بالصور: شاحن لبطارية الموبايل باستخدام كوب ساخن من القهوة

حسبما ذكرت جريدة “الديلى ميل” البريطانية فإنه فى المستقبل القريب سيتمكن الناس من شحن بطاريات هواتفهم النقالة عن طريق كوب شاى او قهوة ساخن او حتى كوب مشروب بارد ,حيث يوجد فى هذا الشاحن الجديد جانبان احدهما باللون الأحمر لوضع المشروبات الساخنه والأخر باللون الأزرق لوضع المشروبات الباردة.

هذا الشاحن المبتكر به محرك يعرف باسم “ستيرلينغ” ويتم استخدامه لتحويل الحرارة الى طاقة وقد تم طرح نموذج اولى من هذا الشاحن عن طريق شركة امريكية بنيوكاسل بنسلفانيا وتأمل الشركة ان تتمكن من طرحه واتاحته بالاسواق بحلول اوائل العام 2014,لكن الوقت الذى يستغرقه الشاحن لشحن البطارية لايزال غامضاً بالنسبة للشركة وذلك لوجود عدة متغيرات تؤثر على عملية الشحن من بينها سخونة او برودة المصدر الذى يستخدم فى الشحن.

شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة

ويناسب اى مصدر للحرارة عمل هذا الشاحن وخصوصاً المشروبات الحارة جدا مثل كوب ساخن من الشاى او القهوة  او حتى المشروبات الباردة المثلجة.

شاحن للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة
الشركة التى ابتكرت هذا الشاحن الجديد تأمل فى جمع تبرعات تصل الى 63 الف جنيه استرلينى لتحويل نموذجها الأولى من هذا الشاحن الى اختراع يمكن تصنيعه وتسويقه وقد تمكنت بالفعل من جمع 25 الف جنيه استرلينى حتى يوم 8 فبراير الماضى.

شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة

يسمى الشاحن الجديد “الباك” نسبة الى قرص لعبة الهوكى لقرب الشبه بينهما وعندما يتم الانتهاء من تصنيعه سيتم طرحه فى الاسواق بسعر 73 جنيه استرلينى.

شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة

ويقول “تيم جوزيف” احد العاملين بالشركة,انه بمجرد ان يتم طرح هذا الاختراع فى الاسواق سيتم العمل على نطاق اوسع لإصداره,وذلك لتوفير الطاقة الرخيصة للأسر والقرى من خلال استخدام الحرارة كمصدر للطاقة,كما اوضح ان هذه الفكرة ليست بالجديدة لكن لم يتم طرحها من قبل.

قد يعجبك ايضا