التخطي إلى المحتوى
أحدث طرق الولادة في العالم
أحدث طرق الولادة في العالم

في الفترة الأخيرة انتشرت طرق وأنواع جديدة من للولادة لتخفيف الألم، كذلك الحفاظ على صحة الأم والجنين، لذلك سوف نعرض لكم أنواع حديثة من الولادة في العالم.

الولادة بالتنويم المغناطيسي

الولادة بالتنويم المغناطيسي تعد من أحدث أنواع الولادات حيث يستخدمها نجمات هوليود ومشاهير العالم استخدام برنامج  حيث يتم استخدام برنامج تدريبي خاص بتقنية التنويم المغناطيسي للمساعدة على ولادة سلسلة من دون ألم المخاض مع بداية تقلّصات الرحم، والقلق في عملية الولادة الطبيعية.

ويعتمد التنويم المغناطيسي على الحضور للجلسات للتوعية حول استخدام هذا التنويم والاسترخاء وتهدئة عضلات الجسم، و تنظيم التنفس والتحكم في  الآلام و الاحتفاظ بحاله الوعي قبل الولادة بثلاثة أشهر، تعطى الحامل فيديوهات توضيحية لتشهد عمليات ولادة حقيقية ناجحة.

الولادة تحت الماء:

هي ولادة طبيعية تتم داخل حوض يحتوي على ماء يصل إلى درجة حرارة 37.5 درجة مئوية، ويخفف هذا من الشعور بالضغط للأم ويوفر للجنين الخروج في درجة حرارة تشبه السائل الأمينوسي، وتتم الولادة في الماء بطريقتين إما الولادة داخل الحوض، أو عن طريق دخول الماء في مرحلة المخاض وعند نزول أطراف الجنين تستكمل الأم الولادة خارج حوض الماء.

الولادة بالرقص:

انتشرت مؤخرًا في الدول الغربية دروس الرقص المخصصة للحوامل في الأشهر الأخيرة للحمل، وعند وقت الولادة، حيث تعمل على تقوية عضلات الحوض استعدادًا للولادة الطبيعية، بالإضافة لفائدة الرقص في الحفاظ على رشاقة الحامل وضغط الدم وتجنب سكري الحمل والوزن الزائد خلال الحمل وأيضًا تقليل احتمالية الخضوع للولادة القيصرية.

حيث أن بعض النساء للولادة بالرقص للتخفيف من حدة آلام المخاض والولادة، ولتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.