Take a fresh look at your lifestyle.

شروط استخراج جواز سفر سعودي

السفر بالنسبة للمواطن السعودي هو أمر هام وحيوي سواء كان السفر من اجل السياحة والتنزه او السفر من اجل العمل وتتبع سير العمل بين بلد واخر لذا أول ما يخطر على الذهن عند الكلام عن السفر هو استخراج جواز سفر سعودي .

وغالبا يكون استخراج الأوراق الرسمية مثل شهادات الميلاد او استخراج جوازات السفر هو أمر مضني ومرهق ولكن من خلال السطور القادمة سنتعرف على كيفية استخراج جواز سفر سعودي بشكل أسهل واسرع وماهي الشروط التي يجب توافرها لاستخراج جواز سفر سعودي.

خدمة ابشر الجوازات الإلكترونية:

تسعى الحكومة السعودية على اقصي ما لديها من خدمات لتسهيل استخراج الأوراق الرسمية على المواطن السعودي حيث تقوم بتفعيل الخدمات الإلكترونية على شبكات الأنترنت لتوفير الوقت والجهد على المواطن السعودي والسرعة في إنهاء التعاملات بدون وجود مشقة في الذهاب إلي المديرية العامة للجوازات السعودية للحد من الازدحام.

لذلك قامت الهيئة العامة للجوازات بتوفير أمكانية استخراج جواز سفر سعودي جديد إلكترونيا من خلال خدمة ابشر الإلكترونية وتسهل هذه الخدمة أن يقوم المواطن السعودي بتقديم الطلب وإنهاء كافة الإجراءات إلكترونيا من خلال الأنترنت .

شروط استخراج جواز سفر سعودي:

  • سداد رسوم استخراج جواز السفر
  • في حالة استخراج جواز سفر للنساء أو القصر يجب حضور المتقدم شخصيا
  • البالغين سن الخامسة عشر يلزم حصولهم علي بطاقة الهوية الوطنية بالإضافة لحضور ولي الأمر لمن هم دون سن الحادية والعشرين يجب أحضار بطاقة العائلة الأصل والصورة .
  • أحضار 2 صورة شخصية حديثة مقاس 4*6 ويشترط أن تكون بالزي السعودي
  • ملء الاستمارة وكتابة جميع البيانات المطلوبة باللغة العربية والانجليزية
  • عند استلام جواز السفر يجب حضور مقدم الطلب شخصيا أو ولي الأمر إذا كان الجواز للنساء او القصر والتوقيع علي الصورة الملصقة علي جواز السفر وكتابة التاريخ ومصدره ورقمه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.