“إدخال” تردد قناة قطر HD|SD على عربسات ونايل سات 2021

أعلنت قناة قطر على حسابتها بمواقع التواصل الإجتماعي، تغيير تردداتها البثية على الاقمار الصناعية عربسات ونايل سات وهوت بيرد، بالتزامن مع تحويل معظم قنوات قطر للبث بنظام متقدم للدقة عالية الجودة HD. قطر تي في هي قناة قطرية حكومية صاحبة مزيج من البرامج المختلفة التي تقدمها وتحرص أن ذات مضامين جيدة لصالح المشاهد. فهي وسيلة اعلامية يعتمد عمودها الفقري تبادل المعلومات في إطار البرامج التي تذيعها، ونقلها للفعاليات داخل دولة قطر يشمل المؤتمرات والخطابات والمهرجانات ونحو ذلك.

قناة قطر

تميل القناة الى تطوير وتجديد برامجها بما يتناسب مع تطلعات الأجيال، تسمح بمعرفة المتغيرات في قطر وآخر الاخبار  العربية في نشرات مفصلة وموجزة، تدير القناة ايضا البرامج الحوارية حيث تسمح بالنقاشات وتقديم الآراء من منطلقات تحليلية لتعزز دورها الإعلامي في إيصال المعلومات بدقة، وبما يتحد مع مفهوم الاعلام الحديث الغير مسيس.

النشاط الاعلامي لقناة قطر

لدى قناة قطر استراتيجية لاحداث اتصال تفاعلي مع المجتمع لمواكبتهم بكل التطورات والتي تلفت انتباه الجمهور اكثر من غيرها، من خلال الاخبار والتقارير المصورة واستضافة البرامج الحوارية وتقديم الترفيه المطلوب، من مسابقات وبرامج اطفال وعرض للمسلسلات. تلتزم قناة قطر الفضائية بالبرمجة وتحرص على تقديم كل ما هو جديد، وتعتبر من القنوات المجانية تماماً، وتعتمد أنظمة البث بمعيار HD للتقنية عالية الجودة، الى توفر صيغة البث العادية SD. وسعياً وراء توسيع مشاهدتها على الوسائط والاجهزة الذكية والحاسوب وفرت قناة قطر ميزة البث المباشر والذي يمكن الوصول لها في اي وقت، وبدون رسوم اشتراكية، وذلك عبر الموقع الرسمي.

محتوى قطر الفضائية التلفزي

قطر قناة رسمية تبث من العاصمة الدوحة، تطرح قطر الفضائية خطة برامج ذات مزيج متنوع وتظهر القناة محتوى نوعي يعكس ريادتها كقناة تواكب الحداثة وتسعى لاستهداف ذوق المشاهدين اينما كانوا بمختلف ميولهم البصري، وتضم قطر TV برامج ثقافية واجتماعية وسياسية وترفيهية علاوة على ذلك، تعرض القناة سلسلة الدراما والاعمال التلفزيونية الاجنبية أيضاً، وينطلق بثها على مدار 24 ساعة بدون توقف، لطالما لفتت الانظار اليها كقناة تنتج برامجها الخاصة ذات سمة التجدد فهي تطورها بإستمرار وتدخل تقنيات جديدة لتحسين جودة بث محتواها المرئي وإعتماد انظمة بث متطورة مابين جودة SD القياسية مرورا بنظام البث المتقدم بجودة تقنية HD عالية الوضوح، بما يعزز المحتوى البرامجي ان يكون ويظهر بشكل مناسب وملائم خالٍ من التشوهات، كلها ميزات تثبت حظها كقناة عصرية تطمح لتقديم افضل مالديها وكل ما هو جديد.

