التخطي إلى المحتوى
فيديو كلمة اوباما فى الامم المتحدة اليوم 28-9-2015
خطاب اوباما فى الامم المتحدة

شاهد الملايين حول العالم كلمة اوباما فى الامم المتحدة اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2015 ، وذلك فى الجلسة الافتتاحية للدورة رقم 70 فى الامم المتحدة ، وكان خطاب باراك اوباما فى الامم المتحدة اليوم امام ملوك ورؤساء العالم الذين حضروا تلك الجلسة الهامة ، وكانت كلمة اوباما اليوم هامة جدا وبها الكثير من الرسائل كما تحدث عن النظام العالمى.

وفى بداية كلمة اوباما فى الامم المتحدة اليوم الاثنين قال اننا نسعى الى خلق نظام عالمى مبنى على القيم ، وذلك بعد سبعة عقود من المواجهات ، وقال ان ما يحدث فى بعض البلدان من مواجهات اعاق جهود الامم المتحدة فى الرخاء والتنمية لكل البلدان ، مؤكدا بقوله عملنا لم ينتهى وقال ان هناك بعد القوى تريد ارجاعنا الى الخلف.

سوريا كان لها نصيب كبير من كلمة اوباما فى الامم المتحدة حيث قال اوباما ان حل الوضع فى سوريا والشرق الاوسط سيستغرق وقتاً مطالباص بحل مدروس خلال المرحلة القادمة فى سوريا ، واضاف ان الولات المتحدة ستظل اكبر مانح للاجئين دوماً ، كما دافع اوباما خلال الكلمة عن الاسلام كما اثنى على جهود الامم المتحدة الحالية لعلاج الوضع فى ليبيا.

وتناولت كلمة اوباما فى الامم المتحدة اليوم الاوضاع فى عدد من البلدان منها ايران ، كما طالب الامم المتحدة برفع العقوبات عن كوبا ، كما اكد اوباما ان النظام الرأسمالى هو الافضل فى خلق الوظائف.
https://www.youtube.com/watch?v=AQ9m5FRZNKs

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.