Take a fresh look at your lifestyle.

على عهدة أسامة كمال…رفع الدعم نهائيا عن بنزين 95 الإثنين المقبل

بعد إعلان مجلس الوزراء منذ نحو شهرين أن إلغاء الدعم على بنزين 95 سيكون في إبريل، كشف الإعلامى أسامة كمال، خلال برنامجه “مساء DMC”، أن الحكومة ستقوم بإلغاء الدعم نهائيًا عن بنزين 95 بداية من يوم الاثنين المقبل، مضيفا أن الحكومة ستطبق آلية التسعير التلقائي، على أن تتم مراجعة السعر كل 3 أشهر، وأشار كمال إلى أن البنزين 95 سيتم ربطه بالسعر العالمي، ولذلك فمن المتوقع أن يكون هناك تغيير فى السعر كل 3 شهور وفقًا لتغيرات لأسعار العالمية.

السعر معرض للانخفاض أيضا

وفي إطار عرضه للخبر، أوضح الإعلامي أسامة كمال أن التغيير من الممكن أن يكون بنسبة 10% زيادة أو نقصان، بسبب الربط بالسعر العالمي، موضحا أن مجلس الوزراء قد أتم الموافقة على ذلك.

وفي فبراير الماضي، كان المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قد صرح بأن هناك تحريكًا لسعر بنزين 95 اعتبارًا من شهر أبريل المقبل، وذلك برفع الدعم عنه وربطه بالسعر العالمي، مشيرا إلى أن تحريك السعر لا يعني الزيادة دائما، فقد يتجه نحو الانخفاض.

وأضاف سعد وقتها خلال مداخلة مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر قناة “mbc مصر”، أن حدود تحريك السعر ستكون نحو 10%، سواء بالزيادة أو النقصان، وذلك من خلال لجنة لمراجعة الأسعار تعقد كل 3 أشهر، مضيفا أن هذه الآلية ستكون غير معقدة وسلسة في التطبيق.

وعن أنواع الوقود الأخرى، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء بأنه لا يوجد توقيت محدد إلى الآن لتحريك أسعار الأنواع الأخرى من الوقود في مصر، لافتا إلى أن الشريحة الأخيرة من قرض الصندوق الدولي ستكون في منتصف العام الجاري.

https://www.youtube.com/watch?v=zZyT0l4uXN8

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.