Take a fresh look at your lifestyle.

فيديو يتسبب في فصل 10 موظفين بمستشفى حكومي بالأردن

يبدو أن نشر الفيديوهات على شبكة الإنترنت قد تحول إلى ما يشبه الإدمان، ويبدو أيضا أنه تحول لمصدر أذى لأصحابه، فالكثير من الفيديوهات تسببت لأصحابها في مشكلات وصلت إلى حد المساءلات القانونية وأحيانا التعرض لعقوبة السجن، ومؤخرا  تسبب شريط فيديو في فصل 10 موظفين من قسم التغذية في مستشفى أبو عبيدة الحكومي في الأردن، بعد انتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد غضب المسؤولين الذين شاهدوا الفيديو، مما اضطرهم لإصدار الأمر بهذه العقوبة القاسية.

أسباب الفصل

وفقا لموقع “الغد” الأردني، فإن فصل الموظفين كان نتيجة المشاركة في حفل تكريم موظفة زميلة لهم بالمستشفى، ونقل الموقع عن مصدر مطلع أن الموظفين يعملون عمالا للتغذية وشاركوا بحفل تكريم زميلة لهم، وجاء قرار الفصل بطلب من مدير الرقابة وبأمر من أمين عام وزارة الصحة، حيث قام المدير بتنفيذ الأمر الشفهي لأمين عام الوزارة.

وأضاف المصدر أن الكوادر العاملة بالمستشفى طالبوا بعودة الموظفين، باعتبار العقوبة قاسية ولا تتناسب مع الفعل، ولا يمكن أن يصل عمل كهذا لعقوبة الفصل.

ويبدو أن السبب الرئيسي لغضب المديرين، هو حساسية المكان، حيث تعتبر المستشفيات الحكومية من أكثر المواقع التي يتم انتقاد الإهمال بها، وبالتالي فإن الفيديو يوفر ذريعة لمن يريد مهاجمة الحكومة بتهمة الفوضى والإهمال وعدم الجدية.

وكان الفيديو قد أظهر مجموعة من الأشخاص، وهم في حالة فرحة واحتفال وقاموا بأداء بعض الأغاني الشعبية، وربما لو لم ينشر الفيديو لمرت الواقعة، ولكن النشر أعطى إيحاء بالإهمال والفوضى وعدم الجدية في مكان ينبغي أن تتوفر به سلوكيات الجدية والانضباط .

ونترككم مع الفيديو سبب الفصل للموظفين:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.