Take a fresh look at your lifestyle.

السعودية تصدم الوافدين: لا تراجع عن الرسوم وبداية تطبيقها 2019


حسم محمد الجدعان وزير المالية السعودي الجدل الذي أثير حول احتمالية التغيير المتوقع في الرسوم المفروضة على الوافدين للمملكة، اليوم الخميس الموافق 20 / 12 / 2018، بأنه ليس هناك إمكانية للتراجع عن الرسوم وخصوصا أنه تم إقرارها في أكبر ميزانية في تاريخ المملكة الثلاثاء الماضي.

زيادة الرسوم على الوافدين

وأوضح وزير المالية السعودي أن حكومة المملكة تفرض رسوما على تعيين الوافدين، بالإضافة لاستخراج التأشيرات الخاصة بإقامة عائلاتهم، والتي من المقرر أن تزيد مع بداية عام 2019، وذلك في إطار تشجيع المواطنين السعوديين على العمل بدلا من الأجانب.

زيادة أسعار الوقود المحلي في 2019

ومن جانب آخر أضاف وزير المالية أنه ليس هناك أي نية لزيادة أسعار الطاقة في 2019، إنما الوقود المحلي من المتوقع أن يخضع لزيادة بداية العام المقبل وذلك حسب السياسة المعلنة سابقا، لأن أسعاره تخضع لرقابة دورية.

3 أضعاف الميزانية الجديدة للطاقة

أما بالنسبة للطاقة فإن خالد الفالح وزير الطاقة السعودي، أوضح أن ميزانية المملكة الجديدة، خصصت ما يفوق 3 أضعاف مخصصات ميزانية العام الماضي على الطاقة.

33 مليار ريال للطاقة

وغرد الفالح على صفحته الشخصية بموقع التغريدات «تويتر» قائلا: «تضمنت ميزانية الخير تخصيص قرابة 33 مليار ريـال، أي أكثر من 8.7 مليارات دولار، للإنفاق الحكومي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية، أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ما تم تخصيصه في الميزانية السابقة».

وكان قد أقر مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز أكبر ميزانية في تاريخ المملكة يوم الثلاثاء الماضي للعام المالي الجديد.

اقرأ أيضا

السعودية: الريال خط أحمر وتراجع نسب البطالة 2019
خادم الحرمين الشريفين يقر الميزانية العامة الجديدة للمملكة للعام المالي 1440 / 1441
أمر ملكي سعودي يبهج قلوب السعوديين



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ولماذا تفرضوا على معتمرين في حالة تكرار زيارتهم للمكة غرامة مالية قدره.. 530دولار. وإ امريكيا… وإلا يمنعون من الزيارة ..هذا النظام بدا منذ 2017

  2. غير معروف يقول

    انا متزوج اجنبيه اريد الغاء رسوم الاقامه السنويه لأنها زوجة مواطن وشكرا

  3. غير معروف يقول

    انا مصريه ليه رسوم الزيارة للهنود 100 ريال ولبقية الجنسيات 2000 ريال علي العلم ان الهنود بيبقوا كتير عن بقية الجتسيات الاخرى لابد ان يتساوي رسوم الزياره زي الهنود

  4. غير معروف يقول

    طيب بالنسبه للمعتمرين والرسوم المفروضه عليهم حرام عليكم تفرضوها عليهم دى شعائر فرضها الله على المسلمين وانتم تعجزوا الناس اللى نفسها تذهب للعمره ولا يوجد معاهم غير مصاريف العمره ياريت المسئولين يفكروا ويتكرموا ويشيلوا هذه المصاريف لله

    1. أشرف ركن الدين يقول

      يا ريت والله كلنا نتمنى هذا.. ونحاول جاهدين لتوصيل رسالة حضرتك للمسئولين

    2. غير معروف يقول

      لايوجد اي رسوم على المعتمرين و الحجيج و إنما للمقيمين فقط.

    3. أشرف ركن الدين يقول

      بالفعل يا سيدنا الفاضل