Qatar TV

Qatar TV 2021، تتمتع بافضلية العرض وتقديم برامج مباشرة نوعية،  كون القناة تحرص دائماً على انتقاء ما تقدمه بعناية باساليب تقوم على الإبداع لجذب اكبر عدد من المتابعين، لتسهم في وصول محتوى قائم على التنوع والحصرية في كل المجالات مستهدفة اهتمامات المشاهدين وميولهم. فهي كقناة اكثر قدرة على مواكبة التكنولجيا التي توظفها في انتاج محتوى مناسب يتسم بالجودة العالية، فباتت قناة معروفة بالتميز والبحث عن كل ما هو جديد، من بين المجالات التي تنتج برامج ملائم لها السياسة منها والثقافية والترفيهية والاجتماعية والاقتصادية، كما تعد اكثر نمواً في طرح المسلسلات العربية او الاجنبية الاخرى، ولدى قناة قطر تي في ريادة كمنصة تفاعلية تتداول الملعلومات عبر عدة وساط وإتاحة البث اونلاين على الانترنت، وتبث حاليا على اقمار متعددة وبجودة مختلفة ما بين HD الى SD لكل قناة على اقمار (النايل سات- عربسات- هوت بيرد). 

ماهي قناة قطر الفضائية

قناة قطر الفضائية هي القناة التلفزيونية الحكومية ممثلاُ بتلفزيون قطر وتهدف لتكون الواجهة للاخبار المحلية ونقل للفعاليات والمؤتمرات الداخلية، وكانت بداية قناة تلفزيون قطر-Qatar TV الفعلي في سنة 1970 عند تاسسها وانطلاق البث الاول، وتقدم  قناة قطر الفضائية محتوى نوعي ومتميز لتربط الناس بالبرامج المنوعة منها ما هو سياسي وثقافي وإقتصادي وبرامج دينية وصحية وترفيه كالمسابقات وبرامج الاطفال. كما  تنظم القناة جداول بثية لعرض الافلام والمسلسلات الاجنبية والعربية مما يجعلها قناة رئيسية خاصة لدى محبي السينما.

 اهمية قناة قطر

  • تعكس قناة قطر الفضائية استراتيجية اثراء الشاشة بالمحتوى المناسب لتكون نافذة مهمة لمصادر المعلومات والافلام الوثائقية، كما لا تتخلى القناة عن الجوانب الترفيهية، فتعمل في ذلك على تقديم برامج منوعة كالمسابقات الى جانب عرضها المستمر للمسلسلات العربية وكذلك الافلام والمسلسلات الاجنبية كالاعمال التلفزيونية التركية المدبلجة.
  • وسعيا وراء اهداف القناة في تطويرها متمثلاً في تحسين جودة البث وزيادة قوة الإشارة أطلقت التردد الجديد الذي يعمل بتقنية HD عالية الجودة وايضا SD القياسية. ومع ظهور قناة قطر على النايل سات بإسم QATAR TV HD، حققت اعلى نسب مشاهدة، لتميزها في تقديم المحتوى الجديد المبتكر.
  • قناة ثرية بالمحتوى الاخباري المتجدد فتنقل كل اخبار دولة قطر والمستجدات الدولية ضمن نشرات اخبار صباحية وما بعد الظهر والمسائية.
  • تدشين قناة قطر TV الافلام الوثائقة المختلفة وتذيع نشرات اخبار يومية للشؤون المحلية والدولية كما تنشط في اعداد التقارير المصورة واطلاق برامج حوارية  تسهم بمناقشة القضايا الراهنة من أطر تحليلية وتقريب الرؤى حتى يحصل الجمهور على معلومات دقيقة وتفاصيل كافية تجعله اكثر الماماُ بما يحدثُ لذلك فهي قناة اكثر تنوعاً في مسارها الاعلامي وهذا ما يفسر سر شعبيتها كقناة مفتوحة وتظهر القناة بعد التقاطها بإسم QATAR TV و QATAR TV HD بحسب جودة البث المخصصة.

