“إلتقط” تردد تلفزيون الراي الكويتية 2021.. بعد التحديث

أعلنت قناة الراي على حساباتها بمواقع التواصل الإجتماعي، تغيير ترددها البثي عبر القمر الصناعي نايل سات المخصصة لإلتقاط اشارتها من خلاله، وتظهر القناة بعد إستقبالها بإسم Alrai TV، وهي قناة فضائية ذات هوية كويتية ومن أوائل القنوات في هذا البلد. تعتمد إنتاج برامج منوعة وترفيهية وفنية وتكتسب افضلية ونسب مشاهدات عالية ليس فقط داخل الكويت بل محيطها الخليجي والعربي.

مميزات قناة الراي

  • تستهدف الراي تقديم حصص برامجية متنوعة من خلال بثها المجاني على النايل سات
  • تتميز بالتطوير المستمر في محتواها وإعتماد تقنية HD المتقدمة، للحصول على افضل بث من ناحية جودة الصوت والصورة المرئية.
  • تستوفي الراي عرض المحتويات الترفيهية مثل الأفلام والمسلسلات الكويتية والعربية. مما يأخذها إلى جمهور اكبر يتوقق لمشاهدة احدث الدراما خاصة الخليجية منها.
  • تستضيف الراي افضل الكواد الاعلامية الاكثر تجاوباً مع إهتمامات الشارع وبأداء اعلامي راقي يخدم  ما يبحث عنه المشاهدين من اخبار وقضايا يومية سواء محلية او اقليمية.
  • تهتم بعالم الكرة الكويتي وتسعى في ذلك لاستعراض الاخبار الشاملة وعروض التحليلات وتقديم برامج رياضية هامة مثل خط ال 18.
  • الترفيه والفن جزء اساسي من خطة البث على قناة الراي، كما يمكن الاستفادة من جودة البث المباشر للقناة طوال 24 ساعة على الموقع الرسمي.

قناة الراي

اعلنت قناة الراي تغيير التردد القديم، وذلك بإستبداله بتردد جديد، ودعت جمهورها ومتابعيها الى إعادة ضبط واستقبال الراي من خلال تثبيت تردد قناة الراي في جهاز الاستقبال بشكل صحيح، وذلك للحصول على بث تلفزي أفضل يعمل بتقنية hd خالي من التداخلات بين الصورة والصوت وبدون تشويش. التردد الحالي على القمر الصناعي”نايل سات” الخاص بقناة الراي يتم ضبطه يدوياً.

تضم قناة تلفزيون الراي، جدول برامج منوعة،منها ماهو في السياسة والاقتصاد والرياضة والفن، كما تقدم عروض المسلسلات الكويتية والخليجية والعربية بشكل عام. بدا بث قناة تلفزيون الراي في 2004 كقناة كويتية خاصة.

تلفزيون الراي

قناة تلفزيون الراي تنطلق عبر ساتل البث التلفزيوني المباشر نايل سات بنطاق 8 غرب، وتشتهر في الخليج والعالم العربي لما تضمنه من محتوى مرئي نوعي يتناسب مع اهتمامات الفرد والاشخاص وميولهم. فتسجل حضوراً اعلاميا متميزاً منذ افتتاح الراي في 2004 من مقرها في الكويت، فاصبحت قناة معروفة بجدية الطرح وفتح قنوات التواصل لابراز قضايا المجتمع وتقديم نقاشات “معمقة” بشان المستجدات بكثير من المهنية وصدق الكلمة.

عن قناة الراي الفضائية

بدت الراي لاول مرة في 2004 كقناة فضائية كويتية، كاول قناة خاصة في ذلك الوقت، ولوحظ تميزها في اعداد البرامج التلفزيونية فقد اضطلعت –الراي التلفزيونية– في دور اعلامي جرئ ونشط بالتطرق للقضايا وآخر المستجدات الكويتية والخليجية كما هو الحال مع المحيط الاقليمي، فكان توجهها هو النهوض بمستوى الوعي لدى افراد المجتمع باعتباره عاملا في خلق توازن من المعرفة وخلق قدرة على التعاطي مع الاخبار من جهات سليمية لذلك بزرت القناة في فتح الحوارات المباشرة وفتح النقاشات وتبادل وجهات النظر لدعم الطرق التحليلية ووضع الحلول للمشاكل، وتضم القناة مزيج من البرامج الثقافية والاجتماعية والسياسية والفنية على قناة مجانية، تبث على مدار الساعة من خلال قمر نايل سات بنطاق  غرب، مع ميزة الوصول للبث المباشر اونلاين الخاص بقناة تلفزيون الراي.

