Take a fresh look at your lifestyle.

الأرصاد السعودية تحذر 5 مناطق من إضرابات جوية حادة تشمل مكة المكرمة والمدينة المنورة .. تفاصيل

طبقا لما أصدرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الأحد الموافق 13 /1 /2019 من تنبيهات متقدمة شملت خمس مناطق بالمملكة العربية السعودية، نظرا لتوقعها نشاط في الرياح السطحية التي تثير الغبار والرمال وتؤثر على الرؤية الأفقية بشكل كبير تصل إلى أنها ستكون شبه منعدمة بهذه المناطق.

المناطق التي شملها التنبيهات المتقدمة

المنطقة الأولي هي منطقة الحدود الشمالية والتي تضم كل من طريف وعرعر ورفحاء والأجزاء المجاورة لها، وكان التنبيه الصادر بسبب توقع هبوب الرياح السطحية المثيرة للأتربة والرمال التي تضعف من الرؤية الأفقية بشكل كبير، بالإضافة إلى احتمال سقوط أمطار رعدية غزيرة إلى متوسطة خلال ساعات المساء، والتنبيه بدأ من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا.

والمنطقة الثانية هي منطقة الجوف وتضمنت أيضا تنبيه من هبوب الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، مع احتمال هطول الأمطار التي ستتراوح بين متوسطة إلى غزيرة خلال ساعات المساء، وتوقيت التنبيه هو من الثامنة صباح اليوم وحتى العاشرة ليلا.

والمنطقة الثالثة هي الرياض، حيث تضمن التنبيه أيضا أحتمال هبوب الرياح السطحية المثيرة للرمال والأتربة والتي تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية، وبداية التنبيه أيضا من الثامنة صباحا ويستمر حتى السابعة مساءا.

والمنطقة الرابعة والخامسة هي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وحذر التنبيه أيضا من الرياح السطحية التي تثير الغبار والرمال وتؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية، مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية التي ستتراوح بين خفيفة إلى متوسطة، وبدأ التنبيه في السابعة صباحا ويستمر حتى السادسة مساءا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.