تجديد تردد قناة آسيا 2021 الفضائية العراقية

اطلقت قناة آسيا العراقية ترددات جديدة مؤخراً على النايل سات ويبقى السؤال عن ما هو تردد آسيا الحالي وكيفية ضبطه، ويجدر الاشارة قبل كل ذلك ان قناة آسيا هي فضائية تلفزيونية بهوية عراقية، لا يتوقف محتواها على الجودة فقط ولكن تعكس شمولها المتنوع في خريطة برامجها الحصرية، مما جعلها في طليعة أهم القنوات العراقية وحصدها اعلى معدلات نسب المشاهدات. بدات القناة لاول مرة في 2012 ويملكها رجل الاعمال السابق والسياسي آراس حبيب كريم، وتعمل القناة بتشفير مفتوح وتنتج برامجها الخاصة المتعلقة بالمجالات الاجتماعية والثقافية والسياسية والفنية والترفيه والمسابقات. ولمشاهدة البث التلفزيوني المباشر على ساتل نايل سات ينبغي ضبط التردد المرتبط بقناة آسيا أولاً، ويمكن ايضا الوصول الى البث المباشر عن طريق الولوج الموقع الرسمي لقناة آسيا المتاح.

آسيا الفضائية

من الواضح اهمية قناة آسيا، ولحسن الطالع قد وجدنا تردد القناة على ساتل البث المباشر نايل سات، وتلتزم القناة بمعايير التلفزيون الحديث لذلك صممت لتكون اكثر شمولية تاخذ التنوع المبتكر، وهي قناة يمكن إلتقاطها مجاناً على القمر الصناعي نايل سات بجودة sd العادية او بنظام hd للجودة عالية الدقة. وهي قناة فضائية نشطة في تسليط الضوء على قضايا المجتمعات العراقية بشكل فعال،  بحيث تعمل على بلورة قضية ما في اطارات تحليلية ومشاركة الحلول المنطقية لها، وتاخذ ابعاداً في تناول الشؤون العراقية وربطها بالاطروحات والتحليلي من منطلقات جيوسياسي بما يسهم في تقديم رؤى عميقة واطروحات موضوعية.

مميزات قناة آسيا واهم محتوياتها

  •  قناة آسيا هي قناة لها طرح بمجالات واسعة واستطاعت ان توظف المحتوى المناسب عبر منظومة برامج منها ما هو سياسي وثقافي وترفيهية واجتماعية لتبني لها شعبيتها داخل المجتمعات العراقية خاصة مع قدرتها على معالجة القضايا واعادة صياغة للمشاكل من خلال برامج حوارية تستضفين الخبراء والمحللين والمعنيين بما يساهم في تكوين صورة عن ما يجري وتقديم رؤى موضوعية متصلة بارض الواقع بعيداً عن التهويل والزيف.
  • قناة آسيا العراقية غنية بمنظومة برامج تواكب عصر العولمة فهي نافذة لاهم البرامج المتعددة بما فيها البرامج الحوارية وبرامج الثقافة والصحة والترفيه والطبخ والمسابقات، ويحسب للقناة دوراً مهماً في ولوجها في المجتمعات لايصال صوت المواطنين ويبرون قضاياهم المحلة جنبا الى جنب مشاكل خدمة يسعون لوصولها الى المسوؤولين.
  • تتميز آسيا تي في- asia tv بتقديم عروض المسلسلات بالنكهة العراقية على شاشتها ليشمل ذلك التمثيلات القصيرة التي تهدف لابراز قضية من منظور هادف او التي توصل فكرة او نمط سائد لتكون بمثابة المبادرة كقناة في تقديم حلول ومعالجة للقضايا التي تحدث داخل العراق.
  • تبث برامج حوارية مباشرة بهدف الدفع بنقاشات مسؤولة تتناول قضايا اجتماعية او سياسية واعتماد فرضيات ورؤى لقضايا الشارع العراقي يما يمنح مزيداً من التفاصيل وتؤسس لقاعدة معرفية تجعل الفرد اكثر الماماً بالمواضيع والملفات الساخنة فضلاً عن اجراءها كقناة مقابلات من قلب المجتمعات لايصال مشاكلهم عبر القناة الى مسؤولي الدولة. إضافة الى الاستطلاعات التي تجريها حول التطورات او قضايا ملحة لاستفهام اكبر حولها كامور مرتبطة بصميم النسيج العراقي.

نبذة عن قناة آسيا

آسيا الفضائية-asia tv هو إسم لقناة عراقية إخبارية تقدم برامج متنوعة كالسياسية والإقتصادية والترفيهية، مع توظيف برامج الابراج والفن والحوارات. وتعد من القنوات العراقية التي تلقى صداً كبيراً خاصة في داخل العراق. ويملك القناة آراس حبيب كريم عندما تأسست في 2012 كقناة خاصة. وتبث القناة على مدار 24 ساعة، بلا توقف، لإسيعاب حزمة برامج منوعة. وسعياً لتحسين من صورتها البثية وزيادة قوة الاشارة اطلقت التردد الجديد الذي يعمل بتقنية HD عالية الجودة على القمر الصناعي نايل سات 7 غرب، بدون تشويش.

اهمية قناة آسيا

ويأتي تردد قناة آسيا asia tv 2021 برؤية جديدة من حيث نوعية البرامج المبتكرة، ما جعلها تميل لتكون قناة معاصرة موظفة أعلى تقنيات التكنولجيا. وتخصيص برامج تتلاقى مع إهتمام كافة الشرائح العمرية. مما حفز لتكون واحدة من القنوات العراقية التي تحتل مراتب متقدمة من حيث الشهرة ونسب المشاهدات العالية.

وتقدم قناة آسيا برامج حوارية، ,وتعمل من خلالها بإستضافة السياسيين والمسؤولين والوزراء. كما تعتمد بشكل رئيسي على إيجاد التغطيات الأخبارية وخلال الأزمات الوطنية كفيروس كورونا. تزداد نسب المشاهدات خاصة وقت الذروة لتتبع الأخبار المحلية المفصلة. وصنعت القناة لنفسها الريادة وقدمت كقناة حديثة تلبي متطلبات المشاهد البصرية، عن طريق البرامج المنتظمة الذي تذاع فمنها برامج سياسية وبرامج إجتماعية وترفيهية كالمسابقات.

طريقة تنزيل قناة آسيا بإحداث الضبط

ويمكن تحميل قناة آسيا بضبط التردد الخاص بها بإستقبال اشارتها التلفزيونية على اجهزة الرسيفر. وذلك بالتوجه الى القائمة حيث تختارها من زر الريموت، ثم من الاعدادات تختار التركيب الهوائي، وبعد تحديد القمر الصناعي وهو نايل سات7.3°W، يتم اختيار البحث اليدوي، ثم من قائمة الترددات تضع كل بيانات رموز التردد في المكان الصحيح، بدءاً من ادخال قيمة التردد الرئيسي، معدل الترميز، معامل تصويب الخطا، القطبية v اي عاموي او h اي افقي، ثم اجراء الحفظ، لتتم عملية المسح؟

تردد آسيا الفضائية 2021

                                               قناة آسيا: asia tv
القناة التردد معدل الترميز، معامل الخطا الإستقطاب القمر الصناعي صيغة الصورة
آسيا 10892 27500، 3/4 أفقي H نايل سات SD
asia tv 11373 27500، 5/6 أفقي H نايل سات HD
قد يعجبك ايضا