Take a fresh look at your lifestyle.

السعودية تُهدد أمريكا بالتخلي عن الدولار فى التعاملات النفطية

كشفت وكالة “رويترز” الأمريكية بأن مصادر مطلعة على سياسية المملكة العربية السعودية فى مجال الطاقة ذكرت بأن المملكة هددت الولايات المتحدة الأمريكية بالتعامل مع مبيعات النفط بعملات أخري غير الدولار الأمريكي، وذلك فى حالة إذا ما قررت أمريكا قانن يقضى بجعل الدول الأعضاء فى منظمة “الأوبك” عرضة للدعاوى القضائية لمكافحة الاحتكار.

كما أضافت المصادر لوكالة رويترز بأن عدد من المسئولين الكبار فى المملكة العربية السعودية قد ناقشوا من قبل خيارات التخلي عن التعامل بالدولار الأمريكي فى مجال الطاقة خلال الشهور القليلة الماضية، بل وأنه تمت مناقشة هذا الخيار مع أعضاء منظمة الأوبك من خلال مناقشات داخلية بالمنظمة.

وأشارت المصادر المطلعة بأن كبار المسئولين عن سياية النفط فى المملكة العربية السعودية قد نقلوا تهديدات الرياض إلى كبار المسئولين فى الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك نقلت التهديدات لكبار المسئولين فى مجال الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية، وأن هذه الخطوة تهدف إلى إرسال رسالة واضحة للولايات المتحدة الأمريكية بأن هناك وسائل ضغط يمكن ممارستها على واشنطن حيال ممارساتها فى المنطقة.

وأشارت وكالة “رويترز” بأن المشروع الأمريكي المزمع فرضه على منظمة الأوبك يعرف باسم “نوبك” فرص دخوله حيز التنفيذ ضئيلة جداً وأنه ليس من المتوقع أن تقوم المملكة العربية السعودية بتنفيذ تهديداتها حيال الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها مجرد خطوة من الرياض إلى واشنطن تدل على انزعاج المملكة العربية السعودية من التهديدات الأمريكية المحتملة ضد منظمة “أوبك” العالمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لو تتوب السعودية وتصبح في صالح الدول العربية والإسلامية و تحقق هذا الإنتصار ويصبح كل بلد يتعامل بعملته مع مبيعاته سواء في مجال الطاقة أومجال آخر والله تستحق الخلافة بدون منازع

  2. غير معروف يقول

    ليس بمقدور السعوديه ان تخطو هكذا خطوه فانها اجبن من ان تفعل هذا وترامب ياخذ منهم الجزية عن يد وهم صاغرون فكيف يطيحون باقتصاد امريكا ؟ علما بانهم بامكانهم هذا ولكن الجبن والخوف مسيطران على سلمان وابنه

  3. غير معروف يقول

    لن تستطيع السعودية اتخاذ اي اجراء لا ترضى عنه اميريكا قوانين العقوبات جاهزة في ادارج الاميريكيين
    مثل قانون جستا وغيره

  4. غير معروف يقول

    اللهم اهدينا الى الصراط المستقيم