صرف الأدوية سيتلقى المستخدم رسالة قصيرة توثق تسجيل طلبه إلكترونياً. وتهدف الخدمة الحكومية لتقليل التجمعات للحد من مخاطر إنتقال فيروس كوونا، وبما يتطلبه الوضع الحالي بسبب إنشغال المرضى مع ذويهم.

حجز موعد صيدلية السلمانية

وتساعد خدمة توصيل الأدوية  في البحرين على طلب الأدوية إلكترونيا، بشكل سلس، بدون تأخير، بدلاً من إنتظار المريض لوقت أطول في الصفوف التي عادة ما تكون مزدحمة. وعليه سيكون بإمكان المستفيد إضافة الموعد المناسب للإستلام وصفاته الطبية من خلال موقع وزارة الصحة على الأنترنت. فيرجى إتباع التعاليم وتحديث عنوان صحيح خاص بمسكنه، حيث سيقوم مزودي الخدمة بالتواصل مع الشخص لإختيار الفترة الزمنية لتوصل الوصفة الطبية. لكن هناك تنويه صادر عن وزارة الصحة بأن الخدمة لا تشمل الأدوية الخاضعة للرقاية أو الأدوية المحولة على المراكز الصحية.

لضمان الإستفادة من كفاءة وجودة خدمة توصيل الوصفات الطبية يجب على المستخدم مراعاة الآليات والشروط التالية:

  • المستخدم يسمح له بإضافة طلب/ موعد واحد فقط بنفس الرقم الشخصي.
  • لا يحق للمستخدم إعتماد طلب إضافي، بنفس الرقم الشخصي إلا بعد الإنتهاء من الموعد السابق
  • يمكن للشخص إلغاء موعد التوصيل قبل أن يحين الموعد الفعلي. لكن بعد ذلك لن يكون خيار “الإلغاء” متاحاً.

كيفية إستخدام خدمة طلب الأدوية في البحرين

  • سجل دخولك في الخدمة.
  • اضغط على “موعد جديد”.
  • أدخل معلومات المريض.
  • اختر التاريخ.
  • تأكد من تحديث عنوان التوصيل.
  • اضغط على “إرسال”.

أنقر على زر إبداً الخدمة للإنتقال الى صفحة ملئ البيانات وإتمام عملية حجز الموعد من صيدلية مجمع السلمانية الطبي بعنوان Rd No 2904, المنامة، البحرين. مع ملحوظة ان اختيارك للتاريخ والموعد لا يعني إتمام حجز الموعد قبل الإتصال بك من أجل إعتماد التسجيل رسمياً. والإتفاق على أقرب موعد مناسب لتسليم لوصفة الطبية الخاصة بالمريض المرتاد على العيادات الخارجية، من قبل المعنيين بصيدلية مستشفى السلمانية الحكومي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.