التخطي إلى المحتوى

قال مساعد وزير التموين أن هناك قوافل وسيارات متنقلة تقوم بدور منافذ “أهلا رمضان”، في الأماكن التي لا يوجد بها معارض ثابتة،  وكشف أن هناك 600 منفذ ثابت غير قوافل وزارة التموين لتوفير السلع بأسعار خاصة ومميزة، وحول فروع جمعيتي ومنافذ التموين الأخرى التابعة للشركة القابضة، أوضح مساعد الوزير أنها تقدم أسعارا ثابتة وفي متناول الجمهور، ولكنها ليست كأسعار منافذ “أهلا رمضان” والتي تتميز بتخفيضات خاصة، مضيفا أن الوزارة تراعي النسبة بين الكثافة السكانية لكل منطقة ومساحة المعرض لضمان تلبية احتياجات المواطنين.

أسعار منافذ “أهلا رمضان” 2019

وأوضح مساعد الوزير أن الشركة القابضة تشتري لجميع المنافذ وهي بالتالي من أكبر المشترين بالسوق مما يتيح لها سعرا تنافسيا، موضحا أن أسعار السلع يمكن أن تنخفض بالسوق أحيانا عن المجمع نظرا لثبات سعر السلع بالمجمعات وعدم استطاعة تخفيضه بسبب كميات الشراء الضخمة، ولكنها في معظم الأوقات تكون أقل من السوق.

كما تناول موضوع “شنط رمضان”، وقال أنها ستطرح هذا العام أيضا وشاملة للسلع الرئيسية وبأسعار رخيصة لا تختلف كثيرا عن العام الماضي. مضيفا أن الوزارة تراعي النسبة بين الكثافة السكانية لكل منطقة ومساحة المعرض لضمان تلبية احتياجات المواطنين

وعن بعض المعلومات المتوفرة عن أسعار سلع أهلا رمضان 2019 فهي كالتالي:

سعر الأرز 8.5 – 10.5 جنيه للكيلو

سعر السكر ما بين 7.75 – 8.5 جنيه للكيلو

سعر الدقيق ما بين 6.25 – 7 جنيهات للكيلو

سعر الزيت 10.65 – 14 جنيها للعبوة حسب النوع

سعر الفاصوليا : ما بين 19 – 22 جنيها للكيلو

سعر الفول: ما بين 18 – 22 جنيها للكيلو

سعر العدس في حدود 10 جنيهات

سعر اللوبيا 13 – 14 جنيها للكيلو

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.