تثبيت تردد قناة البحرين الرياضية bahrain sport 1،2 الجديد

أعلنت قناة البحرين الرياضية على مواقع التواصل الإجتماعي تغيير تردداتها البثية التي تستخدمها لتجهيز البث على القمر الصناعي عربسات بدر 4، وهي قناة صادرة عن تلفزيون البحرين متمثلاً في هيئة شؤون الإعلام، تعتمد برمجة المحتوى الرياضي في شكل برامج تلقى صداها، وتعتني بنقل أفضل الدوريات والكؤوس البحرينية مثل الدوري البحرين لكرة القدم المعروف بدوري ناصر بن حمد الممتاز، وتغطية سباقات الفورمولا التي تنظم بشكل سنوي على حلبة الصخير.

قناة البحرين الرياضية

تنبثق عن البحرين الرياضية قناتين بإسم Bahrain SPORT 1، Bahrain SPORT 2، وتتوفر بجودتين مختلفتين بنظام HD للتقنيةعالية الجودة او بالدقة العادية SD. وتأمن القناة نقل مباشر للدوريات المحلية لكرة القدم ومختلف الكؤوس والبطولات البحرينية  كدوري كرة السلة والقدم والطائرة واليد، ضمن حقوق تمتلك حق اذاعتها بشكل حصري المتعلقة بالمنافسات الكروية واحداث تنافسية كسباقات الفورمولا 1، وتتيح الوصول للبث المباشر بدون تقطيع على واجهة النقل المباشر على موقع وزارة الإعلام، كما يمكن الإستفادة من خدمة البث المباشر لتلك القناة من خلال تطبيق تلفزيون وإذاعة البحرين من هنا.

أهمية البحرين الرياضية

تمتاز قناة البحرين  الرياضية HD 2021 باداءها الاعلامي الشامل في مجال الرياضية بحيث تلقي الاضواء على كل اخبار عالم الرياضية محليا ودوليا وتعتبر الناقل الحصري لمجموعة من الكؤوس والدوريات على المستوى الداخلي ومن اشهر ما تنقله مباشرة الدوري البحريني الممتاز والمعروف بدوري ناصر بن حمد الممتاز، وهي قناة نتتمي لتلفزيون البحرين الحكومي، تبث من مقرها في مديني عيسى، تتوفر القناة بجودتي HD/SD، وتكون متواجدة اشارتها على قمر عربسات، ولا تبث القناة على ساتل نايل سات.وللقناة ميزة رصد تطورات الاندية وانتقالات اللاعبين ضمن ضمن صفقات الاعارة والبيع، كما تنخرط بممارسة النقد الرياضي، بشكل اساسي، اضافة الى تقديم استيدوهات تحليلية قبل وبعد المباريات التي تنقل على شاشة القناة.

مهام قناة البحرين سبورت

  • لدى القناة اجازة بث ونقل مختلف البطولات الكروية في مملكة البحرين، كدوري البحريني الممتاز، الدوري البحرين لكرة الطائرة، الدوري البحرين لكرة اليد، الدوري البحرين لكرة السلة.
  • تواكب قناة البحرين سبورت تداول اخبار الرياضة المحلية والدولية، ورصد كل الاحداث الكروية والنشاطات ذات الصلة، وتجهز استيدوهات تحليلية قبل وبعد المباراة، لوصف مجريات اللعبة بدقة، وتقييم اداء اللاعبين، ورصد نقاط القوة والضعف في الخطط المباشرة والافرقة.
  • تنتج القناة مجموعة برامجة تعتني بالشؤون الكروية والرياضية بشكل عام، تبحث تطورات عالم الرياضة ودعم التحليلات المنسقة، بما في برامج الاخطاء التحكيمية.
  • تبث القناة بشكل مفتوح على مدار 24 ساعة من خلال القمر العربي عرب سات بدر 4،

وظيفة قناة البحرين الرياضية 1 و2

ظهور قناة البحرين الرياضية على عرب سات تحت إسم Bahrain Sport HD 2، وقد سجلت اعلى نسب مشاهدة، لتمزيها في محتوى الماتشات والبرامج المختلفة، وهي قناة رياضية ضمن قنوات تلفزيون البحرين ممثلاً بهيئة شؤون الاعلام، ومقرها في مدينة عيسى، تتميز القناة بكونها صاحبة حقوق نقل كل البطولات والكؤوس المحلية وعلى راسها الدوري البحريني الممتاز لكرة القدم( المعروف بدوري ناصر بن حمد) والقيام باذاعة كافة اخبار الرياضية وعرض برامج تتناول الشؤون الكروية بما في ذلك قوانين التحكيم واخطائها.

