Take a fresh look at your lifestyle.

بالفيديو: عالم روسي يثبت العقل الأسمى ويعترف بالإله الذي يتم إكتشاف علمياً!


يوضح أحد العلماء الروس كيف ولماذا العقل يأخذ بالتطور على مر الأزمان، ويبرهن على الإله الذي يتم إكتشافه علمياً! وكيف كان قادراً ببساطة الإعتراف بالعقل الأسمى الذي يتجاوز كل زمان في عالمنا.

وأشار البروفيسور فلاديمير ليبونوف أنه لكي ينمي العقل قدراته في ظل محدوديته كان لا بد من ولادته في كون يتصف بالإنتظام والبساطة. ويؤكد ليبونوف بأن العلم وتطوره يمكن من المحافظة على إستجابة تطور العقل البشري.

وفي الإشارة لوجود الله ، يقر ان الرب سيكون غير موجود لو أنعدم مبدأ السببية. وكتب في مقال آخر له عن إكتشاف العقل الأسمى بالقول” واظبنا على إنتهاج وجهة نظر مادية الحادية علمية، وإذ بنا نكتشف العقل الأسمى ونبرهن تدريجيا على وجوده، وهو يريد ما مفاده أنه متى ما أراد العقل التغلب على محدوديته فعليه أن يخضع لقوانين الكون البسيطة وإدراكها ليتمكن من تطوير قدراته وإمكانياته، وبالتالي، دفعه للوصول إلى ما يعرف “العقل الأسمى” – الغير خاضع للأزمنة.
عندما يتحدث ليبونوف عن – اينشتاين – وهو العضو في الاتحاد الفلكي الدولي والجمعية الفلكية الأوربية يقتبس إعتقاده من أن العالم بسيط جداً لدرجة أنه بإستطاعة الإنسان صوغ جوهره من خلاله عقله، وفي تعرضه إلى مفهوم السببية قال” كل شخص يواجه مسألة الإختيار في موقف محدد عن طريق الإختيار بين الخير والشر ويفكر في ما سيحدث بعد ذلك، وإذا لم ترتبط النتيجة بالسبب هذا لا يعني أن الله لا وجود له، فلا وجود للرب في عالم خالٍ من السببية.

يمكنك مشاهدة الحوار كاملاً الذي أجراه معه خالد الرشد عبر برنامج رحلة في الذاكرة، الذي تبثه قناة روسيا اليوم، ليتضح أكثر تصور العالم السوفيتي حول الكون والجدليات الشائكة حوله، وما يثيره العلماء من الوصول الى معرفة الله في النهاية.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.