تطور قناة الراي الكويتية

لقناة الرايTV اساليبها الخاصة في تقديم برامجها فهي تقوم على الابتكار وقوة التاثير من خلال توظيف مذيعين لبقين ومهنيين يقدمون البرامج الاذاعية المختلفة على قناة الراي والذين يعكسون المصداقية والالمام كلن بمجاله كمذيع متخصص، وهو ما يحقق قفزات واسعة في تدفق المعلومات بما يعود بالمنفعة للمشاهدين بوصول ما يحتاجونه مواد تلفزية قائمة على دعائم الدقة. قناة تلفزيون الراي كانت ولا تزال محطة تلفزة رئيسية في داخل الكويت ولها استقطاب ممتد على مستوى دول الخليج العربي بشكل خاص والعالم العربي ككل.

وظيفة قناة الراي

الراي-Alrai TV استطاعت كقناة كويتية ان تزيد من شعبيتها بفضل ماتعتمده من البرامج المتجددة التي تحرص ان تظهر بالشكل الملائم، فمنذ إنطلاق الراي في 2004 كاول قناة كويتية خاصة في البلاد كانت نشطة في مواكب المستجدات العربية وتقديمها في شكل حوارات واخبار لاعطاء فكرة ونمط عن الاحداث بشكل موضوعي، والقناة بالاصل تتبع مجموعة الراي الاعلامية وتاتي في طليعة القنوات الكويتية التي تسجل حضوراً اعلاميا هادفاً ومؤثراً فقد نجحت في ان تكون واجهة للمحليات وتبرز في اعداد التقارير المصورة وادارة البرامج الحورارية مما يجعلها قناة شاملة اكثر قبولاً.

تحديث تردد تلفزيون الراي الجديد 2021

يمكن استقبال تردد قناة الراي الجديد 2021 بعد ما شهدته القناة من تغيرات وتحولات وذلك إنها انتقلت لنظام متتطور يدعم نظام البث HD للصورة عالية الجودة، وزيادة قوة الاشارة، من خلال اعتماد التردد الجديد من خلال قمر نايل سات. عندما ياتي الحديث عن القنوات الكويتية ينصرف الذهن مباشرة الى قناة الراي الفضائية-Alrai TV HD 2021، لأنها قناة تجمع مميزات فريدة بتنوع برامج قناة الراي، من الرياضية والسياسية مروراً الى الاقتصاد والصحة والفن، مع هذا المزيج البرامج النوعي توفر القناة عروض الافلام الاجنبية والدراما كجزء اساسي من خطة البث الخاص بقناة الراي الكويتية الفضائية.

ماهو محتوى قناة الراي الفضائية

تتميز قناة الراي- القبس، التلفزيونية باساليبها الحوارية حيث توصل المعلومات والاخبار بشكل سلس لتراعي القناة الدقة والمصداقية، بدا بث تلفزيون الكويت لاول مرة في سنة 2004 عام انطلاقتها لتكون حينها اول قناة كويتية خاصة، تبث مباشرة على مدار 24 ساعة على نايل سات8W، تدعم القناة النقاشات المفتوحة وتداول القضايا مع اخذ الاعتبار بتحليلها بشكل موضوعي ومتزن، وتسجل القناة نسبة مشاهدة عالية داخل الكويت وخارجها، بعد اثبتت وجودها كقناة متعددة المحتوى الذي يهم المشاهدين، وتتسم قناة الراي بان لديها اعلاميين مهنيين يجيدون التعرض لكل الملفات والقضايا والنهج السليم في ايصال المعلومات، من خلال تقديم مجموعة برامج في الاقسام السياسية والرياضي والترفيهية والفنية وحتى البرامج الطبية والطبخ.

