بالصور شاهد التشابه الكبير بين الآباء وأبنائهم في نفس العمر .. صور مدهشة

يقول المثل المأثور، “من شابه أباه فما ظلم”، وبالرغم من أن هذه المقولة الشهيرة كانت من خلال بيت شعر في وصف أبن حاتم الطائي، عندما شبهه الشاعر بوالده حاتم الطائي الذي كان رمز للكرم على مر العصور، إلا أن الشبه في الصفات ليس كل شي، بل أنه أحيانا يكون التشابه في الملامح والشكل كبير جدا بدرجة لا يتصورها العقل خصوصا عندما يكون الابن في نفس المرحلة العمرية لوالده.

ويرجع العلم هذا التشابه في الشكل إلى الصفات الوراثية التي يمنحها الأب أو الأم لأبنائهم من خلال ما يعرف بالجينات الوراثية، التي تتحكم كثيرا في شكل وطباع الأبناء، ومن خلال الدراسة الأخيرة التي قامت بها جامعة كرولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، أثبتت هذه الدراسة أن الأبناء يميلوا إلى التشابه مع أباءهم أكثر من أمهاتهم، فبالرغم من أن الجينات الوراثية ينقلها الأب والأم على حد سواء إلى الأبناء إلا أن الطفل يستخدم جينات الأب اكثر من جينات الأم.

وفيما يلي سنعرض عليك عزيزي القارئ صور مدهشة لأبناء وآبائهم في نفس المرحلة العمرية لتشاهد بنفس هذا التطابق الكبير في الشكل بينهم، والذي لا يسعنا إلا أن نقول أمامه “سبحان الله خالق كل شئ”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.