Take a fresh look at your lifestyle.

أطعمة غنية بفيتامين د لتقوية المناعة والحماية ضد كورونا

أطعمة غنية بفيتامين د لتقوية المناعة والحماية ضد كورونا سنقوم بتوفيرها لكم من خلال هذا التقرير، خاصة وأن الأبحاث العلمية تشير إلى أن نسبة 50% من الأشخاص يعانون من نقص فيتامين د حول العالم، وتساعد الأطعمة الغنية بفيتامين د على تقوية المناعة وبالتالي مساعدة الجسم على مكافحة الأمراض، وللوقاية ضد الإصابة بكورونا، يجب تناول أطعمة غنية بفيتامين د والفيتامينات الأخرى بجانب اتباع الإجراءات الوقائية من الاهتمام بغسيل اليدين بالماء والصابون جيدًا والابتعاد عن مصدر الإصابة والمرضى المصابين.

أطعمة غنية بفيتامين د

يلعب فيتامين د دور رئيسي في إمتصاص الكالسيوم في العظام، وبالتالي فإن نقص فيتامين د في الجسم يتسبب في مشكلات بالعظام منها “هشاشة بالعظام أو الكساح”، هذا بجانب مشكلات أخرى مثل ضعف المناعة والاكتئاب والسرطات وأمراض المناعة الذاتية ومشكلات بالجلد والخرف، وعلى الرغم من قيام الجسم بإنتاج فيتامين د تحت أشعة الشمس، إلا أن العديد ممن يعملون بالمنزل ولا يتعرضون لأشعة الشمس يعانون من نقص ملحوظ في فيتامين د بالجسم، ويمكن تعويض ذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د التالية:

الأسماك

أسماك السالمون والماكريل والتونة من أهم المصادر لفيتامين د وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والاستمرار في تناول تلك الأسماك بصورة يومية يساهم في توفير 91% من حاجة الجسم من فيتامين د.

سمك الماكريل
سمك الماكريل

المشروم

المشروم هو المصدر النباتي الوحيد الذي يمد الجسم بفيتامين د، حيث يزيد تعرض المشروم للشمس من قدرتها على تصنيع الفيتامين.

المشروم
المشروم

الحليب

الحليب من أهم المصادر الغنية بفيتامين د، حيث يساعد الحليب كامل الدسم على إبقاء الجسم بصحة جيدة، كما يوفر 24%م نحاجة الجسم من الفيتامين اليومية، كما تساهم مكملات “البروبيوتيك اللبنية” على زيادة مستويات الفيتامين في الجسم.

الحليب
الحليب

البيض

البيض مصدر رائع لفيتامين د، خاصة الصفار، ويجب على المرء تناول البيض كامل، خاصة صفار البيض، والذي يحتوي في الغالب على الفيتامين.

البيض
البيض

عصير البرتقال

يمكنك الحصول على كميات وفيرة من فيتامين د، بتناول كوب واحد من عصير البرتقال يوميًا.

عصير البرتقال
عصير البرتقال

الشوفان

يمد الشوفان الجسم بفيتامين د والعديد من العناصر الغذائية الهامة، ونصف كوب من الشوفان يوفر 39% من حاجة الجسم اليومية من الفيتامين.

الشوفان
الشوفان

الجمبري

الجمبري من الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 وفيتامين د، كما يمد الجسم بفيتامين B12، ويقلل من الإلتهاب.

الجمبري
الجمبري

الزبدة

توفر الزبدة نحو 9 وحدات من حاجة الجسم من فيتامين د، وهي من الدهون المشبعة التي يحتاجها الجسم لامتصاص مضادات الأكسدة.

الزبدة
الزبدة

الزبادي

يساعد الزبادي على زيادة معدلات امتصاص الكالسيوم، ويلبي كوب واحد من الزبادي 20% كم حاجة الجسم من فيتامين د، ويأتي الزبادي في مقدمة الأطعمة الصحية.

الزبادي
الزبادي

منتجات الصويا

تمد منتجات الصويا مثل :زبدة الصويا وحليب الصويا الجسم بما يحتاجه من فيتامين د، ويمكن استبدال منتجات الألبان بحليب الصويا لفترة من الوقت، في حالة كنت تعاني من نقص شديد في فيتامين د، حيث يمنح حليب الصويا الجسم ما يحتاجه من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

حليب الصويا
حليب الصويا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.