بالفيديو: احتراق طائرة ركاب روسية يُسفر عن مقتل 13 شخصاً

أعلنت قناة “360” على التليجرام، ووكالة “سبوتنيك” الروسية عن احتراق طائرة ركاب روسية فى مطار “شيريميتيفو” بالعاصمة الروسية بموسكو وذلك أثناء محاولة الهبوط بسبب حريق شب فى محرك الطائرة، وكانت الطائرة متجهة من موسكو إلى مورمانسك.

وقد نقلت وكالة “تاس” للأنباء بأن لجنة التحقيقات فى حادث حريق طائرة ركاب روسية بأن طائرة “سوبر جيت 100” كانت قد أقلعت من موسكو متجهة إلى مورمانسك فى الشمال قامت بالهبوط الاضطراري عندما تصاعدت النيران منها، وكانت الطائرة الروسية تُقل على متنها 73 راكباً بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 6 أفراد.

وقد نجم عن حريق طائرة الركاب الروسية مقتل 13 شخصاً إثر اشتعال النيران فى الطائرة التابعة لشركة “إيروفلوت” الروسية، وقد أظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي هبوط الطائرة والنيران تشتعل منها والركاب يهرعون فى النزول منها.

وصرحت وكالة “انترفاكس” بأن الطائرة الروسية قد وجهت نداء استغاثة بعد إقلاعها، وحاولت القيام بهبوط اضطراري ولكنها لم تنجح وفى المرة الثانية اصطدمت بالأرض واندلعت فيها النيران، وأكدت جهات التحقيق بأن تحقيقاً جنائياً تم فتحة بسبب انتهاك قواعد السلامة، وأن أسباب الحريق ما زالت مجهولة وأنه ربما يكون ناتج عن خلل فى نظام الكهرباء.

وذكر موقع “فلايت رادار” بان الطائرة قد أقلعت فى ال الساعة 18:03 بتوقيت روسيا، وأن قطبانها تحدث عن تعرض الطائرة لحادث أثناء التحليق فى تمام الساعة 18:11 دقيقة، وقد وجه نداء استغاثة فى تمام الساعة 18:25 دقيقة بتوقيت روسيا.

وننشر عدد من الفيديوهات التى تسجل حريق طائرة ركاب روسية

قد يعجبك ايضا