Take a fresh look at your lifestyle.


بعد موافقة الشورى السعودي على قانون الذوق العام .. احذر هذه الأفعال تغرمك 5000 ريال

بعد أن قامت لجنة الشئون الاجتماعية من دراسة وإجراء التعديلات المطلوبة على قانون الذوق العام، وافق اليوم مجلس الشوري السعودي على اللائحة التنفيذية من مشروع القانون، وذلك بعدما طرحت للتصويت اليوم أمام الجلسة المنعقدة اليوم بمجلس الشورى، هذا القانون الذي ينظم ويعاقب كل من ينتهك القيم والأخلاق في الأماكن العامة، سيتم تطبيقه وتغريم المخالف بغرامة لا تتجاوز الخمس آلاف ريال سعودي، طبقا لموقع جريدة سبق السعودية.



الشورى السعودية يوافق على قانون الذوق العام

جدير بالذكر أن قانون الذوق العام والذي أقره اليوم مجلس الشوري يعاقب كل من يتسبب في ضرر لمرتادي الأماكن العامة، أو الذين يرتدون ملابس غير ساترة، بالغرامات المقررة، كما سيحدد القانون آليات تطبيقه والشروط التي تستوجب تغريم المخالف.



هذا وقد طالب المشرع من خلال البنود المطروحة بقانون الذوق العام بضرورة احترام ومراعاة الثقافة والتقاليد السعودية في الملبس وعدم التلفظ بألفاظ غير لائقة تخدش الحياء في الأماكن العامة، وحدد مشروع القانون كل من هيئة السياحة ووزارة الداخلية كجهتين يتم التنسيق بينهما لتطبيق القانون، كما حدد آلية التظلم على من تم تغريمه بالتظلم أمام المحاكم المختصة.

يذكر أن الغرامة المذكورة لانتهاك قانون الذوق العام والتي لا تتجاوز الخمسة آلاف ريال ستكون في المرة الأولى فقط، وفي حالة تكرار المخالفة سيتم مضاعفة الغرامة على مرتكب المخالفة كنوع من الردع لمن يتعمد مخالفة القانون.