ظهور قناة الراي

تنخرط قناة الراي TV بتقديم كل برامجها مباشرة لتذيع مزيج من افضل البرامج الحصرية والمبتكرة، كما تؤسس قناة تلفزيون الراي لحوارات هادفة لمناقشة كل القضايا لتنبثق من خلالها رؤية واضحة وشاملة لكل مستجد جديد، ,يمكن إلتقاط القناة الراي على (E8WB EAST) القريب من مدار نايل سات، بمجرد ادخال معدل ترميز التردد- في لوحة اعدادات جهاز الاستقبال ثم عمل حفظ بالضغط على زر الازرق ثم oK لبدء البحث عن القناة بنفس البيانات المدخلة. يشار ان قناة الراي لا تبث على عرب سات، كما يجب اقتناء جهاز يدعم تقنية HD المتقدمة لافضل وضوح مرئي،لتجنب فقد الإشارة.

ماهي قناة الراي القبس الفضائية

تحرص قناة الراي Alrai TV HD على تعدد محتواها وتنوعه ليكون مقبولاً عند المشاهدين، وتصل مشاهدة البرامج ذروتها في عطلة نهاية الاسبوع، وسعياً من قناة الراي نحو التطور وتحسين جودة البث اطلق التردد الجديد الذي يتيح بث تلفزيوني عالي الجودة للصورة،- مع اشارة فضائية خالية من التشويش، وتهدف قناة الراي مباشر لتكون منبراً اعلاميا رائداً يتداول المعلومات والاخبار مع دعم النقاشات والتحليلات في القضايا السياسية والاجتماعية والفنية. هي واحدة من اكثر القنوات انتشاراً في الكويت ولها مرتبة مشابه لقناة atv الكويتية المحلية. كما يمكن الحصول على خاصية البث المباشر لقناة الرأي- على مدار 24 ساعة، باعلى جودة، بدون تقطيع، من خلال الموقع الالكتروني على الأنترنت.

تأسيس قناة الراي تي في

تعتبر قناة الراي-Alrai TV من أوائل القنوات الكويتية فهي أول قناة خاصة في البلاد- منذ الإنطلاق في 2004 دمجت برامج مختلفة ومنوعة تشمل مجالات السياسية والرياضة وأخرى برامج حوارية وإجتماعية، وبرامج طبية أيضاً. مؤخراً تحولت قناة الراي للبث بنظام البث HD عالي الجودة، بدلاً من تقنية الدقة القياسية SD السابقة. لذلك يبنغي إمتلاك جهاز إستقبال متطور يدعم تقنية اتش دي لضمان الحصول على بث قناة الراي بدون مشاكل تذكر.

نبذة عن قناة الراي

تبث قناة الراي حالياً باعلى جودة بواسطة نظام البث hd، ويتركز محتواها الاكثر قرباً من اهتمام الشارع الكويتي والعربي. Alrai TV- تسعى دائماً للتركيز على المضمون النوعي في شكل تقارير ونقاشات بناءة تعالج الشؤون الكويتية وكشف للوقائع التي قد تكشف لاول مرة. مع تجدد باقة البرامج المبتكرة بشكل مستمر. لتكون- الراي، نافذة للأخبار الكويتية والإقليمية، مع تخصيص برامج حوارية نقاشية تحلل كل مستجد جديد وأي قضية بمسؤولية و”عمق” والوقوف على أبعادها وإنعكاساتها. بذلك قناة تلفزيونية كفوءة تخدم الجمهورها بشكل مباشر من خلاله الحق في الحصول على المعلومات متعددة المصادر. من ناحية أخرى- يتم بث المسلسلات الكويتية والخليجية والعربية، في مزيج يجتذب مريدي الدراما على شاشة الراي.

