التخطي إلى المحتوى

ما لبث الاتفاق الصيني الأمريكي والذي عُقد بين رئيسي البلدين على هامش قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين أن يتم إلا عاودت كل من بكين وواشنطن حربهما التجارية بعد هدنة قصيرة للغاية بعد توقيع الاتفاق الذي قضى برفع الجمارك الأمريكية عن البضائع الصينية، مقابل تحقيق طلبات أمريكية في هيكلة تعامل الصين مع أسواقها، والسبب في اشتعال الأزمة هذه المرة ابنة مؤسس شركة الصين تستدعى السفير الأمريكي وتهدد برد مضاعف بسبب أزمة ابنة مؤسس هواوي .. فما هي التفاصيل إليكم القصة كاملة .

الصين تُصعد من لهجتها ضد واشنطن على خلفية أزمة هواوي

فبعد أن أصدرت السلطات القضائية بالولايات المتحدة مذكرة توقيف ضد ” مينغ واتتشو ” المديرة المالية للشركة الصينية العملاقة ” هواوى ” والتي يترأسها ” رن رتشنغفى ” والد الموقوفة قضائيا داخل كندا بمذكرة توقيف أمريكية انتظاراً لتسليمها لواشنطن .

أعربت الصين عن غضبها الشديد حيال الموقفين الكندي والأمريكي، وقامت منذ قليل باستدعاء السفير الأمريكي لديها وأبلغته برفض بكين التام لمثل هذا الإجراء بل وهددت برد فعل مضاعف على التصرف الأمريكي الذي لا يحترم حسب بيان الخارجية الصينية حقوق مواطني الصين .

وأضاف البيان أن على واشنطن أن تدرك أهمية صلابة موقف الصين بتلك القضية وأنها أي بكين لن تتراجع عن مطلبها بالإفراج الفوري عن ابنة مؤسس شركة هواوى .

ومن الجدير بالذكر أن مؤسس ومالك الشركة العملاقة هواوى بالصين، كان مهندساً عسكرياً عاملا بجيش التحرير الصيني .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.