الإمارات تقاضي قطر بمنظمة التجارة العالمية.. حرب نفسية ومادية

شرعت دولة الإمارات المتحدة في اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في منظمة التجارة العالمية ضد قطر، بعدما قررت الدوحة حظر بيع جميع منتجات دولة الإمارات في الأسواق القطرية، حسبما أفادت «وام» وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الثلاثاء.

الإمارات تقاضي قطر

وتأتي مقاضاة الإمارات لقطر، بعد أن حظرت الأخيرة بيع السلع الاستهلاكية المصنعة في السعودية والإمارات والبحرين ومصر، كما منعت وزارة الصحة القطرية بيع الأدورية المصنعة في الأربع دول ومستحضرات أخرى.

قطر ترفع أسماء الشركات الإماراتية من قائمة الباعة المعتمدين

ورفعت قطر أسماء الشركات الإماراتية من قائمة البائعين المعتمدين في مشاريع البنية التحتية، وأعلنت حظرها للمنتجات القادمة من الإمارات، مثل باقي الدول وهي السعودية ومصر والبحرين.

انتهاك قطر لقواعد منظمة التجارة العالمية

إجراءات قطر تعد انتهاكا صارخا للقواعد المتفق عليها والمتخذة من قبل منظمة التجارة العالمية، وكانت شرعت في منع وحظر المنتجات عام 2017 شهر أغسطس، بعدما قامت بمحاولة تسوية النزاعات مع الإمارات، وتظل القضية مستمرة، وقيد الإجراء، ولكن تسرعت الدوحة وفرضت إجراءات أحادية الجانب، فانتهكت القواعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. حبيب يقول

    محاصرة اقتصاديا ومنع حتى حجاجها من اداء المناسك .. ولما اتخذت اجراء بسيط زمن حقها غضبتم لذلك … لم أر دولة اطيب واشد صبرا من قطر .. آه لو فرضتم على الجزائريين ذلك لكنا دمرناكم .. يا زبانية امريكا واسرائيل.

    1. أشرف ركن الدين يقول

      اللهم اهد حال جميع الدول العربية