مميزات قناة قطر الفضائية

تستهدف قناة قطر Qatar TV 2021، ظهورها ببرامج مختلفة التي تنصب في زيادة الرصيد الثقافة العامة وتخلق تفاعلاً مع اهم القضايا اليومية، تستخدم قناة قطر التلفزيونية التقنيات المتقدمة لانتاج محتوى باعلى جودة وتنقيح الصوتيات ليكون خالي من الهواء، تعتبر قناة قطر نافذة للاخبار القطرية والفعاليات الرسمية والمؤتمرات والمنتديات الدولية. وبإعتبارها الاكثر حضوراً توظف تلك القناة البرامج المتنوعة مما يجعلها في الصدارة وتحقيق اعلى نسب المشاهدات، ويشتمل البث على برامج اجتماعية واخرى ثقافية بالاضافة لبرامج الاطفال والمسابقات وبرامح طبخ وصحة.  وهي قناة منوعة مفتوحة تابعة لوزارة الإعلام القطرية. تتوفر بدقة بدقة SD القياسية العادية وكذلك بنظام البث HD عالية الجودة.

 قناة قطر مباشر

يمكن الوصول الى قناة قطر لمشاهدتها اونلاين في بث مباشر مجاني، للحصول على افضل خدمة استضافة المحتوى بشكل لايف، باعلى جودة ممكنة،  فهي تجمع برامج منوعة تجلب الفائدة لكل مشاهديها من مختلف الاعمار، فعلى سبيل المثال تعرض البرامج الحوارية وبرامج الاطفال والمسابقات واخرى اجتماعية وثقافية وبرامج الطبخ والصحة، ونظراً لما تقدمه من محتوى متجدد ومبتكر اصبحت تحقق نسب مشاهدات عالية. ومن خلال ميزة المباشر في خدمة اربعة وعشرين ساعة يمكنك متابعة شاشة القناة كأنك أمام التلفاز، بدون رسوم او متطلبات فتح عضوية. وتتاح القناة بجودتين مختلفتين هما:( Qatar TV HD، Qatar TV SD) في بث مباشر بدون تقطيع، طوال اليوم.

تخلق قناة قطر  مباشر ابداعاً في محتواها المبتكر والمتجدد بشكل يعزز أساسيات الأعلام الحديث. وقد طورت من بثها مؤخراً – متحولة، للبث بجودة HD عالية الوضوح،  وتقدم أشكالاً من البرامج المختلفة التي تناسب كل الأعمار، برامج حوارية، برامج صحية، برامج ثقافية، ترفيهية، مع بث منتظم لأحدث المسلسلات العربية والدراما الأجنبية التركية. وقد أشتهرت بعرضها مسلسل قيامة أرطغرل، التركي، والتي حققت نسب إستقطاب عالي من خلاله. لذلك اصبح ضبط قناة قطر خيار اساسي لجميع الاسر، وتهدف القناة دائماً لتكون منبراً إعلاميا متكاملا يلبي حاجيات كل الأعمار من المحتوى الغني من برامج مختلفة ومسلسلات وأفلام.

نبذة عن قناة قطر

تبث قناة قطر على العديد من الأقمار الصناعية لتوسيع رقعة إنتشارها عالمياً، ومع مواكبة التطور التقني والأعلام الحديث أنتقلت قناة قطر للبث بتقنية HD للبث المرئي عالي الوضوح، فمنذ تأسس تلفزيون قطر في 1970 وظف محتواه بعناية بحيث يعد أصلاً للواقع الإجتماعي والسياسي ويعكس نبض القطريين. من خلال البرامج الحوارية وبرامج الثقافة وبرامج إقتصادية، برامج الأطفال والصحة، والمزيد. كما ان القناة متمرسة في اعداد الافلام الوثائقية المتعلقة بتاريخ قطر وحضارتها وتطورها ولا يستثنى من ذلك مجال فهي لديه استراتيجية التنوع لتعكس هوية قطر الاصيلة وعراقتها في الفروع الاجتماعية والادبية والفنية ونحو ذلك، لذلك هي القناة الاولى التي لها القدرة على رسم هوية القطريين وتقديم تراثهم وانماط عيشهم ليشاهدها العالم في اجمل صورة.

وفي مجال الأخبار، تقدم ،قناة قطر، البرامج الصحفية ونشرات الأخبار، مع مراعاة وصول الجمهور إلى المعلومات من مختلف مصادرها الموثوقة. مع  الدائم للبحث عن الحقيقة وعرضها في شكل أخبار ونقاشات تحليلية، ضمن معايير من الشفافية.