مسيرة قناة الراي القبس

  • قطعت قناة الراي القبس Alrai TV أشواطاً في تطور محتواها الخاص كونها الرائدة في عالم القنوات الكويتية بما تساهم به من برامج متعددة ومختلفة هي نافذة للصحافة ومصدر مهم للمعلومات. لذلك آثرت على إبتكار البرامج وتجديد طرق الطرح بشكل يسهل إقتناص المعرفة. فمنذ إنطلاقها في 2004  كانت محطة رئيسية لمتابعة الأخبار المحلية والدولية ومناقشة القضايا بشكل سلس.
  • تعتبر قناة الرايAlrai TV أول قناة كويتية خاصة فهي لها الدراية بأمور التقنيات التي تساعدها على تدشين محتوى ذات جودة عالية. وقد ساهمت منذ أنطلاقها في عام 2004 في نشر المعرفة في كل المجالات المختلفة، وتسليط الضوء على القضايا ذات الإهتمام لدى الجمهور خاصة في الكويت والخليج العربي. لذلك فهي تنشط إعلامياً في رصد كل المستجدات ودعم الوقوف على تفاصيها من خلال إستضافة المحليين والكتاب والصحفيين والمعنيين.
  • تردد قناة الراي 2021 هو تردد عالي، يتيح استقبال اشارات قنوات الراي بافضل جودة ممكنة من حيث الاشارة الخالية من التشويش وقوتها المرتفعة مما يضمن الحصول على بث غير متمايل او متقطع وبإعتماد القناة نظام بث متطور وهو تقنية HD تكون قطعت مراحل في تحسين جودة المحتوى التلفزيوني لان من خصائص تلك التقنية السابقة ان توفر نقاوة في الصوت وإظهار محتوى مرئي للصورة عالية الدقة.
  • تلفزيون الراي لا يعرف نوعا واحداً من المجالات، فهي تهدف لتكون شاشة للترفيه أيضاً. تبث المسلسلات الخليجية والعربية والأفلام  الأجنبية المترجمة والمدبلجة. فضلاً عن عرض برامج المسابقات والبرامج الدينية الأخرى. وعلى هذا النهج، أستطاعت، الراي، أن تكون قناة ذائعة الصيت نظراً لميزة باقة برامجها ومحتوها المتعدد في كل الإتجاهات.

إستقبال تردد قناة تلفزيون الراي

تبث قناة الرأي على قمر نايل سات، مع تشغيل بث تلفزيوني مستمر على مدار 24 ساعة، لتقديم برامج منوعة إجتماعية وثقافية وبرامج حوارية شبابية، وعرض المسلسلات الخليجية والعربية، ويمكن العثور على قناة تلفزيون الراي على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 11678، والإستقطاب العمودي، ومعدل الترميز 27500.

Alrai TV 2021

تستهدف قناة، تلفزيون الراي Alrai TV 2021 HD، رصد وتغطية أحوال الشارع الكويتي بشكلفعال والوصول إلى قلب المجتمع لإظهار كل القضايا ذات الأهمية لدى الراي العام. لذلك فرضت قناة الراي سمعة منقطعة النظير، وباتت القناة المؤثرة التي من خلالها تعطي للخبر قوته، ودعم تبادل الآراء، حيث تمتلك قوة الصحافة والنزاهة الإعلامية التي تسمح لها بقلب وجهات النظر.

محتوى ،Alrai TV، قائم الأبتكار والتجدد لذلك يجد المشاهد ما يبحث عنه دائماً من خلال شاشتها الأكثر تميزاً، موفرة تغطيات لأحوال الشارع وتخصيص حلقات حوارية تناقش قضايا لها تأثير لدى الراي العام وكذلك قضايا المتعلقة بالشباب والتي تهدف عبرها لملئ الفراع الفكري، وإنتاج برامج توعية وتقارير مرئية يمكن عبرها الوصول للمعلومات، من بين بعض برامج قناة الرأي كما يلي، من الآخر، حالة خاصة، الـ 18، خلف الكاميرا، وتقدم نشرات الأخبار الرئيسية والموجزات لتداول المستجدات المحلية والإقليمية والعالمية.

منتوج البرامج الخاصة بالقناة الكويتية

وتتيح، قناة الرايAlrai TV الكويتية HD، كاتلوج من البرامج التثقيفية والتوعية ما يسمح بالتالي الى تكوين رصيد معرفي متصل بكافة مناحي الحياة الإجتماعية والعملية والثقافة العامة. فضلاً عن إذاعة الرأي برامج رياضية تركز على الجانب التحليلي وقوانين الرياضة، وتسليط الضوء على النشاطات الرياضية المحلية والدولية. بلاشك نجحت القناة بربط الجمهور بمحتواها الحصري. حيث تبث المسلسلات المتميزة جنباً إلى جنب الأفلام الأجنبية المترجمة كالهندي والتركي. وتشارك ثقافة الحفاظ على الصحة وتقديم النصائح  عبر البرامج الطبية، كما تقوم بإعداد برامج نقاشية شبابية حوارية . حيث تخدم شرائح عمرية مختلفة من خلال البرامج الراقية.

