التخطي إلى المحتوى
فيديو خطاب السيسى اليوم عن سد النهضة وقمة السودان

وجه الرئيس السيسى خطاب اليوم الاثنين 23-3-2015 من السودان خطاب الى شعوب مصر وأثيوبيا والسودان ، حيث وجه الرئيس السيسى العديد من الرسائل الهامة لتلك الشعوب ، جاء خطاب السيسى على هامش القمة المصرية السودانية الاثيوبية فى مدينة الخرطوم حيث تم التوقيع الثلاثى على أتفاقية إعلان المبادىء حول مشروع سد النهضة ومياه النيل.

خطاب السيسى تحدث اليوم عن النوايا الصادقة التى تكنها مصر وقيادتها الى دول حوض النيل ومنها أثيوبيا ، وأكد الرئيس السيسى أن النوايا المخلصة والصادقة أهم من التوقيع على العقود ، وقال أن مصر تسعد لجهود التنمية فى أثيوبيا وترحب ان تساعد فيها ، وان مصر تتمنى كل الخير لأشقائها فى دول حوض النيل.

وأضاف الرئيس السيسى فى الخطاب انه يعيد ويؤكد على أهميه مياة النيل للشعب المصرى وانه يعنى الحياة وكل شىء لنا ، ونوه ان مصر تحتاج من المياة 55 مليون متر مكعب حتى نواصل العيش والحياة .

وفى نهاية الحديث والخطاب أكد الرئيس السيسى مصر لن تختار الخلاف الذى قد يتطلب سنوات ، وان مصر تختار الان الاتفاق مع اثيوبيا بشأن سد النهضة والتعاون فى كافة المجالات.

https://www.youtube.com/watch?v=5X7NLtuu5Cc

يذكر أن أتفاقية اليوم التى تم توقيعها من الزعماء الثلاثة هى أتفاقية سياسية مبدئية ، حيث سيكون هناك مشاورات قادمة لاتفاقيات تفصيلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.