ضبط تردد قناة الوطنية Tunisia Nat 2 على ساتل نايل سات

تردد قناة الوطنية Al-Watania 2 هي قناة تونسية عامة ومنوعة يصل بثها على بدر سات والنايل سات، تذيع القناة العديد من البرامج الثقافية والإجتماعية والدينية والصحية التي تلبي حاجات الجمهور البصرية. أطلقت قناة الوطنية في 1994 كإحدى باقات هيئة الإذاعة والتلفزيون التونسي. ويغطي إرسالها  كافة أرجاء تونس الخضراء. وينطلق بث القناة على مدار 24 ساعة، وهي قناة عمومية متعددة المحتوى المتنوع الذي ياخذ اهتمام مختلف الاذواق والاعمار، بما في ذلك الافلام الكارتونية والمسلسلات التونسية والعربية. وتضم  قناة الوطنية التونسية الفضائية مروحة برامج في تصانيف مختلفة من بينها برنامج غدوة خير، برنامج الدين يسر، برنامج الصحة والناس.

الوطنية 2

تهتم الوطنية 2 باستهدف كل الاذواق وقطعت مراحل في تضمين المحتوى المتميز الذي يلاقي قبول كل المشاهدين لذلك يتم الاستمتاع بها طوال الوقت ليس فقط فيما يتعلق بجدول منوع من البرامج المختلفة لكنها قناة مفضلة كثيراً بمشاهدة عروض حلقات المسلسلات التونسية والعربية والاجنبية الاخرى كالكورية التي اشتهرت بعرض سلسلتها. تواكب القناة التطور وظهورها كقناة عصرية مستخدمة اساليب البث الحديثة لضمان الحصول على محتوى عالي الجودة يعد نوعي في مضامينه وهو مايجعلها مسيطرة بقوة على المشهد الاعلامي، فتوظف انظمة البث HD عالية الجودة الى SD القياسية، وتعمل على استحداث خطة برامجها وإعتماد الوطنية التونسية 2 ترددات جديدة على القمر المصري نايل سات والقمر السعودية عرب سات، وهي قناة مجانية بالكامل، لاتفرض اي نوع من التشفير، وتابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون التونسي.

ماهي قناة الوطنية 2

ويمكن استقبال تردد قناة الوطنية 2 الفضائية الجديد بعد ماشهدته القناة من تغيرات وتحولات بانتقال البث الى نظام متطور يدعم تقنية hd عالية الجودة،  ويمكن إلتقاط بثها الإرسالي على الإقمار الصناعية عرب سات ونايل سات. حيث تتوفر قناة الوطنية 2 بجودتين مختلفتين هما:( Al-Watania 2 HD، Al-Watania 2 SD) في بث مباشر على الاقمار السابقة طوال اليوم. وتزخر القناة بالمحتوى الفني والاجتماعي والترفيهي لذلك هي من القنوات العمومية الرئيسية التي يحرص الجميع على مشاهدتها لانها تتناسب مع كل الاذواق والاعمار.

مميزات قناة التونسية الوطنية

  • الوطنية 2 هي قناة عمومية غير مشفرة تعرض محتوى متميز يلامس إهتمامات المشاهد، كما تخصص مساحة لعرض المسلسلات المحلية والعربية بكل أنواعها، مما يجعلها قناة أساسية لا غنى عنها.  ويتم تشغيل بث مستمر  للقناة على مدار 24 ساعة لإعطاء حيز لعرض مجموعة من البرامج المبتكرة والمتجددة، بما في ذلك برامج رياضية  ودينية وصحية وفنية، مع مزيج من البرامج الإجتماعية المتضمنة فقرات مختلفة.
  • كما لا تغفل قناة الوطنية 2 التونسية عن تخصيص برامج الترفيه وسلسلة من الأفلام الكارتونية لفئة الأطفال. وكما أشرنا عن تضمين شاشتها بأفضل المسلسلات العربية والمصرية والسورية. وتعد قناة الوطنية ذات شعبية وقدد جلبت لها مكانة على صعيد القنوات العربية من خلال الإثراء بالمحتوى الغني الذي يلامس الذوق البصري لكل ما يبحث عنه المشاهد التونسي.
  • تطلق قناة الوطنية التونسية بث مفتوح يستمر طوال اربعة وعشرين ساعة، لتعزيز مزيج متنوع من افضل البرامج التي تنتجها وتقدمها بشكل مناسب لا يختلف عليها اثنان، ويمكن إلتقاط تردد قناة التونسية الوطنية الجديد 2021 للتمتع ايضا بمروحة ضخمة من المسلسلات العربية والاجنبية كالدراما الكورية.
  • تردد قناة التونسية الوطنية هو تردد عالي- يتيح استقبال قنوات الوطنية باقوى اشارة وبدون تشويش، وقد وضعت اهداف لها كقناة بتضمين المحتوى عالي الجودة من ناحية الصورة والصوت  وتوظيف نظام البث بجودة HD فائقة الوضوح الى SD القياسية، وحرصت على توسيع نطاق تردداتها لمساحات جغرافية اكبر وذلك بإصدار ترددات عالية باكثر من ترددين على كل قمر صناعي بنطاقات عرب سات ونايل سات ويوتلسات، مما يضمن عدم تداخل الاشارات والحصول على بث فيديو عالي.

تردد قناة الوطنية 2

قم بضبط الرسيفر على القيم الترددية التالية، لإستقبال بث قناة الوطنية الثانية بالجودة القياسية العادية اس دي، والتمتع بمشاهدة خريطة برامجية منوعة هي أكثر ما يتابعها الجمهور في بلاد المغربي العربي

القمر الصناعي التردد معدل الرمز الإستقطاب تصحيح الخطا
عرب سات 12643 27500 أفقي 5/6
نايل سات 7 غرب HD 10873 27500 أفقي 7/8
يوتلسات7 11657 27500 عمودي 2/3

تردد قناة التونسية الوطنية 2 على نايل سات

في حال لم يعمل التردد السابق وهو 10873، نظراً للتعديلات وإدخال ترددات جديدة بغرض تحسين جودة البث وتوسعة نطاق البث، يمكن استخدام التردد التالي:

  • القمر : نايل سات 201
  • التردد الشبكي: 11900
  • القطبية: عمودي (V)
  • معدل الرمز 27500
  • إسم القناة على الرسيفر: Tinisia Nat 2

طريقة تنزيل قناة الوطنية 2 على جهاز الرسيفر

  1. قم بالتوجة الى القائمة أو Menue
  2. حدد التثبيت installation
  3. أختر المسح اليدوي
  4. أدخل التردد 10777
  5. أضف 27500 في معدل الرموز
  6. من خلال POLARITY إضغط على الزر الأخضر لتحديد إما عمودي أو أفقي.
  7. حدد حفظ وإصغط على الموافقة
  8. ليبدأ البحث عن القناة وتثبيتها على جهاز الرسيفر بإسم Tunisia Nat 2

عبر التردد قناة الوطنية التونسية الجديد 2021، المذكور في الأعلى، يمكنك إلتقاط إشارة قناة الوطنية بشكل فوري، بعد إضافة القيم الترددية بشكل صحيح في الخانات المخصصة في جهاز الإستقبال، ثم الحفظ،. ليتسنى إستقبال إرسال فضائية تونس الوطنية بنجاح. بلا إي إنقطاع أو تشويش. مع ملحوظة ان البث التفزي سيكون  بجودة SD بالدقة العادية.

قد يعجبك ايضا