قناة «الرأي الكويتية Alrai TV» هي نموذج للقنوات الكفوءة التي تثري شاشتها بكل ما يخدم مختلف الفئات العمرية. من خلال إيجاد برامج متشعبة تعزز الأفق المعرفية. وهي قناة غير مشفرة. وتنهض بدور إعلام واعي ومسؤول، عبر مذيعين مهنيين يهدفون لتجهيز برامج يمكن بواسطتها التطرق للمواضيع ذات الإهتمام لدى الجمهور العام.

تلفزيون الراي بث مباشر

تتيح القناة خاصية البث المباشر لقناة الراي بدون تقطيع، حيث يمكنك تتبع المحتوى بأكمله عبر موقع الرسمي على الأنترنت. مع ميزة الصورة الواضحة بتقنية HD، ونقاء الصوت، حيث يتطلب فقط الإتصال بالأنترنت عبر هاتفك الذكي أو أجهزة الحواسيب والكمبيوتر اللوحي. بمجرد الضغط على زر مباشر أعلى الصفحة سيتم نقلك لواجهة العرض المرئي لإستقبال القناة على مدار الساعة دون الحاجة لعمل إشتراكات شهرية.

برامج قناة الراي الفضائية 2021

  •  حالة خاصة
  • من الآخر.
  • خط ال 18، برنامج رياضي يهتم بمناقشة القضايا الرياضية احلية والإقليمية والعالمية، مع إستضافة المحللين الرياضيين الكويتيين لتقديم التحليل السلس للمباريات المهمة لدى الجماهير.
  • ريختر توك
  • خلف الكاميرا.

يمكنكم ضبط قناة الراي بالطرق العادية على جهاز الرسيفر، من خلال إضافة الترددات بشكل صحيح، على قمر Eutelsat 8 West B القريب من مدار نايل سات، لإستقبال البث بجودة HD عالية الوضوح، مع ظهور قناة الراي على النايل سات بإسم Alrai TV HD، ويمكنك من خلال الموقع اللإلكتروني الخاص بالقناة رصد الجدول الزمني لمختلف البرامج والمسلسلات طوال اليوم.

تردد الراي الكويتية 2021 الجديد

على المستخدمين الراغبين في استقبال قناة الراي من خلال قمر اليوتل سات بمدار قريب من النايل سات، ضبط التردد المحدث على اجهزة الاستقبال لديهم وهو كالتالي

                                                    الراي الفضائية: Alrai TV
إسم القناة التردد الإستقطاب معدل الترميز معامل الخطا القمر الصناعي
الراي  11678 عامودي v 27500 3/4، أو تلقائي نايل سات-Nilsat 8.0°W

عبر تردد Alrai TV مباشر على نايل سات 8 غرب، الموضح في الجدول اعلاه بكافة تفاصيله، يمكنك من خلاله  إستقبال إشارة قناة الرأي بكل سهولة وبشكل فوري، بمجرد إضافة معطيات تردد قناة الراي بشكل صحيح في الخانات المخصصة في جهاز الرسيفر الخاص بك، ثم حفظها بالضغط على الزر الأزرق ثم الموافقة أو ok بواسطة الريموت، ليتم  البحث عن القناة على الأقمار الصناعية وإلتقاط بثها تحت إسم Alrai TV،  بدون إنقطاع أو تشويش. وظهورها ضمن قائمة قنواتك بإسم Alrai TV HD، مع العلم ان استقبال قناة الراي يكون عبر تقنية HD للبث المرئي عالي الوضوح. مع التنبيه بعدم إمكانية إستقبال القناة عن طريق الرسيفر العادي الذي يعمل بتنقنية SD، حيث يجب إمتلاك رسيفر يعمل بدقة اتش دي، وبدلاً من ذلك ستظهر شاشة سوداء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.