التخطي إلى المحتوى

ضرب إعصار أوين المداري خلال الساعات الماضية خليج كاربنتاريا، وهو الآن متجه ناحية شرق الولاية، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطول الكثير من الأمطار الغزيرة وحدوث فيضانات ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 280 كم / س، وذلك ابتداء من فجر غد السبت الموافق 15 ديسمبر على ولاية كوينزلاند الأسترالية مما يعرضها لخطر كبير.

السلطات تحذر المواطنين

ومن جانبها حذرت السلطات في ولاية كوينزلاند الأسترالية السكان الموجودة فيها والتي تتعرض للإعصار من النزول وطالبتهم باليقظة والاستماع إلى تعليمات أجهزة الطوارئ والشرطة لإنقاذ الكثير من الأرواح والممتلكات، وأكد «بوب جي» مسئول خدمات الطوارئ في الولاية أن الأجهزة المعنية والمسئولين على أتم الاستعداد للتعامل مع الأحوال الجوية الطارئة القادمة.

سيدني ونيوساوث ويلز الأكثر تضررا

ويذكر أن غرب سيدني كانت الأكثر تضررا أمس واليوم أجزاء من ولاية نيوساوث ويلز، إذ أدت العواصف والرياح العاتية إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 30 ألف منزل ومصلحة تجارية، وكانت إيلاوارا الأكثر تضررا، وتعمل فرن الصيانة على إصلاح الأعطال التي تسبب فيها الأمطار والرياح التي من المتوقع استمرارها مع هبوب عواصف جديدة اليوم.

اقرأ أيضا

عاصفة ثلجية تسفر عن مصرع 3 أشخاص وتوقف الدراسة والطرق بجنوب شرقي أمريكا
ترامب يحصل على 300 ألف دولار من الممثلة الإباحية دانيالز.. جزء من التعويض

التعليقات

  1. اللهم كماتجعل إستراليا هكذ إجعل ذلك بالدول العربية المحاربة لدينك واغمر العاصين من أهلها بالماء ليموتواغرقا مثل قوم نوح وطهر البلادمنهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.