تنبثق القناة الرياضية عن تلفزيون البحرين الرسمي Bahrain TV، لتكون مخصصة بالكامل للمحتوى الرياضي وتدمج استيدوهات تحليلية قبل وبعد المباراة، وهي قناة فعالة في دراسة خطط الافرقة وصد نقاط الضعف والقوة لهم، وتعمل ايضا على ممارسة النقد الرياضي ومتابعة اخبار الاندية الرياضية وصفقات انتقال اللاعبين، وتعد واجهة للاحداث الكروية والتغطيات لكل القضايا ذات الصلة. ومع تغيير تردد قناة البحرين الرياضية 2021 اصبح ممكاً استقبال البث بجودتين مختلفتين هما:(  Bahrain Sport HD،  Bahrain Sport SD)  في بث مباشر على قمر عرب سات 26º شرق، بدون تشفير، يستمر طوال اليوم.

ماهي  قناة البحرين الرياضية

تقدم القناة البحرين الرياضية Bahrain Sport 1 العديد من البرامج ابرزها برنامج في التسعين، برنامج VAR، المدرج. وتهدف لاشباع الحاجة الرياضية لدى جمهور الكرة من أخبار  ومنافسات يهتم بمشاهدتها ، والسعي الى توفير ثقافية عالية بعالم الرياضة وقوانين مختلف الألعاب الكروية، تنشط القناة في النقاشات حول قضايا الرياضية وتغطي المؤتمرات الصحفية والمقابلات الخاصة مع اللاعبين والمنتمين للمجال الرياضي، مع مزايا الإستديوهات التحليلية قبل وبعد المباراة.

ماذا تقدمه البحرين سبورت 2

وترتبط برامج قناة البحرين Bahrain Sport 2 بالبرامج المختلفة والمتعددة التي تمارس التحليلات والنقاشات الرياضية مع مزيدمن التفاصيل حول المستجدات في عالم الكرة ،ورصد اخبار الاحداث الرياضية الدولية. وتتمسك باثراء المشاهدين بثقافة الرياضة ورسم القوانين الخاصة بها بشكل صحيح، كذلك العمل على رصد اخر اخبار الرياضية واسيتفاء تسليط الضوء على على حدث وقضية رياضية.

يستهدف تلفزيون البحرين الرياضي نقل الأحداث الكروية داخلياً، عبر قناتين مجانيان تعمل بدقة SD وأيضاَ HD مباشر من خلال خدمة البث الفضائي على عرب سات 26 شرقاً. وتضم القناة عدد من البرامج المختصة بأخبار الرياضة والبرامج بمضمونها المتصل بالشؤون الكروية. وتنقل قناة البحرين الرياضية البث الحي للبطولات الكروية البحرينية المختلفة وعلى رأسها دوري ناصر بن حمد الممتاز، بالإضافة لنقل مباريات المنتخب الوطني الأول سواء التنافسية دولياً أو الودية منها.

تتجه قناة البحرين الرياضية ليكون محتواها أكثر ملائمة لجمهور الكرة. bahrain sport- تحرص  على تقديم البرامج التي تتناول مجريات عالم الكرة بعين ثاقبة وتقديم تحليلات ونقاشات تؤتي ثمارها في ضمان حصول الجمهور على دراية تامة وشاملة في قوانين ومستجدات عالم الرياضة. من بين ذلك برامج الشؤؤن التحكيمية التي تتعرض لأخطاء حكام المباريات. وتنبثق قناتين تحمل إسم ( Bahrain Sport 1، Bahrain Sport 2) تبثان بشكل مجاني بالكامل- بدون تشفير- على 26º East Arabsat Badr، ومن أهم الكؤوس ودوريات بطولات الكرة المحلية التي تبها مثل: دوري ناصر بن، دوري كرة السلة، دوري كرة اليد، دوري كرة الطائرة.

