“إشارات ورموز” تردد الجزيرة الإخبارية المنشور بآخر التحديثات 2021

قناة aljazeera فضائية تلفزيونة مخصصة للاخبار الدولية، تطرح القناة اسلوب الحوار والراي الآخر، وتهدف لتبادل المعلومات على العديد من الوسائط الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، هي قناة تأسست في 1996 تابعة لشبكة الجزيرة القطرية ويتم بثها على الاقمار الصناعية النايل سات وعربسات والهوت بيرد، إلى جانب قنوات شقيقة مثل الجزيرة مباشر، الجزيرة الوثائقية.

الجزيرة الفضائية

الجزيرة تواصل ريادتها في المجال الإخباري بشكل متقن، فهي تعمد تغطية الاخبار الدقيقة وخلق جو إعلامي يسمح فيه بتبادل المعلومات والآراء والافكار، بداية الجزيرة الاخبارية الفعلية في 1996 وهي تنتمي لشبكة الجزيرة المعروفة الآن، ومقرها دولة قطر، وعرفت بسياسة دمج الآراء المتضادة والغوض في اعماق القضايا خلافاً للقنوات التقليدية  التي لا تتبع هذا النهج الاكثر تحررا- مما ادخلها في دوامات وانتقادات على نطاق واسع ومحاربتها من قبل الحكومات العربية.

قناة الجزيرة

ادرك العالم ان الجزيرة اوجدت لتبقى، لذلك هي اليوم قناة فضائية مهمة ومؤثرة كمنصة اخبارية اعلامية، فلديها الكثير من المحطات الاخبارية خلال بثها التلفزيوني المتواصل على مدار 24 ساعة، فتذيع نشرات اخبارية وموجزات للاخبار وتقديم برامج حوارية متعددة وافلام وثائقية دولية، كما سيكون المحتوى الخاص بالقناة يصل عبر عدة وسائط رقمية مثل الفيديوهات الحصرية والتقارير المصورة والانترنت، لذلك هي قناة متوسعة بنشر آخر الاخبار العاجلة ونقل تغطيات مباشرة بواسطة مراسليين يتواجدون في موقع  الاحداث عن قرب ليقدموا كل ماهو جديد.

سياسية البث

تأسست قناة الجزيرة الفضائية عام 1996 في الدوحة ، قطر، بصفتها قناة اخبارية بحتة، استطاعت توفير مناخاً اخبارياً غير تقليدي منذ إنشاءها حيث استقطبت مذيعي من قناة بي بي سي  الصادرة باللغة العربية بعد الإغلاق، إذ ان سياستها التحريرية جعلتا اكثر تحرراً في تداول المعلومات والاخبار وطريقة عرضها للاخبار بشكل جرئ. وهي قناة اخبارية ضمن قنوات شبكة الجزيرة القطرية، ينطلق بث قنوات الجزيرة المفتوح بترددات عالية عبر الاقمار الصناعية من بينها القمر الأوروبي هوت بيرد 13 شرق والقمر الصناعي عربسات إضافة للقمر الصناعي المصري”نايل سات” سات لإتاحة بث تلفزيويي على مدار الساعة.

ماهي قناة الجزيرة

ظهرت الجزيرة بنوع مختلف من الاستقلال الاعلامي في 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 1996 ، بدأت قناة الجزيرة بثها ست ساعات في اليوم. امتدت إلى اثنتي عشرة ساعة في عام 1999 ، وإلى أربع وعشرين ساعة في عام 2001. وتحولت لقناة رائدة في تقديم الأخبار،  ومن أشهر برامجها الإتجاه المعاكس، الذي يعمل على استضافة ضيوف ذو ميل سياسيي ووجهات نظر متضادة، والذي عادة ينتهي بالشجار الكلامي بل حتى الاعتداء الجسدي احياناً.

لمحة عن محتوى القناة

وبالإضافة إلى الأخبار والتقارير الاستقصائية، تبث قناة الجزيرة أيضا عن الدين والحياة الحديثة، ويظهر فيها رجال دين مسلمون مؤثرين وشعبيين، وتوفر التثقيف التاريخي في شكل مقابلات مطولة مع “شهود العصر”، أي مفكرين بارزين أو أعضاء سابقين في الحكومة أو شخصيات ثورية. تجري الجزيرة مقابلات منتظمة مع السفراء الأمريكيين ووزراء الخارجية وشخصيات أخرى من جميع أنحاء العالم، وكانت أول قناة عربية تجري مقابلات مع مسؤولين إسرائيليين.

تردد قناة الجزيرة على سهيل سات والنايل سات

  • اسم القناة: الجزيرة، القمر الصناعي: نايل سات، موقع مداري 8W، التردد: 10971 أفقي H، ترميز 27500، تصحيح الخطا: 3/4، الجودة:  SD
  • اسم القناة: الجزيرة، القمر الصناعي: سهيل سات، موقع مداري 25.5°E، التردد: 11045أفقي H، ترميز 27500، تصحيح الخطا: 2/3، الجودة Full hd.

تردد الجزيرة الإخبارية

  • القمر الصناعي: النايل سات، التردد 12521، استقطاب افقي، معدل ترميز 27500، تصويب الخطأ 2/3، جودة الإشارة HD
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. أحمد محمود والولد الحسن اعبيدن يقول

    تصميم الجزيرة