لأول مرة في السعودية.. فتاتان سعوديتان حصلتا على أول رخصة للإرشاد السياحى بالمملكة

احتفلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطنى السعودية بأول سعوديتين تحصلان على رخصة في الإرشاد السياحي، وذلك بعد اجتيازهما دورة الإرشاد السياحي، واستيفائهما لكل الشروط للحصول على الرخصة.

السعودية تهيئ الكوادر وتبلور أفكارهم

وقدم الدكتور هشام بن محمد مدنى المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، رخص الإرشاد لهما في مقر الهيئة، مشيدا بهما: «الرخصة جاءت نتيجة تكامل الجهود وتظافرها، إذ تعمل السعودية على تهيئة الكوادر من الجنسين حيث تنتهج الهيئة منهج بلورة الأفكار وتحويلها نحو الاقتصاد».

أخبار قد تهمك

طريقة التسجيل بنظام نور الإلكتروني الجديد وأهم خدمات نظام نور 1440
السعودية.. وزير التجارة: سنعلن نتائج دراسة «رسوم الوافدين» في هذا التوقيت

الحاصلة على رخصة الإرشاد تشكر الهيئة العامة للسياحة

وقالت فاتن الشريف الحاصلة على رخصة الإرشاد: «إن دعم الهيئة العامة للسياحة فى العاصمة المقدسة كان ملموساً وواضحا، واستطاعت المرشدات السياحيات بلورة مفاهيمهم السياحية، والاطلاع الواسع على مكتنزات البلاد وتراثها الثقافى التاريخى».

فاتن الشريف: تجربتي في الإرشاد لا تتعدى الـ6 أشهر

وأوضحت فاتن أن تجربتها لم تتعد الـ6 أشهر في الإرشاد السياحي، واعتبرتها تجربة إبداعية بكل المقاييس، لا سيما أنها قدمتها كأول مرشدة سياحية حاصلة على رخصة الإرشاد السياحى مع زميلتها.

حنان بنجر: خدمة الحجاج واكتشاف الأماكن السياحية شرف للمهنة

ومن جانبها قالت حنان بنجر المرشدة السياحية الحاصلة للتو على رخصة الإرشاد السياحى: «منذ الصغر وأنا أحب خدمة الحجاج ولدي شغف لاكتشاف الأماكن السياحية، وأرى أن ذلك شرف المهنة».

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.