تساهم قناة البحرين Bahrain Sport بتدفق كل أخبار الرياضة طوال اليوم، مع ميزة البث المباشر بدون تقطيع، على موقعها الألكتروني، مجاناً، الحرص على نقل مختلف البطولات الكروية الرياضية، مع التركيز على تحسين جودة البث ليكون المحتوى المرئي ملائماً. جعل منها قناة رائدة كقناة رياضية رائدة،تذيع وتنتج مختلف البرامج المتصلة بالشؤون الرياضية كالتحكيم، وإستديوهات التحليل، والحوارات التي تبحث كل أخبار الرياضة لنقلها مع التوسع في مناقشتها، وتقديم التقييمات. ورصد الأحداث الرياضية ذات الصلة.

محتوى قناة البحرين الرياضية

  • تعتني قناة البحرين الرياضية بإنتاج برامجها الخاصة، بشكل جذاب، مع تطور المحتوى وتعدده. تسلط خلالها الضوء على قضايا عالم الكرة والشؤون الرياضية، مع تداول لآخر أخبار الكرة المحلية والدولية. وتوفي القناة بث مفتوح على مدار 24 ساعة، من خلال القناة-bahrain sport، يستطيع محبي الكرة والمهتمين بها متابعة نتائج المباريات العالمية، والحصول على تغطيات شاملة للأحداث الرياضية. وفي السعي لمواكبة معايير القنوات الرياضية الحديثة، تعمل قناة-البحرين الرياضية، على التحسين المستمر بشكل كبير على مستوى المرئيات والصوتيات، مع إنتاج برامج مبتكرة تتناول كل ما هو مرتبط بالرياضية من قوانين-وشؤون تحكيمية.

تستهدف “bahrain sport frequency” بث كل الكؤوس ونثل المسابقات الرياضية الأخرى- للألعاب الفردية والجماعية. حيث يصل محتواها المتعدد بدقة عرض الشاشة HD، وقد حافظت على إستقطاب واسع على المستوى العربي، لتضلعها في التحليلات الإحترافية مع أفضل المحللين والخبراء في مجال الرياضية. لذلك فإن  قناة البحرين سبورت هي حالياً واحدة من أسرع القنوات على تبث على عرب سات، إنتشاراً.

نبذة عن قناة البحرين الرياضية

أوجدت قناة البحرين سبورت مساحة لتغطية جميع البطولات الكروية الداخلية، ورصد الأحداث الرياضية وكل الأخبار في عالم الكرة المحلية والدولية. من أهم ما تنقله دوري ناصر بن حمد الممتاز، إلى جانب دوري كرة السلة، دوري كرة اليد، دوري كرة الطائرة، ومختلف البطولات الفردية والجماعية. وتبث عبر إرسالات غير مشفرة بمجموع قناتين هما:( Bahrain Sport 1 HD ، Bahrain Sport 2 HD) على قمر عرب سات بدر 4 (26 درجة شرقاً).

مواكبة للتطور التكنلوجي وفي ظل حرص قناة البحرين الرياضة على توفير محتوى عالي الجودة أنتقلت للبث على قمر عرب سات بدقة العرض بصيغة HD للصورة فائقة الوضوح. مخصصة بث مفتوح على مدار 24 ساعة  للتعرض لجميع أخبار الرياضة والنشاطات ذات الصلة. مع توفير ميزة البث المباشر لقناة البحرين سبورت على الموقع الرسمي لهيئة شؤون الإعلام.

استقبال تردد قناة البحرين الرياضية

تبث قناة البحرين الرياضية، على قمر  عرب سات، مع تشغيل بث تلفزي مستمر على مدار 24 ساعة بلا توقف. موفرة تغطيات رياضية حصرية، ونقل حي للدوري البحريني الممتاز، ويمكن العثور على شبكة قناة البحرين الرياضية على القمر الصناعي عرب سات بدر عند التردد 12226، والإستقطاب الأفقي، ومعدل تصحيح الخطأ 3/4، ومعدل الترميز 27500. ودائماً يعدها الجمهور البحريني واجهة مفضلة لمتابعة النشاطات الكروية. وإستقبال جرع من البرامج ذات المضمون الرياضي النقاشي، والتحليلي، والأخباري.