إستقبال تردد قناة قطر الجديد 2021

وتبث قناة قطر على قمر نايل سات، مع بث تلفزيوني مستمر على مدار 24 ساعة، للظهو ببرامج حوارية، الأخبار، برامج منوعة يشمل برامج الصحة والأطفال والمسلسلات والأفلام، ويمكن العثور على تلفزيون قطر على القمر الصناعي نايل سات عند التردد 10719، والإستقطاب العمودي، ومعدل الترميز 22000. وتعد باقة إعلامية غنية بمحتواها الفريد القائم على التجدد والإبتكار.

عن قطر تي في

تمارس قناة قطر الفضائية دوراً اعلاميا هاماً بتسليط الأضواء على الأخبار على الصعيد المحلي والدولي في نشرات يومية تبث أهم الأخبار في الشرق الأوسط والعالم. مجهزة مجموعة من البرامج الإذاعية التي تشبع إهتمامات وميول كل شخص. وتعمل قناة قطر تي في على نقل الفعاليات الرسمية والمنتديات المحلية والمؤتمرات الصحفية. معززة نقل الإرث القطري بجميع المجالات وإيصال ثقافة شعبها وإبراز حضارته على مر التاريخ.

قناة قطر هي القناة الرسمية لقطر التي تأسست في 1970 كإحدى قنوات التلفزيون الحكومي المشغلة من قبل وزارة الإعلام. وهي من القنوات التي جلبت لنفسها مكانة مرموقة نظراً لتخصيص محتوى متجدد يتلاقى مع الإهتمام السائد بما يضمن تفاعل المشاهد مع ما يعرض على الشاشة من أخبار وبرامج مختلفة. والتي تعد مصدراً لمختلف المعلومات المهم تلقيها بصورة يومية.

قد يهمك أيضاً: تردد قناة قطر 2 على نايل سات وعرب سات

برامج قناة قطر 2021

  • نبض الإقتصاد، يعتني بتسليط الضوء على آخر التطورات في السوق الإقتصادي ومؤشرات البورصة على الصعيد المحلي والدولي.
  • الحقيقة
  • رياضة
  • رياض الجنة
  • دانات قطرية، يجهز فقرات غنائية من الفن التراثي لقطر.
  • العيادة، برنامج توعوي صحي يطرح العديد من النصائح الطبية التي تخدم الشخص في مجالات عدة,
  • همسات نسائية

تردد قناة دولة قطر الجديد 2021

يمكنكم ضبط تردد قطر الفضائية باختيار التردد المناسب  كلن على حسب نوعية جهاز لإستقبال بث القناة بجودة sd القياسة او hd عالية الجودة.

القمر التردد القطبية معدل الترميز، معامل الخطا
نايل سات-nilesat7w 10834 عمودي v 27500، 3/4
عرب سات بدر 4 12169 عمودي v 22000، 3/4
هوت بيرد 13 شرقا 11565 افقي h 27500، 3/4

تردد تلفزيون قطر على سهيل سات او بمدار عرب سات

  • القمر عرب سات بدر 4 (26 شرقاً)
  • ترميز 27500
  • التردد: 10771
  • القطبية : عامودي V
  • معامل تصويب الخطأ 27500

عبر ، تردد قناة قطر 2021 الجديد، يمكنكم من خلاله إستقبال قنوات قطر بكل سهولة وبشكل فوري، بمجرد إضافة معطيات تردد قناة قطر بشكل صحيح في الخانات المخصصة في داخل أجهزة الرسيفر، ثم عمل حفظ بالضغط على زر  الأزرق ثم الموافقة OK بواسطة جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الإستقبال، ليتم البحث عن قناة قطر على الأقمار الصناعية وإلتقاط بثها بنجاح بدون إنقطاع أو تشويش، وظهورها في قائمة القنوات تحت مسمى Qatar TV HD. ثم التمتع بتتبع المحتوى بأكمله من مختلف البرامج والأفلام الوثائقية والمسلسلات العربية والأجنبية.

قد يعجبك ايضا