التخطي إلى المحتوى
إيران تصدر حكما بإعدام 17 عميلا للاستخبارات الأمريكية
إيران تعلن صدور أحكام بإعدام 17 عميلا أمريكيا

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، عن صدور عدد من الأحكام تصل إلى الإعدام في حق 17 عنصرا قالت إنهم تابعون للاستخبارات الأمريكية وإنهم عملاء لـ«CIA».

تحديد هوية 17 عنصرا خاضعين للاستخبارات الأمريكية

كما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم الإثنين عن الإدارة العامة لشئون مكافحة التجسس في وزارة الأمن أن 17 عنصرا إجراميا تم القبض عليهم وتفكيك الشبكة الخاصة بهم تلقوا تدريبات على يد الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي . آي . إيه»، كما أوضحت أن الأحكام الصادرة ضدهم تصل للإعدام.

القبض على 17 عنصرا عميلا لـCIA

وقال مدير مكافحة التجسس في وزارة الأمن الإيرانية: «إن سلطات الأمن في إيران استطاعت تحديد هوية 17 جاسوسا قامت وكالة الاستخبارات الأمريكية المركزية بتدريبهم وكانوا موجودين في مناطق حساسة داخل البلاد».

نشر فيديو

وأوضح مدير مكافحة التجسس ألأن الأحكام التي صدرت بالإعدام عليهم؛ لأن (هؤلاء الجواسيس مفسدون)، وسيتم نشر لاحقا شريط فيديو عن هذه القضية.

ثاني عملية قاصمة لأمريكا

كما وصفت وزارة الأمن الإيرانية تفكيك الشبكة أنها ضربة قاصمة وتعد هي ثاني أكبر ضربة لجهاز التجسس الأمريكي في إيران، وذلك بعد يوم 17 يونيو الماضي والذي استطاعت فيه السلطات والأمن الإيراني تفكيك شبكة تجسس إلكتروني ضمت أيضا «عملاء في CIA».

التعليقات

  1. اهوي قرائة القر ان واحاديث رسول اللة اولا تم اعشق الصلاة والعمل اتلصالح لكي تفوز في الدنيا والاخرة اما الذي قلت علية فهو زائل ولن ينفعك ابدا واللة المفق لهديتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.