ضبط وتنزيل قناة 2M المغربية على يوتلسات ونايل سات 2021

قناة المغربية الثانية او المعروفة ب 2M بالفرنسية هي قناة مغربية تتبع هيئة الاذاعة والتلفزيون في المغرب، تشغل خدماتها الاعلامية من الاخبار والعديد من البرامج التي تتولى عرضها وتكون منوعة، ساهمت القناة بمحتواها التلفزيوني في ان تستهدف كل الاذواق والمتطلبات البصرية فتقدم في ذلك برامج رياضية وثقافية وموسيقية وبرامج اطفال وترفيه، وتعمل بدون تشفير في إطار هيئة الاذاعة المغربية. يمكن استقبال بث القناة المغربية الثانية عن طريق الاقمار الصناعية كالنايل سات ويوتلسات والقمر الأوروبي هوت بيرد، ولا يتم بثها على الكيبلات.

تحديث تردد قناة المغربية الثانية

تم انتقال قناة المغربية الثانية الى تردد جديد، ضمن خطة التطوير، بهدف تحسين جودة البث وتقوية الاشارة مع ملاحظة كون القناة لم تبدا بعد خطوة الانتقال للبث بنظام HD عالية الجودة، تأتي 2M TV كاشهر قناة فضائية بهوية مغربية تستقطب المجتمعات المغاربية والجالية في الخارج، ، وهي قناة غير مشفرة تابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون في المغرب، 2m  فضائية دوزيم تعرض برامج متعددة من الأخبار مروراً بالبرامج الثقافية والفنية وكذلك الوثائقيات والموسيقى وبرامج الأطفال.

محتوى قناة 2M المغربية

وتبرز القناة 2m كقناة اخبارية تقدم نشراتها باللغة العربية والفرنسية والامازيغية، وتقوم على ركائز اساسية لتحقيق اهدافها بنشر المحتوى المفيد والترفيهي لضمان ان تكون متعددة المظاهر، وينطلق بث القناة على مدار 24 ساعة، وتحرص 2M على تقديم صورة لهوية المغرب وحضارتها وتمكين اقصى حد من المعرفة من خلال التقارير والافلام الوثائقية الحصرية والبرامج التي تعد مصدر لكثير من المعلومات. كما تعد شاشة مفضلة للكثيرين لمتابعة المسلسلات بالنكهة المغربية والدراما والافلام الاجنبية الحديثة.

دور قناة 2M المغربية

تعكس قناة المغربية الثانية او 2M الالتزام بإنتاج مزيج برامج متنوع لتكون نافذة لمختلف الميول وتكون منصة إعلامية تنقل الاحداث التي تجري في داخل المغرب،وسعياً وراء اهداف القناة في التطور متمثلاً في تحسين جودة البث وزيادة قوة الإشارة أطلقت القناة تحديث تردد قناة 2M التردد الجديد الذي يعمل بتقنية sd القياسية، بدون تشويش، ولم تنتقل بعد القناة بإستخدام تقنية HD التي توفر صورة عالية الجودة. وتعتبر قناة دوزيم واحدة من شبكات التلفزيون الرائدة والتي تقدم ايضا محتوى المسلسلات بالنكهة المغربية ومزيج لا حصر له من المسلسلات والافلام الاجنبية كالتركية والهندية التي تبث مدبلجة عبر قناة مفتوحة.

ماهي قناة دوزيم

تحتضن قناة المغربية “دوزيم- 2M Maroc” مجموعة برامج مبتكرة تتناسب مع اهتمامات الفئات العمرية المختلفة وتشبع ميولهم، وبتخصيصها كقناة مفتوحة، يمكن للمشاهدين التمتع بالمحتوى الحصري المتنوع الذي تقدمه 2m من البرامج الاجتماعية والسياسة والاخبار طوال اليوم، وبرامج خاصة بالأطفال واخرى تعتني بالموسيقى والفن، مع تقديم حزمة عروض مرتبطة بالمسلسلات بالنكهة المغربية وايضاَ ومسلسلات اجنبية كالتركية على سبيل المثال. لذلك فإن القدرة الخاصة بالقناة على تحسين محتواها وتطوره وقوة اشارتها الفضائية كلها عوامل ساعدت للوصول الى الشعبية وجعلها في قائمة مفضلات القنوات.وهي قناة تأسست في العام 1989 كقناة تابعة للشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة المغربي، وتتميز بزيادة كمية ونوعية برامجها الأصلية.

ماهي قناة المغربية الثانية

تحرص قناة المغربية الثانية 2M Maroc على تحديث برامجها وضمان نوعيته وتعدده- وتعد شاشة مفضلة للملايين لمشاهدة المسلسلات والأفلام المغربية والاجنبية- ودائماً تسعى لتحسين جودة البث لتكون اشارتها خالية من التشويش على الاقمار الصناعية- تتوفر قناة المغربية الثانية 2m بدقة sd العادية القياسية وكذلك نظام البث HD عالية الجودة، من خلال خدمة البث الفضائي على هوت بيرد والقمر المصري نايل سات. لدمج الرائع للمحتوى المتنوع من أخبار، وثائقيات، ترفيه، مسلسلات مغاربية. مع”2M Channel”تستطيع مشاهدة برامج المفضلة من التقارير الخاصة والمهرجانات والموسيقى.