وتحرص “قناة البحرين سبورت bahrain sport hd” لتكون منبراً إعلامي تفاعلي يطرح كل جديد في عالم الرياضية، وربط الجمهور بكل الأحداث الكروية، وتقديم صورة صحيحة لقوانين الرياضة والشؤون التحكيمية، لذلك أسست لمنظومة برامجية ترصد كل ما يخص الرياضية عبر نقاشات موسعة مع الخبراء وأعضاء التحكيم واللاعبين. بما يخرج وعي حقيقي للمهتمين بالمجال الرياضي، والوقوف على المتغيرات والقرارات الرياضية المحلية والدولية، وبالطبع تأصيل لثقافة عالية.

Bahrain Sport TV

ولا يقتصر تغطية قناة البحرين الرياضية على منافسات الكرة فقط ولكن تبث أيضاً سباقات الفومولا التي تستضيفها البحرين سنوياً على حلبة البحرين الدولية. ومن بين الدوريات التي تنقلها مباشر هي الدوري البحريني لكرة القدم( دوري ناصر بن حمد الممتاز، دوري كرة السلة، دوي كرة اليد، دوري كرة الطائرة. لذلك لا يستغنى البحرينيين من كل المناطق من متابعة ما يعرض على شاشة البحرين الرياضية من محتوى مميز وحصري.

وقد غادرت قناة البحرين سبورت منذ سنوات القمر الصناعي نايل سات وبدلاً من ذلك أحتفظت بإرسالها على القمر الصناعي عرب سات بدر 26 شرقاً، مع إعتمادها تقنيتي SD و HD فائقة الجودة، لإيصال محتوى بمضمون رياضي يشمل أهم البطولات الكروية المختلفة المقامة في المنامة. وتركز على إيصال مادة إعلامية متميزة تخدم مصالح الفرد وتشبع ميوله الرياضي.

محتوى قناة البحرين الرياضية 2

وتنبثق عن قناة البحرين الرياضية قناتين رياضيتين، الأولى والثانية، تم إستخدام Bahrain sport 2 للمساهمة في إذاعة دروس مواد المناهج المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، لتكون قناة تعليمية، فقد تم تفعيل بروتوكول تعاوني مع تلفزيون البحرين لإثراء الشاشة بالمحتوى التعليمي المرئي من الأنشطة والحصص المتلفزة من قبل نخبة من الأساتذة، لدعم التعليم عن بعد- لضمان إستمرار التعليم الحكومي الذي يعتبر حقاً أساسياً للطالب في ظل تعليق الدراسة في مدارس المملكة نظراً لتفشي فيروس كورونا-كوفيد19.

وبحسب لطيفة عيسى البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم، أنه خلال فترة التعليق، أنجز معلموا المدارس الحكومية أكثر من  221 ألف نشاط تنطوي على 75 ألفاً من الأنشطة والتمارين الموجهة للطلاب و40 ألفاً ضمن حلقات النقاس بين الطلاب والمعلمين، و 41140 درساً أعده المعلمون في الفترة نفسها، 56 ألف إثراء مختلف. التي ستبث على قناة البحرين الرياضية 2.

برامج قناة البحرين الرياضية

وهذه قائمة برامج إذاعية تعرض على قناة البحرين الرياضية لمناقشة كل ما يتعلق بالألعاب الفردية أو الجماعية. كما يلي.

