Take a fresh look at your lifestyle.

حساب المواطن يُعلن عن موعد صرف الدفعة 17


اقترب موعد صرف الدفعة 17 من حساب المواطن والتي من المُقرر لها أن تكون يوم الأربعاء القادم الموافق 10 أبريل 2019، وفي صفحة حساب المواطن الرسمية عبر موقع التواصل تويتر أنه تم فتح التسجيل في الدفعة 18 من حساب المواطن بإمكانك التسجيل في الدفعة 18 قبل يوم 10 أبريل من الشهر الجاري، ويهدف برنامج حساب المواطن إلي توزيع الدعم الحكومي بشكل عادل للفئات المُستحقة وهي الفئات ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

الدفعة 17 من حساب المواطن

أقل من 3 أيام تفصلنا عن صرف الدفعة 17 حساب المواطن، وتحديداً في العاشر من أبريل 2019، فالدعم القادم من حساب المواطن يكون نقداً ويختلف وفق عدة عوامل أبرزهم حجم الأسرة بالإضافة إلي دخلها، يأتي الدعم الخاص بحساب المواطن حتي لا تتأثر الفئات ذات الدخل المحدود من الإصلاحات الإقتصادية.

رابط التسجيل في الدفعة القادمة من حساب المواطن

يُمكنك التسجيل في دفعة مايو القادمة قبل تاريخ صرف الدفعة 17 تحديداً قبل 10 أبريل 2019 من خلال الرابط الرسمي لحساب المواطن من هنا.

خطوات التسجيل في الدفعة 18 حساب المواطن بالفيديو.

شروط الاستفادة من دعم حساب المواطن 2019

لكي تحصل على دعم حساب المواطن الدفعة القادمة، لا بد من أن تتوفر كافة الشروط التالية:

  • تقديم كافة الأوراق المطلوبة للشخص الذي يرغب في الحصول على الدعم.
  • تطابق البيانات الذي يتم إدخالها عند التسجيل في حساب المواطن والبيانات التي يتم الاستعلام عنها من الجهات المختصة.
  • المواطن لا بد أن يكون من أبناء المملكة.
  • إقامة المواطن الراغب في الحصول على الدعم في السعودية بشكل دائم، وأن لا يُغادرها بمدة لا تزيد عن 3 أشهر في العام الماضي.
  • أن يكون المُتقدم على الدعم غير محكوم عليه في أي قضية نهائياً.
  • أن لا يكون مُقيم في مراكز الإيواء المنتشرة عبر مدن المملكة.

كيف يتم حذف شخص متوفي من حساب المواطن ؟

يتم الدخول على الرابط الرسمي لحساب المواطن، وتسجيل الدخول ثم النقر على بيانات المستفيد، وبعد ذلك يتم الضغط على حذف الحساب، كما أشار حساب المواطن بأنه وفق تحديث البيانات الصادرة من الأحوال المدنية يتم وقف الدعم بشكل نهائي عن الشخص المتوفي تلقائياً.

احصائيات حساب المواطن في الربع الأول من عام 2019

سلطان القطحاني عبر حسابه الشخصي وفي تغريده له أعلن عن الإحصائيات الخاصة بحساب المواطن وذلك في الربع الأول منذ بداية العام، وبلغ إجمالي الطلبات بأنه تم التعامل مع أكثر من مليون عملية وفق الإحصائيات المعروضة.

ولمن لم يُسجل حتي الآن في الدفعة 18 والتي من المُقرر أن تُصرف في شهر مايو القادم، عليه التسجيل الآن قبل موعد صرف الدفعة 17.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هل في زيادة في الدعم

    1. عبد العزيز علي يقول

      يتم تعويض المستفيدين من خلال الدعم المقدم والذي يمثل فرق التكلفة ما بين السعر السابق والحالي حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

  2. غير معروف يقول

    السلام الدفعه١٦لم استلامها الشهر الماضي والسبب تغيير حسابي البنكي والسبب الثاني تقاعدي وتغيير راتبي التقاعدي هل تصرف لي مع هذه الدفعه ،١٧اوماتصرف ارجو للتوضيح والرد وشكرا

    1. عبد العزيز علي يقول

      يُمكنك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببرنامج حساب المواطن عن طريق الاتصال على رقم 19912