نبذة عن قناة 2m المغربية الثانية

تعد قناة 2m رائدة بالمحتوى التلفزيوني والإعلامي. فمنذ إنطلاقها في 1989 كقناة تابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. صممت لتقديم محتوى حصري يهم الجمهور وإنتاج برامج واسعة منوعة إجتماعية وثقافية ودينية وبرامج الأطفال. ومقرها في الدار البيضاء، حيث يغطي إرسالها سائر أنحاء المغرب. وتعد قناة متفوقة بإبتكار البرامج التي تناسب جميع الفئات العمرية بشكل يبرز الهوية الوطنية. حيث تقدم نشرات الأخبار منها نشر أخبار الظهيرة، وأخبار المسائية 2m. وتعد واجهة للمسلسلات والأفلام العالمية. وقد أمنت قناة 2M لها شعبية جارفة وإستقطاب عالي، ليس فقط على مستوى بلاد المغرب العربي، ولكن في كافة أنحاء العالم العربي.

قناة-2M مملوكة للدولة المغربية بعد أستحواذها على رأس مالها عام 1997، بعد التعثر المالي من قبل الشركة المساهمة فيها مجموعة “ONA” للحفاظ على دوام بثها لتصبح بعد ذلك متاحة للجميع بشكل مجاني بعد أن كانت مشفرة تتطلب إشتراك برسوم وتبث ساعة واحدة لغير المشتركين. أما مناطق البث فهي تغطي الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أوروبا.

إستقبال تردد قناة المغربية الثانية الجديد

تبث قناة المغربية الثانية على قمر نايل سات، مع تشغيل بثي مستمر على مدار 24 ساعة بلا توقف. ويمكن العثور على شبكة المغربية على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 10892، ومعدل تصحيح الخطأ عند 5/6، ومعدل الرمز 27500، حيث تأتي في قائمة القنوات الأكثر شعبية نظراً لما تقدمه من محتوى قائم على الترفيه كعرض المسلسلات المنتجة محلياً الى جانب باقة من البرامج المنوعة ونشرات الأخبار.

2M 2021

وأطلقت قناة دوزيم تطبيقها الخاص “MY2M” المتوفر على Google play، لأنظمة الأندرويد و”أب ستور للآيفون، مما يسمح من خلاله بمشاهدة القناة مباشرة ومتابعة الأخبار وبرامج متنوعة القناة ومقاطع خلف الكواليس. ظهور قناة 2M على نايل سات بإسم 2M Maroc، وقد سجلت اعلى نسب مشاهدة. لما تتميز به محتوى جديد متنوع يجذب انتباه الكثيرين.

وتغطي فضائية «دوزيم» 2M كافة أنحاء المغرب وأقطار العالم. وتذيع بإنتظام الموسيقى والنشرات الأخبارية والأفلام والرياضة. وترتكز القناة على بث المعلومات والأفلام الأجنبية مثل هوليود والمسلسلات المغربية والتركية وغيرها على مدار الساعة 24/24، وإنتاج المسابقات وعرض الموسيقى وبرامج الطبخ كما تقوم بإعداد البرامج والتقارير الإجتماعية وتدشين الوثائقيات، ولها إذاعة سمعية بإسم”Radio 2M”

تردد قناة 2m عبر هوت بيرد والنايل سات 2021

القمر التردد القطبية ترميز، FEC
هوت بيرد 13C 11032 v (عمودي) 27500، 3/4
نايل سات 201 12015 v (عمودي) 27500، 3/4
يوتل سات 11475 v (عمودي) 27500، 3/4

تردد قناة  2M في أوروبا 2m على يوتلسات

  • القمر الصناعي: Eutelsat 3B، يوتلسات، التردد الشبكي: 11655 أفقي H، معدل الترميز 4444، تصحيح الخطأ 3/4

عبر، فيركونس قناة المغربية الثانية 2M يمكنكم التقاط اشارة القناة بصورة مباشرة، بكل سهولة ، بمجرد إضافة معطيات التردد في المكان المناسب داخل اعدادات جهاز الاستقبال الخاص بكم ، ثم القيام بحفظ البيانات بالضغط على زر الأزرق ثم ok بواسطة جهاز التحكم، ليتم البحث عن قناة المغربية الثانية على كل الأقمار،  وإلتقاط بث ،قناة 2m، بلا إنقطاع أو تشويش، وظهورها بإسم 2M Maroc على قمر نايل سات، وأما على قمر هوت بيرد فستحمل إسم 2M Monde مع دقة العرض بجودة HD، وهي قناة مجانية لها جمهور واسع في الداخل والخارج وتبث على مدار الساعة مع إمكانية مشاهدة بثها أونلاين على موقعها الرسمي.

قد يعجبك ايضا