  • برنامج في التسعين، هو عبارة عن استديو تحليلي يستضيف الإعلاميين والمدربين لتقديم تحليل شامل لمستوى أداء الفرق واللاعبين وتحديد نقاط الضعف والقوة لدى الأندية والوقوف على حيثيات التطور الرياضي.
  • المدرج
  • برنامج VAR
  • الملعب، برنامج حواري يشبع ثقافة المشاهد بالقضايا والأنشطة الرياضية المحلية عبر رسم مفاهيم واضحة ووعي حقيقي في عالم الرياضة.
  • تكتيك

مميزات قناة البحرين الرياضية

  • “Bahrain Sport HD”إنها تذيع الرياضات الرسمية مع إتباع منهج التحليلات ومتابعة لاهم اخبار الرياضة محلياً وعربيا ودولياً، فتقدم القناة الرياضية تغطيات حصرية للاحداث الكروية التي تتواجد فيها عن قرب.
  • إن عنايتها تنصرف، بشكل أساسي، الى نقل الرياضات الحية وإشاعة ثقافة عالم الكرة، والكيفية التي يمكن بها إيصال المعلومات ضمن إطار منهجي مناسب
  • تهتم بتغطية جميع الانشطة المتصلة بالاحداث الرياضية وسبل مناقشتها لتقديم مفاهيم واضحة بمضامين وخصائص غير مسبوقة
  • تكتيك
  • تنبثق عنها قنانين هما Bahrain Sport 1 HD ، Bahrain Sport 2 HD تبثان على مدار 24 ساعة، بلا توقف، مع تخصيص وقت لاعادة البرامج مرة اخرى
  • إعتماد اساليب بث متاحة للجمهور بحيث يتم إستقبالها كقنوات مجانية، لا تتبع نظام تشفير البيانات، مع توظيف التنقيات المتطورة للحصول على صورة واضحة وإشارة فضائية خالية من التشويش المحتمل

وتنقل القناة مباريات المنتخب الوطني في المنافسات الدولية مثل كأس العالم. كما تغطي بعض البطولات العالمية التي تستضيفها مملكة البحرين. كما تنقل قناة البحرين سبورت سباقات الفورمولا وان التي تقام على حلبة  البحرين الدولية.

مشاهدة قناة البحرين الرياضية لايف

بالإمكان الوصول لخاصية البث المباشر لقناة البحرين الرياضية الأولى، وقناة البحرين الرياضية الثانية، بدون تقطيع، من خلال موقع وزارة شؤون الإعلام التي تتيح تحديد الباقة المراد مشاهدتها للحصول على بث مباشر بجودة عالية، والتمكن من مشاهدة كل ما يعرض على القناة المذاعة على قمر عرب سات من محتوى المباريات وتحليلات رياضية وآخر أخبار عالم الكرة. على مدار 24 ساعة بإتصالك بالأنترنت، دون الحاجة لإشتراكات شهرية، مع مزايا البث الواضح بتقنية اتش دي وصوت نقي غير متقطع.

تردد قناة البحرين الرياضية 1و 2 hd

من خلال جدول التردد الخاص بالقناة المنشور بالأسفل يمكن ضبط إشارة البحرين الرياضية المتاحة عبر ساتل عربسات، للاستفادة من إستقبالها على التلفزيون بجودة HD عالية الدقة او SD للجودة العادية. والتردد الحالي هو

قناة البحرين الرياضية: Bahrain sport tv hd
القمر عرب سات بدر 4
التردد 12226
القطبية v ( عامودي)
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطا 3/4

مع تردد قناة البحرين سبورت 1 و2 الجديد 2021 على عربسات، يمكن للمستخدمين من خلاله  إلتقاط إشارة قناة البحرين الرياضية بكل سهولة وبشكل فوري، بمجرد إضافة معطيات تردد قنة البحرين الرياضية بشكل صحيح في الخانات المخصصة في جهاز الرسيفر الخاص بك، ثم القيام بحفظها بالضغط على زر  الأزرق ثم الموافقة OK بواسطة جهاز التحكم عن بعد، ليتم البحث عن القناة على بشكل تلقائي على الأقمار الصناعية وإستقبالها بنجاح بدون إنقطاع أو تشويش.و وظهورها في قائمة القنوات تحت إسم Bahrain sport hd، ملاحظة قناة البحرين الرياضية لا توفر بث خاص بها على قمر نايل سات، فيما أنتقلت للبث على القمر الصناعي عرب سات بدر 4، من خلال قناتين تعمل بجودة SD و HD عالية الدقة.

قد يعجبك ايضا