Take a fresh look at your lifestyle.


بالصور والخطوات نتيجة الهجرة العشوائية 2020 | وبالفيديو معلومات هامة من القنصل الأمريكي عن اللوتري

الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية ونتائج القرعة التي تُجريها دائرة الهجرة التابعة لوزارة الخارجية للولايات المُتحدة الأمريكية كل عام، أو ما يُطلق عليها أيضاً هجرة التنوع هي القرعة التي ينتظرها الكثيرون من الحالمين والمتطلعين للعيش والعمل بالولايات المتحدة وذلك وفق تقنين قانوني رسمي من حكومة البلاد على شكل إقامة دائمة تحت مُسمي ” الجرين كارد ” .



ومن المعروف أن تأشيرة التنوع ” Diversity Visa ” أو ” DV ” هي برنامج سنوي متكامل تمنح من خلاله حكومة الولايات المتحدة لعدد 50 ألف شخص حق الإقامة بالبلاد والعمل فيها تمهيداً للحصول على الجنسية، شريطة أن يكون المتقدم من الدول التي منحتها الولايات المتحدة هذا العام حق تقدم مواطنيها ضمن مسابقة وقرعة اللوتري الأمريكي .

ونحن هنا سوف نتطرق بالتفصيل لكافة ما يهدف إليه المتقدمين هذا العام للحصول على نتيجة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة 2019 عبر الرباط الرسمي للاستعلام عن نتيجة اللوتري الأمريكي هذا العام مع تحديد موعد ظهور نتيجة الجرين كارد بدقة .



كيف تستعلم عن نتيجة الهجرة العشوائية 2019

بخطوات بسيطة يمنكن تحقيق هدفك من الاستعلام عبر الرابط الرسمي المخصص لذلك بوزارة الخارجية الأمريكية، لتتعرف على نتيجة قبولك من عدمه ضمن المقبولين للهجرة العشوائية 2019 وذلك باتباع ما يلي :

1 : الدخول على رابط الاستعلام عن نتيجة اللوتري الأمريكي من هنا

وبعدها سوف تظهر لك الصفحة التالية :



2 : عليك بالضغط على مربع الاختيار CHECK STATUS .

3 : بعدها اضغط على استمر CONTINUE .

4 : كتابة كافة البيانات المطلوبة بالخانات وتبدأ بالرقم التأكيدي الذي حصلت عليه عند تسجيلك للهجرة ثم تختم بإدخال الرموز المرسومة بالمربع .

ماذا لو نسيت الرقم التأكيدي الخاص بك للهجرة العشوائية للولايات المتحدة .

ما عليك إلا الضغط على Forgot Confirmation Number أسفل خانة الرقم التأكيدي وسوف يتم ارسال الرقم على الإيميل الخاص بك .

موعد ظهور نتيجة اللوتري 2020 رسمياً على الرابط الرسمي

من خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنك التعرف على نتيجة اللوتري الأمريكي 2020، والتي من المُنتظر ظهورها بتاريخ 7 مايو 2020 بتوقيت شرق الولايات المتحدة .

والآن بتوقيت الولايات المتحدة بدأت نتيجة اللوتري الأمريكي جرين كارد 2020 للهجرة العشوائية أو ما يُطلق عليها هجرة التنوع في الظهور عبر الرابط السابق ذكره .

معلومات حول هجرة التنوع

  • كانت بداية إقرار الهجرة العشوائية بتاريخ 1990 ليبدأ العمل به من العام 1995 .
  • عدد المقبولين كل عام ببرنامج الجرين كارد أو الهجرة العشوائية 55 ألف مُهاجر .
  • يستهدف برنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة إحداث حالة من التنوع بسكان الولايات المتحدة، لذا يهدف لاختيار الدول الأقل بمستوى الهجرة للولايات المتحدة خلال خمس سنوات سابقة .\

تصريحات هامة للقنصل الأمريكي حول الهجرة العشوائية لقناة  DMC

  • الجهة الوحيدة المخول لها استقبال طلبات الهجرة العشوائية هي موقع وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك عبر دائرة مُخصصة لهذا الغرض تحديداً، وذلك من الفترة المُحددة سلفاً من أكتوبر حتى نوفمبر من كل عام .
  • وحسب التصريحات الرسمية فإن نصيب مصر كل عام ببرنامج الهجرة العشوائية للولايات المتحدة هو 3500 شخص يتم اختيارهم بشكل عشوائي وبعدها تتم المقابلة رسمياً مع المسئولين داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة .
  • وكما سبق أن تم ذكره بالفيديو المصور للقاء مع القنصل الأمريكي، أن أعلى الدول حصولاً على تأشيرة التنوع هي الدول الإفريقية ويأتي في مقدمة تلك الدول إثيوبيا ثم مصر  .

نماذج نجاح للجالية مصرية مُهاجرة للولايات المُتحدة

ويُذكر أن الدول التي حققت معدلات عالية من الهجرة إلى الولايات المُتحدة، تُصبح عبر برنامج هجرة التنوع غير مؤهلة لكي يحصل سكانها ومواطنيها عبر برنامج الهجرة العشوائية على فرص التقدم، وحدث ذلك بالعام 2014 مع عدد من الدول كان في مُقدمتها كندا – والمكسيك – البرازيل – الهند – كولومبيا .



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    انا اريد الهجرة وانا مقيم في ايطاليا ووضع ايطاليا صعب وعندي علاج ولاحتى اعرف الغة ولااعرف بلأحرف الاجنبي أريد المساعدة

    1. محمد هلال يقول

      التقديم عبر برنامج فيزا التنوع من أكتوبر 2019 حتى نوفمبر 2019

  2. غير معروف يقول

    شيف قسم اسماك

    1. محمد هلال يقول

      المرجو الدخول ع موقع وزارة الخارجية للاستعلام عن النتيجة .. أو الانتظار للتسجيل بالدفعة الجديدة شهر اكتوبر 2019